الهلال يواصل

تغلب الهلال لكرة الطائرة على نظيره أهلي بني غازي الليبي 3-0 في ثاني مباريات الفريق الهلالي في عربي 29 لكرة الطائرة المقامة حاليا في الرياض في مباراة فرض فيها الفريق "الأزرق" سيطرته منذ البداية بفضل تألق خليل حجي معد الفريق الذي أجاد تنويع الألعاب على ثلاثي القوة الضاربة في الفريق أحمد البخيت والمصريان أحمد صلاح ومحمد بدوي الذين أرهقوا الفريق الليبي بالضربات الساحقة ليرفع الهلال رصيده إلى أربع نقاط، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي 25-18,25-20 ,25-21 .

الأهلي يتألق

تألق ممثلنا الآخر في البطولة فريق الأهلي عندما هزم المكناسي المغربي بثلاثة أشواط دون مقابل جائت على النحو التالي 25-23، 25-16، 25-19، وبهذهي النتيجة يتصدر الأهلي فرق مجموعته.

مباريات اليوم

تتواصل المنافسة والإثارة في الجولة الثالثة من منافسات عربي 29 لكرة الطائرة على كأس الأمير فيصل بن فهد بإقامة ثمان مواجهات قويه ففي الساعة التاسعة مساء يلتقي ممثلنا الأهلي مع نظيره الزهراء اللبناني على صالة رعاية الشباب في مباراة ترسم من خلالها معالم بطل المجموعة الرابعة خصوصاً بعد أن انتزع الفريق اللبناني فوزا ثمينا على المكناسي المغربي الباحث عن التعويض في مواجهة قطر القطري في الساعة السابعة والنصف على نفس الصالة؛ فيما يلاقي اتحاد الشرطة القطري فريق الشعلة اليمني في الواحدة ظهرا ويلعب أهلي بنغازي الليبي مع ديم حمد السوداني في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا، وتحتضن صالة جامعة الإمام محمد بن سعود في الساعة التاسعة مساء مواجهة خليجية قويه تجمع السيب العماني مع كاظمة الكويتي فيما يواجه الشرطة العراقي علي الصالة ذاتها النصر البحريني في الساعة السابعة والنصف ويلعب في الثالثة والنصف الصفا قسي التونسي مع الصقر اليمني ويسبقها في الواحدة ظهرا أهلي طرابلس الليبي مع الأنوار اللبناني.

القصير : دعم القيادة الرياضية ذلل الصعاب والبطولة تنتظر الجماهير

نتائج الأمس

فوز الصفاقسي على بني يأس الإماراتي3-0

فوز الشعلة اليمني على ديم حمد السوداني 3-1

فوز قطر القطري على غاز الجنوب العراقي 3-0

فوز السيب البحريني على النصر البحريني 3-1

حفل بالوفود

تقيم اللجنة العليا المنظمة للبطولة يوم غد(الثلاثاء) أول أيام الراحة في البطولة حفل غد تكريم للوفود المشاركة في البطولة في مزرعة وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب عبد الله العذل، وسيتم خلال الحفل تبادل الدروع التذكارية بين الفرق المشاركة في البطولة، ووجه رئيس اللجنة المنظمة للبطولة إبراهيم القصير الدعوة لجميع ضيوف البطولة.


فرحة هلالية

لمسة وفاء

نالت بادرة الاتحاد السعودي لكرة الطائرة بتكريم محمد مفتي رئيس الاتحاد السعودي السابق في حفل افتتاح البطولة التي تسلمها من الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل استحسان وإعجاب جميع المشاركين والمتابعين.

الهلال مرتاح

يعتبر اليوم (الاثنين) هو يوم الراحة لفرق الهلال السعودي والعين الإماراتي وغاز جنوب العراقي وبني يأس الإماراتي على أن تستكمل مبارياتهم غدا (الثلاثاء) ضمن الجولة الثالثة من منافسات البطولة.

