«الطوق الفولاذي» لحماية الزفاف الملكي

الأمير ويليام وخطيبته كيت خلال زيارتهما لأكاديمية داروين إليدرج، شمال غرب لندن أمس (أ ف ب)
لندن - د ب أ

لا يزال تأثير الصدمة التي نجمت عن تعرض الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا وزوجته كاميلا لاعتداء طلبة متظاهرين على سيارتهما الرولزرويس في لندن في ديسمبر مسيطرا على وحدة الحماية الملكية بالشرطة البريطانية (سكوتلانديارد).

فمن المقرر أن تحمل نفس السيارة الفخمة ذات اللون الأحمر الداكن والتي تم إصلاحها الآن كيت ميدلتون العروس الملكية إلى كنيسة ويستمنستر أيبي يوم 29 إبريل للزواج من الأمير ويليام، ولن تترك الشرطة أي شيء للصدفة.

وزاد اهتمام الشرطة بشكل كبير بعد عمليات تخريب فوضوية ضد «رموز فخمة» من بينها فندق ريتز وبنوك ومتجر فورتنوم أند ماسون «الملكي» خلال مسيرة احتجاج ضد تخفيضات حكومية يوم 26 مارس.

وتعتقد الشرطة، مدفوعة باتهامات بسوء الاستعداد لإدارة المعارك مع الفوضويين المتشددين عبر شارع بيكاديللي وميدان الطرف الأغر، أن عددا من الجماعات سوف «تتعمد استهداف» الزواج الملكي.

ووعدت الشرطة بفرض «طوق فولاذي» عبر الطريق الذي سيسير فيه العروسان إلى ومن كنيسة ويستمنستر من أجل المناسبة الكبيرة والتي سيشاهدها الملايين وتحضرها شخصيات بارزة من أنحاء العالم.

وقال قائد شرطة المدينة بوب برودهيرست الرجل المسؤول عن العملية «أنا أتعامل مع عملية أمنية في مدينة تحت تهديد إرهابي. سوف نحدد مناطق مغلقة باستخدام سلطات مكافحة الإرهاب وغلق الطرق واستخدام سلطات التوقيف والتفتيش».

وقال برودهيرست في مقابلة مع شبكة بي بي سي الإخبارية «إننا نهتم بشكل خاص بحفل الزواج الملكي وما نستطيع عمله لمنع الفوضى والعنف خلال هذه المناسبة. إننا ننظر دائما إلى سلطاتنا لمحاولة قمع العنف قبل حدوثه».

ويتوقع أن يحضر الزواج الملكي في كنيسة ويستمنستر نحو 1900 ضيف من بينهم رؤساء دول وأعضاء أسر حاكمة من أنحاء العالم والعديد من الشخصيات المهمة.

كما سيتواجد أيضا آلاف الصحفيين الأجانب في المدينة لتغطية الحدث.

وقال برودهيرست إن الشرطة على وعي بالتهديد الإرهابي الذي يستهدف الكثير من الشخصيات المهمة والذين يعرفون بلغة الشرطة ب «النجوم» الذين سيحضرون حفل الزواج.

وأوضح برودهيرست «إننا ننظر إلى نوع مختلف من التهديد، فتهديد حفل الزواج هو تهديد لهؤلاء النجوم وهو تهديد للديمقراطية».

وفي واحدة من أكثر العمليات الأمنية كلفة وأهمية تشهدها لندن، سوف يتمركز القناصة على أسطح المباني ويندس ضباط شرطة سريون بين الجماهير.

وقالت سكوتلانديارد إن شرطة مسلحة، تدربت على التعامل مع الهجمات الإرهابية على طراز تنظيم القاعدة والجماعات الجمهورية الإيرلندية المنشقة أو أفعال الفوضويين، تم إدخالها في الحسبان.

إلا أن فرض إجراءات أمنية متشددة سيكون متوازنا مع رغبة عشرات الآلاف من المشاهدين الذين يرغبون في الاستمتاع باليوم حيث ستتوقف الحركة في أجزاء واسعة من وسط لندن.






مواد ذات صله

Image

منة فضالي خادمة في «أفراح إبليس»

Image

مقبرة تاجر فرعوني تقود لكشوفات أثرية

Image

غوغل تنافس «سناب شات»

Image

وفاة مؤدية مشاهد من فيلم "ديدبول"

Image

الهندية عليا بهات: لست نجمة!

