رسم مزاد السحاب غربي الرياض مرحلة جديدة لمعيار التداول العقاري؛ بعد سلسلة القرارات الملكية لدعم قطاع الاسكان في المملكة، واقفل المزاد الذي شهد حضوراً كبيرا قارب 2000 شخص؛ في اقل من ساعتين وقبل صلاة مغرب يوم الاربعاء الفائت؛ محققا مبيعات سريعة تركزت في البلكات السكنية وكذلك التجارية.

ونجح موسى بن محمد الموسى رئيس شركة موسى وعادل أبناء محمد الموسى للعقارات في قيادة أسرع مزاد عقاري يضم اراضي سكنية وتجارية في العاصمة التي غابت عنها المزادات العقارية لعدة سنوات.. وامتد نجاح الموسى الى استقطاب المخطط لمجموعات عقارية كبيرة للشراء؛ اضافة إلى عدد من شركات التطوير الاسكاني.

وقال موسى محمد الموسى بعد المزاد: نحمد المولى عزوجل على نجاح شركة موسى وعادل أبناء محمد الموسى للعقارات وشركاه في تطوير المخطط وتسويقه وبيعه بالكامل في اقل من ساعتين، وابأن: كنا على ثقة من نجاحنا في بيع كامل المخطط الذي استقطب مجموعات عقارية كبيرة ومعروفة للشراء فيه؛ وكذلك لتميز المخطط واكتمال الخدمات.

موسى الموسى: الطلب المتزايد وثقتنا في المخطط عززا من نجاح البيع بأسعار معتدلة

واشار الموسى إلى أن توقيت المزاد جاءت في وقت يشهد السوق العقاري ارتفاع غير مسبوق على جميع منتجاته العقارية، ومن ذلك الاراضي السكنية والتجاري سواء من قبل الأفراد أو من قبل المجموعات العقارية وشركات التطوير الاسكاني، ويضم المخطط 689 قطعة سكنية وتجارية موزعة على 37 بلكا سكنيا، و23 بلكا تجاريا مختلفة المساحة؛ غربي الرياض الواقع على تقاطع طريق جدة مكة السريع مع طريق نجم الدين الايوبي المتجه شرقاً؛ وغرب الطريق الدائري، لافتا إلى أن نجاح المخطط والمبيعات السريعة التي تحققت – ولله الحمد – تعكس ميزة المشروع التنافسية والاسعار القياسية نظراً لاعتدال الاسعار التي تم البيع فيها للقطاع السكنية والتجارية.


جانب من الحضور الكثيف للمزاد في موقع المخطط.

ويرى الموسى أن منطقة غرب الرياض تمتاز باستقرار مميز في اسعارها؛ حيث يحيط به ثلاثة طرق تجارية بعرض 40 مترا؛ اضافة إلى طريق نجم الدين جنوباً بعرض 60 مترا؛ وابان أن بعض البلكات السكنية تمت تجزئتها إلى مساحة قطع سكنية صغيرة تلبي الطلب الصغير؛ وحاجة الاسر المتوسطة؛ وجميع الشوارع الداخلية بعرض 20 أو 10 أمتار.

وختم الموسى قوله نحمد المولى عز وجل على نجاح جميع المزادات العقارية التي أقامتها الشركة في الرياض والخرج وعدد من مدن المملكة، وللمزاد العقاري عدد من الجوانب الايجابية التي نرى أنها مهمة جداً لتلبية الطلب لشرائح مختلفة من الموطنين؛ وفي ذات الوقت تلبية الطلب الاستثماري للمطورين العقاريين؛ من خلال شراء بلكات سكنية بأسعار منافسة، وبالتالي تشييد وحدات سكنية وطرحها للمستهلكين بأسعار مناسبة ومنافسة.