تنطلق اليوم فعاليات المعرض الدولي للأغذية والمشروبات والضيافة هوريكا السعودية 2011 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض وتستمر على مدار أربعة أيام بمشاركة من كبرى شركات الأغذية العالمية والمحلية.

وأكد المدير التنفيذي لشركة سيمارك باسل الراضي في مؤتمر صحفي بأن شركة سيمارك قد حصلت على وكالة حصرية لإقامة معرض هوريكا، مبينا أن المعرض السعودي الدولي للأغذية والمشروبات والضيافة «هوريكا2011» الدولي يعتبر من أهم وأكبر معارض الأغذية والمشروبات والضيافة في المنطقة لأول مرة في المملكة بعد 18 عاما من إقامة في كل من لبنان والكويت والأردن والإمارات العربية المتحدة.

وأوضح أن المعرض يأتي تلبية لحاجات السوق المحلي من الشركات والمؤسسات وكذلك الأفراد، مؤكدا أنه سيتم تقديم هذه المنتجات بطريقة مميزة وغير مسبوقة من خلال طريقة العرض، مشيرا إلى أنه ولأول مرة في المملكة تقام مسابقة للطهاة السعوديين والعالميين تحت إشراف لجنة تحكيم دولية تضم 7 أعضاء من كل (ألمانيا، ايطاليا، كندا، سويسرا، لبنان).

واوضح الرئيس التنفيذي لشركة «سيمارك» أن مسابقة الطهاة ستجمع أكثر من 200 طاهٍ مشارك ما بين محلي وعالمي جلهم من محترفي فن الطبخ في فنادق فئة الخمس نجوم والمطاعم الكبيرة ومقاهي الكوفي شوب العالمية.

ولفت الراضي إلى أن فعاليات مسابقة الطهي تشمل أفضل طبق لكبار الطهاة من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى مسابقة خاصة ستكون بين طلاب معاهد الطهي لاختيار أفضل طاهٍ، مبينا أن المسابقة ستشمل مشاركة عدد من الطهاة من كل من الدول الأوروبية ومصر، والهند، وأوروبا، والمغرب، ولبنان، وتونس، والفلبين، وسوريا.

وقال ان مسابقة الطهاة سيتم عرضها أمام حضور المعرض السعودي الدولي للأغذية والمشروبات والضيافة «هوريكا»، مشيرا إلى أهمية المسابقة من حيث تعريف المجتمع السعودي بكافة ثقافات المطابخ العالمية، وفهم أسرار فن الطبخ لدى المجتمعات المختلفة.

وبين أن المعرض سيكون موجهاً في أيامه الثلاثة الأولى إلى رجال وسيدات الأعمال فيما سيكون آخر أيام المعرض للعوائل الراغبة بالاطلاع على منتجات العارضين، علماً بأنه يمنع اصطحاب الأطفال.

يذكر أن معرض هوريكا السعودية 2011 حظي بانتشار إعلاني وإعلامي مميزة ويعود ذلك لإبرام شركة سيمارك العديد من عقود الرعاية مع جهات إعلامية حققت لها الانتشار خلال الأشهر المنصرمة، حيث حظي المعرض برعاية إعلامية من "الرياض".