Image

أسماك حية تشارك في أعمال فنان ياباني







التعليقات

1

 مرمر

 2011-04-13 03:20:24

ياليييل
هذا ازعاجهم بالزواج كيف الطلاق لانهم يبحثون عن الشهره باي طريقة

2

 متذكر الذكريات

 2011-04-13 03:17:46

اصلا هم متزوجون وقاضين يعني مافيه امل يعرق ويرجف من ينزل من السيارة وزفته من اخوياه لين يزف عاد وهو داااخل على النساء يرجف القلب وفي باله ان الله يعديها على خير
شوي الا عروسة بوجهه يخور شوي بعد العرق والرجف ينتفض و تساعده هي شوي باابتسامة ومبرورك وما مبروك بعدها يسوي اسد وهو ينتظر المسرا بس على خير

3

 رواية

 2011-04-13 02:00:15

تجنن العروس.. مملوحة وأمورة وكيوت..
هو اللي حمص وشكله ثقيل دم..
لولا عزه ونفوذه كان يع..

4

 لمعة الماسة

 2011-04-13 00:35:15

صاحب التعليق 16 احب اقول لك ان كلامك موصحيح بلنسبة لجمال البريطانيات اقول لك ان مافيهم جمال ولاشياكة الوحدة عندها مقياس الجمال الشعر الاسود والبشرة البرونز والمسكرة السودا فتلقاها تصبغ الشعر وتسمر بشرتها حتى اني لما اشوفهم والله اني اتقرف من اشكالهم الي طالعة زي المسخ ناهيك عن بشرتها الي صايرة مبقعة اماكن بيضاء واماكن سمرا كانها سيارة جيش...حبيت اوضح بس...

5

 عبدالله الدغيلبي

 2011-04-12 22:50:42

هذا والله النشبة ما صار عرس،،، تكفى اعرس وفكنا،،، والله ما اكلها من اخبار زفافك الا العزوبية،،،

6

 غادة الرياض

 2011-04-12 22:49:05

اللي يقول وش هالذوق اللي مختاره وش عليكم وش حارق دمكم اثنين وحبوا بعض ان شاء الله لو قرد هماه حبها:/
ناس مادري وشلون تفكر
والله الرجال صاروا مثل الحريم بالحش وشلون اخذها وراه ذوقه خايس..
وراه حدود تفكيركم يتوقف على ليه ذوقه شين وهي شينه والخنبقة الزايدة ,,

7

 أم غلا

 2011-04-12 22:01:25

من السنين وهم مع بعض يوم سكوا االثلاثين فكروا في الزواج يالله المستعان مير

8

 متعب قطر

 2011-04-12 21:12:06

المسكينه تبي تقلد الاميره ديانا وش جاب لجاب اما الولد طا لع لابوه قرد اصلي :) وبعدين بريطانيا مفلسه والشعب رايح فيها وتعال شوف تكاليف الزواج الله لا يبلانا >.. الحمدلله على نعمه العقل والدين شوف الزمن القديم وافراحهم وشوف هالزمن الغابر مع ان كل شي متوفر فيه الا انه سبحان الله ما يطلع فيه بركه ؟؟؟ من كثر الذنوب استغفر الله بس..
ما توافقوني الراي..؟؟؟

9

 علي جمعة الخضر العلي

 2011-04-12 21:04:01

لو يعزمني على عرسه قسم بلله ماني رايح
شكله راح يكون عرض عسكري مو زفاف
ورافعين أسعار الطماطم والبيض في بريطانيا علشان زواجه.

10

 الليدي ديانا

 2011-04-12 20:41:44

ااه يالقهر هالاطخم المزيون ولد ديانا ملكة الجمال والانسانية
يبي يتزوج هالسلقه الشيفه هي ورقبتها المتجعده
على قولة المثل الحجازي..حظ القبايح في السما لايح وحظ الملايح تحت الصفايح

11

 أم عبدالعزيزالشرقيه

 2011-04-12 19:42:08

الله يحفظ بلادنا من التطرف والإرهابيين والدسائس المغرضة "ويحفظ حكامنا وشعبنا ويديم علينا الأمن والأمان "ونبارك للعروسان زواجهما "

12

 & شيهانة بالنوايف &

 2011-04-12 19:23:27

رد 8 (راجح عبدالله )
^
وظنتي لوبتنشدها وش لمكم على بعض بتقول لك نصيب
ذا الإجابة مزهبينهاأغلب الحريم اللي لاقطين الرجال عن طريق
(الدنبوشي)
ولاعمرك شفت ( الحر ) ينزل مستواه (للبومة)
^
لاتزعل ياوليام أنت والمعزبة أناقصدي بعض الزيجات اللي حولها
الكثيرمن علامات التعجب!!!والإستفهام؟؟؟

13

 مجنوونة الليث

 2011-04-12 19:03:50

سمآ ياقلبي :(
مالنا الاالجنه أن شاءالله لاتضيقين صدرك خخخ
أنا اعطيس حلق وكل اللي تبينه < أيه هين
مووود
أشوووف أرانب وراي من متى مخلين زفاف عبدالعزيز
مفتووح يعني اللي يبي يجي حياه ؟!!!

