أعشاب

  • الأخ علي نور يقول ما هي فوائد الزبيب الاسود وهل هو مفيد في فقر الدم وماهي فوائد عشبة العشرق وهل لها أضرار؟ وهل صحيح انها تنظف البطن، كما يقول يرجو معرفة عشبة تفيد في حرق الدهون لأن الدهون عالية لديه، كما يقول هل من أعشاب لزيادة الحيوانات المنوية؟

  • الأخ علي نور الزبيب مقو ومفيد للذاكرة ويفيد في فقر الدم ولكن يجب أن يؤكل ببذوره، أما فوائد العشرق والمعروف بالسنامكي فهو مسهل بجرعات كبيرة وينظف الامعاء والقولون وملين بجرعات صغيرة والرسول صلى الله عليه وسلم قال "عليكم بالسنا والسنون"، أما عشبة لحرق الدهون فهناك مستحضر عشبي لحرق الدهون يسمى Hydroxycut يؤخذ كبسولتان إلى 6كبسولات يومياً وهو يباع في محلات الأغذية الصحية، أما وصفة الحيوانات المنوية فاتصل بنا لتزويدك بها.

القولون والأمعاء

  • هل المداومة على أخذ ملء ملعقة مخلوطة من الحبة السوداء + الحلبة + اليانسون على الريق يومياً مفيدة للقولون والأمعاء ؟

  • هذه الخلطة لا أنصح باستخدامها للقولون والأفضل من ذلك عمل خليط متجانس من البابونج والشمر والزنجبيل والبردقوش وسحقها ثم أخذ ملء ملعقة صغيرة من المخلوط ووضعها على ملء كوب ماء مغلي وتركها لمدة 10دقائق ثم تصفيتها وشربها قبل الوجبات الثلاث يومياً.

التخسيس

  • هل قشر الرمان + الزنجبيل + نعناع علاج للتخسيس بحيث ينقع في الماء ويشرب ما رأيكم ؟ كما يقول الحبة السوداء بعد غليها بالماء علاج للسكر ما رأيكم أيضاً ؟ وما رأيكم في شرب الشاي الأخضر بعد الأكل ؟

  • قشر الرمان والزنجبيل والنعناع ليس لها علاقة بالتخسيس. الحبة السوداء تخفف السكر ولكن بقله جداً. أما شرب الشاي الأخضر بعد الأكل فتقول الأبحاث أن شرب الشاي الأخضر يومياً بعد الوجبات يمنع حدوث السرطان بإذن الله ويحرق الدهون.

خل التفاح

  • سائل يقول هل خل التفاح لتخفيف الوزن؟ وهل خل التفاح النقي هو الصناعي وما الفرق بينهما؟ وكيف استعمال خل التفاح؟

  • أخي السائل خل التفاح هو الخل الذي يستعمل في تخفيف الوزن وذلك بأخذ ملء ملعقة أكل ومزجها مع ملء كوب ماء بارد وشربها بعد الوجبات مباشرة أي ثلاث مرات يوميا. واما خل التفاح الطبيعي فهو افضل بكثير من الصناعي وبامكانك تحضيره بنفسك في منزلك. والنوع الصناعي صاف لكنه ليس بجودة الطبيعي.

الكركديه

  • يسأل الأخ عاطف عن ما يردد الناس أن (الكركديه) له فوائد كثيرة ما هي هذه الفوائد؟ وإذا كانت هناك أضرار لهذا المشروب أرجو توضيحها لنا.

الكركدية يستخدم كمشروب منعش للجسم وهو يفيد العلاج الضغط المرتفع إذا أخذ على البارد ويرفع الضغط المنخفض إذا أخذ على الساخن كما أنه يقوي القلب ومهدئ جيد للأعصاب وينشط حركة المعدة وإفرازاتها الهاضمة ومضاد لنمو البكتريا الضارة في الأمعاء لارتفاع حموضته. كما يدخل كمادة ملونه في تحضير المشروبات الغذائية والجلي والحلويات.