• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 1168 أيام , في السبت 9 ربيع الأول 1432 هـ
السبت 9 ربيع الأول 1432 هـ - 12 فبراير 2011م - العدد 15573

ألف حالة تستقبلها الطوارئ يومياً

مستشفى حراء يستطلع آراء المرضى

مكة المكرمة - جمعان الكناني

    بدأ مستشفى حراء العام بالعاصمة المقدسة تطبيق إستبيان شهري يتم من خلاله قياس مدى رضا المستفيدين من الخدمات الصحية للمستشفى. هذا وقد أوضحت نتائج استطلاع رضا المرضى في شهر محرم لعام 1432ه لعدد (274) مريضا أن الطاقم الطبي من أطباء وتمريض كانوا يعطون المريض الانتباه والتركيز الكافي في 96% من الإستبيانات، كما قام 35% من المرضى بإعطاء درجة 10 من 10 كتقييم شامل للمستشفى، بينما قام 14% من المرضى بإعطاء درجة 6 من 10، أما النسبة الباقية 51% فكانت درجة تقييمهم للمستشفى تتراوح ما بين 7-9 من 10.

وقد صرح مدير المستشفى الدكتور وليد بن عبدالحليم محمد حسين أن هذا الإستبيان يطبق دورياً، وترفع النتائج شهرياً ليتسنى دراستها، وبالتالي العمل على تحسين جوانب الأداء.

كما أوضح د. وليد أن الاستبيان يشمل سبعة محاور، تحتوي على 24 سؤالا، حيث يتم تجميع الإستبيانات ورصد النتائج ومن ثم يتم إرسالها إلى المدير الطبي ورؤساء الأقسام الطبية، قسم الجودة وسلامة المرضى، إدارة التمريض، الإدارات المعنية للدراسة كلٌ فيما يخصه، والعمل على تقوية الايجابيات، ومحاولة تلافي الملاحظات ودراسة كيفية التحسين.

وأضاف الدكتور وليد أن الهدف بالتعاون مع فريق العمل في المستشفى سيكون لتقليص نسبة 14% المتعلقة بعدم رضا المرضى والمراجعين وأن فريق العمل سيحاول جاهداً على التعرف على جوانب عدم رضا المستفيدين من خدمات المستشفى ومن ثم تحديد المسببات وطرق الحل.

الجدير بالذكر أن مستشفى حراء العام يستقبل يومياً حوالي ( 700 1000 ) مراجع في الطوارئ، وحوالي ( 500 600 ) مراجع في العيادات الخارجية، كما يصل متوسط التنويم يومياً إلى ( 50 ) حالة هذا عدا حالات جراحة اليوم الواحد والطب المنزلي.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode