نشر قبل 4 سنوات , 21:16 - Wednesday 2011/03/09

"إم بي سي" توفر ترددات بديلة بعد تعرضها للتشويش

متابعة - الرياض الإلكتروني :

    أعلنت شبكة تليفزيون الشرق الأوسط "MBC" عن توفير ترددات بديلة على القمر الصناعي "نايل سات" بعدما تم التشويش خلال الأيام الماضية على قنواتها بالكامل بما فيها قناة "العربية" الإخبارية.

وذكرت "MBC" في بيان لها إنها تعرضت لحملة تشويش وصفتها بأنها "متعمدة ومنظمة" على القمر الصناعي المصري "نايل سات"، مضيفة أن مصدرها "جهات مجهولة" مما تسبب بانقطاعات في البث متكررة ومتواترة ومتصلة استمر آخرها لساعات مما أدى إلى غياب صورة وصوت معظم قنوات المجموعة عن الشاشة غيابا كاملا.

وأشار البيان إلى أن مجموعة "MBC" تعتبر حملة التشويش والإنقطاعات المنظمة هذه بمثابة هجوم لا يستهدف بث قنواتها فحسب بل يستهدف كذلك جمهور الملايين من مشاهديها في كل مكان، كما اعتبرت قناة "العربية" أن الجهات التي تقوم بمهاجمة بثها تهدف إلى الحيلولة دون تمكن المشاهدين من متابعة أخبار القناة المتواصلة وأخبارها العاجلة وبرامجها وتغطياتها المباشرة للأحداث الساخنة التي تجري في عدة مناطق وبلدان في الوطن العربي خاصة في تونس ومصر وليبيا.

وبينما تم توفير حزمة من الترددات البديلة والمؤقتة على القمر "نايل سات"إضافة إلى تلك المتوفرة على "عربسات" تلتزم شبكة "إم بي سي" بمتابعة الموضوع عن كثب مع الجهات المعنية الموفرة للبث الفضائي كي تصل إلى تحديد هوية ومكان ومسئولية الجهات التي تقف وراء تلك الهجمات وبالتالي ملاحقتها قضائيا والحد من إمكانية حصول مثل هذه الهجمات في المستقبل.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 44
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
الصفحات : 1  2  3  >>   عرض الكل
الصفحات : 1  2  3  >>   عرض الكل


مختارات من الأرشيف