تبدأ صباح اليوم السبت بمستشفى القوات المسلحة بالرياض فعاليات المؤتمر الخليجي الرابع للطب النووي وذلك بحضور مدير عام الادارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب كتاب بن عيد العتيبي بقاعة المحاضرات الرئيسية بالمركز الاجتماعي .

أوضح ذلك العقيد الدكتور أحمد بن معطش العنزي استشاري أول علم الطب النووي ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر مشيراً إلى أن هذا المؤتمر سيتناول عرض ومناقشة أحدث ما توصل إليه علم الطب النووي مثل تقنية التصوير البوزيترونى والمدمج مع أشعة الرنين المغناطيسي PET/ MRI ) وهي تقنية متطورة تساعد في زيادة دقة التشخيص للأورام والتصوير البوزيترونى للثدي (PEM) وتساعد في تشخيص أورام سرطان الثدي ذات الأحجام الصغيرة جداً والتي لا يمكن اكتشافها بتقنيات تصوير الثدي بالأشعة السينية (mammogram) كما يتطرق هذا المؤتمر لأحدث طرق علاج الأورام باستخدام النظائر المشعة لعلاج أنواع متعددة من الأورام كانت في السابق تعالج بطرق تقليدية مثل العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي.

وأشار الدكتور العنزي إلى أن هذا المؤتمر يحظى بمشاركة نخبة من المتحدثين العالميين من أمريكا وأوروبا ومن دول الخليج العربي بالإضافة إلى مشاركة المتحدثين البارزين من داخل المملكة .

وقد اعتمد لهذا المؤتمر 22 ساعة تعليما طبيا من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وتجدر الإشارة إلى أن هذا المؤتمر الذي يجمع المختصين والمهتمين في فروع العلاج والتشخيص في مجال الطب النووي وإنتاج وتصنيع المواد المشعة الصيدلانية. ويصاحب المؤتمر معرض يضم أحدث التقنيات في مجال الطب النووي.