14

 هتان نجد

 2011-04-12 18:57:59

اول شي ينظر الى عقلها وطريقة تفكيرها وثقافتها وادبها وعلمها وشكل عندهم مو هذاك الاهتمام
هينا عندنا ابيها بيضاء طويله شعرها كستنائي عيونها مثل نجوى كرم وخصرها مثل نانسي وبس
وهو من زين خشته بعد

15

 دمعة الدنيا

 2011-04-12 18:54:03

عقبالي ان شاء الله اسوي عرس ما قد صار ولا استوى بالديره

16

 محب للعلم والخيال

 2011-04-12 18:18:48

كل زواجات هالعائله انتهت بطلاق ههه
الظاهر خايفين يتطلقون قالو نصبر.. الصبر زين... وش معجلنا
انا ما ضحكني الا السعودي الخبل اللي معطيهم هديه بكم مليون بمناسبه زواجهم..
ودي اشوف وجهه اذا تطلقو ههه

والله ماأدري وش لاقي في جما العنز!! والله يافيه أشكال في بريطانيا إذا شفتها ماتقدر ترمش.. بس زي ماقال المثل الاستكتلندي عليك أن تتذكر أن الثلج هو من أغرق التايتنك!!؟.؟

18

 ابو هادي

 2011-04-12 16:03:49

ياعمي أشغلتونا تزوجوا وفكونا

19

 نووره العنزي

 2011-04-12 15:58:42

اصحاب العقول في راحه..

20

 france

 2011-04-12 15:29:58

عقبال زواجي يارب

21

 مووود

 2011-04-12 14:50:10

الله يرحم مزنة بس.. صاحب السمؤ الامير عبدالعزيز بن فهد تزوج والله يبارك له وكانت الدعوه عادم لكافة الشعب وهذا لما يتميز به من حب وعشق لهذا الكيان اما الأمير تشارلز يخاف من شعبه لانه غير محبوب لديهم هنا الفرق بين الانجليزي والعرب والله يخليلنا عروبتنا واميرنا

لو حطو زواجهم عائل كان آحسن

23

 شبابي و الراس عالي

 2011-04-12 14:13:13

هذا البريطانيون الذين يتشدقون بالديموقراطية و حرية التعبير كما يزعمون !!
يتوعدون بقمع المتظاهرين في يوم الزفاف

24

 حمزة غريب

 2011-04-12 13:21:58

جدتك حيزبونة الشمطاء راح تتسبب بموتك او موت حرمتك وان شاء الله العائلة الملكية الانجليزية كلها

25

 شخص ليس بخالد

 2011-04-12 12:52:14

متزوجين،،،؟؟؟

26

 سمآ

 2011-04-12 11:55:06

كيت عليها حظظ طاحت وهي واقفه (( شف الحسد ههه
بنات تتوقعون الحلق ذا الي لابسته بكم ) =
على انه صغنون الا ان شكله يسوى ميزانية دوله ض1
مالت علينا وعلى حظوظنا العوض بالجنه ان شاء الله

27

 عادل سعود

 2011-04-12 11:31:55

احسهم بيتطلقون  

28

 كلن ع همه سرى

 2011-04-12 10:57:22

أسنانهم طوق فولاذي

29

 ليلة لقانا مولدي

 2011-04-12 10:40:40

والله من الفضآآآوة..
بالله هالإثنين لا عاد تطلعون اخبارهم.. يااا انهم غثيثين
مره فستانها مدري مين بيصممه ومره عطرهم ومره سيارتهم ومره حمايتهم..
اوووم السماجه ما صارت عاد تزوجوا وفكونآآآ ؛؛

30

 vipفديتني vip

 2011-04-12 09:58:21

الموت جاي جاي ولو كنتم في بروج مشيده..!

31

 ابو طلال

 2011-04-12 09:39:13

ماشاء الله صكوا الثلاثين وماتزوجوا والامور ماشية بلا عقد والغريب تشارلز ماقال ابي بنت عمرها 13 او 14
ياخي حياتهم سهلة بعكسنا





انتهت الفترة المسموحة للتعليق على الموضوع