القصير: البطولة تنتظر الجماهير

أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة إبراهيم القصير أن رعاية الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل لحفل افتتاح البطولة يعطي دلالة قوية لأهمية البطولة التي حظيت بتشريف سموه، قال: " نشكر الأمير نواف بن فيصل على دعمه الكبير لجميع الاتحادات الرياضية واتحاد الطائرة خصوصا في هذه البطولة إذ وجدنا اهتماما ومتابعة كبيرة إذ ذلل العقبات والصعوبات التي واجهة الاستعداد للبطولة في ظل حرصه الكبير على نجاح المملكة في استضافة هذه البطولة التي تضم إخوتنا العرب في الرياض".

مشيراً إلى ان حضور رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ورئيس الأهلي الأمير فهد بن خالد للافتتاح والمتابعة لفريقهما يدل على اهمامهم بالالعاب الاخرى وخصوصا كرة الطائرة وليس الاهتمام بكرة القدم".

وقدم القصير شكره لجميع اللجان العاملة في البطولة الذين قاموا بعمل كبير خلال الفترة الماضية من خلال التحضير لاستضافة البطولة وتوفير كافة الأجواء المناسبة لضيوفنا العرب.

فهد بن خالد : اللاعب الأجنبي سيقذف بالطائرة السعودية للمجهول

وأبان القصير أن الحضور الجماهيري للبطولة لم يكن بالمستوى المأمول إذ قال : "أتمنى من الجماهير السعودية أن تتواجد بكثافة في مباريات البطولة لدعم ممثلي الوطن، فالبطولة لن يكتمل نجاحها وقوتها إلا بحضور الجماهير".

فهد بن خالد :اتمنى البطولة للهلال

أكد رئيس نادي الأهلي السعودي الأمير فهد بن خالد انه مع انتقال لاعب الكرة الطائرة إلى أي ناد يرغب بالانتقال له عندما يصل عمره فوق ال 28 سنة كون هذا اللاعب خدم ناديه طوال هذه السنوات، وقال: "من حق اللاعب أن ينتقل للبحث عن مصدر رزقه واللاعب متى ما وجد الشيء الذي يبحث عنه في ناديه فمن الطبيعي أن يستمر مع فريقه ولا اعتقد انه سينتقل بعد هذا العمر".

وأضاف: "أنا ضد الاستعانة في اللاعب الأجنبي في البطولات المحلية فعندما يتم السماح مثلا بجلب لاعبين أجنبيين سيحققان الفارق للفريق ولكن في النهاية نتائجها على المنتخب لن تكون جيدة وأفضل الاستمرار باللاعبين المحليين".


القصير

مشيراً إلى أن احتكار الهلال والأهلي على البطولات المحلية دون وجود أي منافسة من الفرق الأخرى ليس من مصلحة الطائرة السعودية، واوضح أن عدم مشاركة فريقه بأي لاعب أجنبي في هذه البطولة جاء بناء على رغبة المدرب الذي كان مخيرا إذ فضل الاعتماد على اللاعبين المحليين، وقال: "تطرقنا عن هذا الموضوع من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المدرب ومساعده ومدير الفريق ووضحوا للجماهير الأهلاوية وجهة نظرهم وكما هو معروف أن جميع البطولات المحلية في المملكة يتنافس عليها الهلال والأهلي وهما دائما يشاركان في البطولات الخارجية وكانت وجهة النظر أن هذه البطولة تعتبر خير إعداد للبطولات المحلية ولكن بنفس الوقت ليس معنى أن فريقنا خارج المنافسة في هذه البطولة بل لدينا الطموح للمنافسة مع أشقائنا الهلال وان لم نستطع تحقيقها فنأتمنى أن تكون من نصيب الهلال".

جبور: صورة جماهير الهلال في نهائي عربي 95 لا تزال في ذهني

جبور : الجمهور صدمي

أشاد رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد العربي للكرة الطائرة اللبناني اميل جبور بتنظيم الاتحاد السعودي لكرة الطائرة للبطولة العربية 29 التي تقام حاليا في الرياض،: "أشكر زملائي في الاتحاد السعودي على استقبالهم الحافل والتنظيم الرائع لفعاليات البطولة مع تمنياتي لهم بالنجاح والتوفيق".

وتساءل جبور عن الغياب الجماهيري اللافت للنظر عن هذه البطولة خصوصا من جمهور الهلال إذ قال : "أنا متفاجئ بضعف الحضور الجماهيري للبطولة حتى الآن خصوصا من جماهير الهلال التي دائما ما تذهلني بحضورها القوي إذ لاتزال صورة جماهير الهلال في صالة رعاية الشباب بالرياض بنهائي البطولة العربية التي أقيمت عام 95 م عالقة في ذهني إذ كنت مذهولا من ذلك الحضور الكبير الذي لم أر مثيله في مباريات كرة الطائرة على المستوى العربي ولم أر مثله حتى الآن منذ ذلك النهائي، وقد توقعت أن تتكرر تلك الصورة الجميلة في البطولة الحالية وأن أرى الجماهير الهلالية والسعودية وهي تملأ الصالة كعادتها وتضفي مزيدا من الإثارة والجمالية للبطولة ولكنني صدمت بهذا الحضور المتواضع وبالعزوف الجماهيري الواضح عن البطولة، وأتمنى أن يزداد الحضور الجماهيري في المباريات المقبلة".


جبور

المكاوني : اجانب الهلال مميزون

أبدى قائد فريق الهلال لكرة الطائرة ياسر المكاوني سعادته بالفوز على فريق أهلي بنغازي الليبي مساء أمس بنتيجة 3 – 0 إذ قال : " قدم الفريق مستوى كبيرا توجه بالفوز في ثاني مواجهاتنا بالبطولة من خلال الروح الكبيرة التي ظهرت بين زملائي اللاعبين إذ قطعنا حتى الآن نصف المشوار من أجل التأهل للدور الثاني من البطولة" .

وأكد أن الفريق نجح في اختيار الأسماء الأجانب بهذه البطولة من خلال التعاقد مع اللاعبين المصريين أحمد صلاح ومحمد عبدالمنعم، قال: "من وجهة نظري الخاصة أننا وفقنا بالتعاقد مع زميلي اللاعبين أحمد صلاح ومحمد عبدالمنعم واللذين قدما مستوى كبيرا مع الفريق في هذه البطولة، ونتمنى أن نوفق جميعا في ترجمة جميع هذه الجهود كلاعبين بتحقيق لقب البطولة بإذن الله مع التأكيد على أهمية وقوف الجماهير الهلالية معنا لأنها من أكبر الداعمين لنا ونتمنى منها أن تتواجد معنا بكثافة في المباريات المقبلة لدعم الفريق في البطولة" .


الامير فهد بن خالد

حنش : لن نرضى بغير الكأس

أكد لاعب نادي الهلال يحيى حنش أن هدفهم الأساسي هو تحقيق كأس البطولة، وقال: "البطولة تقام على أرضنا وبين جماهيرنا واستعدادنا للبطولة بشكل ممتاز من خلال المعسكر الخارجي الذي أقمناه في البحرين خضنا من خلاله عددا من المباريات الودية الإعدادية أمام عدد من الفرق المتقدمة في البحرين، وأنا وزملائي اللاعبين عاقدو العزم وتعهدنا على تقديم أفضل المستويات ولن نرضى بغير كاس البطولة بديلا لاسيما وان البطولة علي أرضنا وبين جماهيرنا".

وطالب حنش الجماهير السعودية والهلالية خصوصاً بالحضور ودعم الفريق خلال مباريات البطولة كعادتها دائما في جميع البطولات فهي سر انتصارات الطائرة الهلالية.

العدوان يعود

عاد المعلق الرياضي المعروف عبد الله العدوان لصالات الطائرة بعد غياب طويل عبر استديو البطولة الخاص من خلال استضافته لأبرز المتخصصين في لعبة الكرة الطائرة.


أحمد صلاح

طبيب الهلال : إصابة عبدالمنعم مطمئنة

أوضح دكتور فريق الهلال لكرة الطائرة علي العنزي أن إصابة المحترف المصري بالفريق محمد عبدالمنعم لا تدعو للقلق وذلك بعد خروجه مصابا من مباراة الفريق مساء أمس أمام أهلي بنغازي الليبي، وقال : "اتضح بعد الكشف على اللاعب أن إصابته طفيفة ولن تمنعه من المشاركة في تدريبات الفريق اليوم ( الإثنين ) ومساء غد ( الثلاثاء) وسيكون جاهزا لمباراة الفريق المقبلة أمام ديم حمد السوداني يوم (الأربعاء) المقبل.