بدأت فعاليات مهرجان المأكولات الحجازية أمس الأول الذي يقام تحت إشراف فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة المدينة المنورة, ضمن فعاليات مهرجان صيف المدينة 32, وذلك في محطة سكة حديد الحجاز بالعنبرية.

واشتملت فعاليات المهرجان الذي ينظم بالتعاون مع الشركاء في الغرفة التجارية وكلية السياحة والفندقة وعدد من الفنادق العالمية وأرباب مهن الطباخة على الأكلات الشعبية لمنطقة المدينة المنورة لتشمل جميع الأصناف كالطرنبة والبف والزلابية والبليلة والسنبوسة والبسبوسة وأنواع الرز الكابلي والبخاري والبرياني والسليق والعربي والمنتو واليغمش والفول والمطبق وأنواع المشروبات والمرطبات الساخنة والباردة. ويحوي المهرجان متحفا شعبيا يشتمل على العديد من المقتنيات والتحف التي تعود لتاريخ الأجداد, إلى جانب موقعين لمسرحين تقام عليها فعاليات المسرح الإغريقي والمسرح الوطني.

يذكر أن المهرجان يأتي ضمن اهتمام مجلس التنمية السياحية بمنطقة المدينة المنورة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة, وتوجيهاته بتطوير عناصر الجذب السياحي للمدينة المنورة وزيادة عدد زوارها في وقت الإجازات.