تحت رعاية وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، انطلقت امس فعاليات المنتدى العربي الثاني للإعلام الاجتماعي الرقمي في الرياض لطرح مستجدات ومختلف مواضيع الإعلام الاجتماعي الرقمي والعوائد الإيجابية الناتجة عن استخدامه.

ويعد هذا الحدث من أضخم المنتديات المتخصصة في مجال التواصل الاجتماعي، حيث بلغ عدد المشاركين ال500 مشارك ومشاركة، في المنتدى الذي استمر على مدار يوم كامل، وتضمن خطابات رئيسية من متحدثين متخصصين في مجال الإعلام الاجتماعي الرقمي وورش عمل وحلقات للمناقشات التفاعلية بين المتحدثين والحضور، وشارك في هذا المنتدى متحدثون وأكاديميون وإعلاميون متخصصون وشخصيات بارزة في مجال الإعلام الاجتماعي الرقمي مثل سيلفيا جامبي من بريطانيا، وباتريك عطاالله من فرنسا. والدكتور عبدالعزيز الملحم والدكتور خالد الفرم والدكتور عبيد العبدلي والدكتور حزاب الريس والدكتور مشعل القدهي وسارة العتيبي وأول سعودي يتسلق قمة جبل ايفيرست والمخترع السعودي مهند أبو دية بالإضافة إلى العديد من المدونين والمدونات السعوديين والعرب.

كما ناقش المتحدثون عدة محاور في مجال الإعلام الاجتماعي الرقمي وأهمية توظيف هذه الوسائل ونتائجه الإيجابية للمشاريع والأعمال الاستثمارية، اضافة الى ورشتي عمل مطروحة من قبل المتحدثين عن كيفية تصميم حملات إعلامية اجتماعية رقمية فعالة.

وطرح المنتدى محاور مهمة في مجال الإعلام الاجتماعي، سواء من ناحية استغلال الشبكات الاجتماعية مثل فيس بوك وتويتر ويوتيوب بالشكل الصحيح لفائدة القطاع العام والخاص والأفراد، وكيفية بناء إستراتيجيات ناجحة للعلاقات العامة عن طريق استخدام الميديا الاجتماعية، وغيرها من المواضيع المهمة.

ويأتي هذا الحدث في وقت بات الإعلام الرقمي أحد أهم الوسائل الإعلامي في مختلف المجالات ويخدم أفراد المجتمع عامة، وتبني وزارة الثقافة والإعلام لهذا المنتدى يعكس مدى اهتمام وزير الثقافة والإعلام بالإعلام الجديد من خلال تنظيم مثل هذه المنتديات وتبادل الخبرات وطرح وجهات النظر والحديث عن آخر المستجدات في مجال الإعلام الرقمي.