نظم مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي بالطائف ممثلاً بالفرق الشبابية رحلة تعريفية إلى المدينة المنورة لمدة خمسة أيام يتم من خلالها زيارة لعدد من الأماكن من أبرزها زيارة المسجد النبوي الشريف وقبر رسول الله صلى الله عليه وسلم والمتحف الإعلامي ومصنع التمور.

وأكد منسق الفرق الشبابية بالطائف الأستاذ محمد الخولاني أن الأعضاء المشاركين في الرحلة بلغ 25 شابا.

من جانب آخر نشط القسم النسائي التابع للندوة العالمية للشباب الإسلامي في الطائف في تنفيذ البرامج والفعاليات في شهر محرم المنصرم استفادت منها 1170 امرأة شملت محاضرات ولقاءات ثقافية تربوية وأنشطة ترفيهية اجتماعية ودورات تدريبية، منها دورتان أقيمتا لشريحة المعلمات بعنوان (تطوير فن التربية) ودورة (المربية المبدعة) و (دورة استراتيجيات الحفظ) على مدى ثلاثة أيام.

وأوضحت مديرة القسم النسائي بالطائف صباح عيد أن هناك محاضرات أسبوعية ينظمها القسم يوم الأحد من كل أسبوع بعد صلاة المغرب تقدمها مجموعة من المحاضرات حيث أقيمت بعناوين (التقوى) و(اغتنم خمساً قبل خمس) و(آثار الذنوب على القلوب) و(تفسير سورة الكهف - وليدبروا آياته).

وأبرزت البرنامج الأسبوعي الذي يقام تحت عنوان (متعة وفائدة) للطالبات من جميع المراحل التعليمية وفيه المسرح والحوارات الهادفة والعروض والأعمال الفنية للفتيات بمشاركة 280 فتاة في الشهر.

وبينت أن هناك برنامج ألوان الذي ينفذه القسم تحت عنوان (وتحلو الحياة) وهو برنامج ترفيهي ثقافي تربوي للفتيات يقام آخر كل شهر لجني ثمار اللقاءات الأسبوعية، حيث تجاوز عدد المشاركات فيه 100 فتاة كما ينظم القسم أيضاً لقاءات شهرية منتظمة استضاف فيها مسؤولات التوعية الإسلامية فخصص لجميع مدارس محافظة الطائف الابتدائية والمتوسطة والثانوية وفاق عدد الحاضرات 350 معلمة ومشرفة.

وقالت مديرة القسم النسائي تحقيقاً لمبدأ التواصل مع الجهات التي تهتم بالموهبة والإبداع استضاف القسم النسائي إدارة الموهوبات بإدارة التربية والتعليم لتفعيل أسبوع الموهبة على مستوى محافظة الطائف لطالبات المراحل التعليمية المختلفة لاكتشاف مواهب الطالبات في الرسم والإلقاء والحوار والتمثيل والإنشاد والاختراعات.