نشر قبل 4 سنوات , 14:16 - Tuesday 2011/01/18

أمطار غزيرة تجتاح العاصمة

الأمطار تواصلت على العاصمة منذ ساعة مبكرة (تصوير بندر بخش)

متابعة - الرياض الإلكتروني:

    أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه نظرا لتوقع استمرار هطول الأمطار على مدينة الرياض ، فقد تقرر تعليق الدراسة ليوم غد الأربعاء الموافق 15 صفر 1432 في مدارس التعليم العام للبنين والبنات في مدينة الرياض. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد الدخيني أن ذلك يشمل المعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية في المدارس المشمولة بتعليق الدراسة.

تحديث 7.40 مساءاً


تصوير عبدالملك الدخيل

بتوجيهات من الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض رئيس اللجنة الرئيسية للجنة الدفاع المدني بمنطقة الرياض تم رفع حالة الاستنفار الى حالة (ج) والتي تعني حالة الاستنفار القصوى لكافة العاملين في الدفاع المدني وذلك نظرا لهطول الأمطار وتواصلها على الرياض وعدد من محافظاته خلال اليومين الماضيين وتحسبا لأي طارئ لاسمح الله.

تحديث 5.50 مساءاً

وقال مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض انه تم نشر 68 قارب إنقاذ منها 30 قاربا في الرياض والبقية موزعة على المحافظات، مؤكدا أن الهدف من وضعها بالقرب من مواقع تجمعات الأمطار والأنفاق يأتي احتسابا للزحام المروري الذي قد يعيق وصول الغواصين وقواربهم بالسرعة المطلوبة في حالة الاستغاثة.


عدد من فرق الدفاع المدني استعدت بالقوارب المطاطية تصوير : حاتم عمر

أعلن مطار الملك خالد الدولي أنه رغم الأمطار الغزيرة التي هطلت صباح اليوم والضباب المصاحب لها فإن حركة الطيران لم تشهد أي تغيرات تذكر في مواعيد إقلاع الرحلات المغادرة أو القادمة حتى موعد إعداد الخبر.

(تحديث 4.25 عصراً)

من جهة أخرى أوضح رئيس مركز القيادة والتحكم بمرور الرياض أن الحوادث المرورية في العاصمة بلغت 440 حادثاً شملت اصطدام عدد من السيارات مما نتج عنها تلفيات بسيطة في السيارات دون إصابات بشرية، فيما تلقى مركز القيادة والتحكم بمرور الرياض 6333 مكالمة وذلك تزامنا مع هطول الأمطار على مدينة الرياض .


تصوير بندر بخش

تحديث 3.40 ظهراً

نبهت مصلحة الأرصاد وحماية البيئة المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر لتوقع هطول أمطار مساء اليوم على مناطق (الرياض، الشرقية، تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل، عسير، الباحة) قد تصاحبها رياح نشطة وأتربة مثارة تحد من مدى الرؤية الأفقية.


تصوير بندر بخش

أكد علي العليان مدير التشغيل والصيانة بأمانة منطقة الرياض على جاهزية آليات ومعدات وفرق طوارئ الأمانة وقت هطول الأمطار حيث قامت فرق الأمانة بتجهيز الأليات والمضخات منذ وقت مبكر لمعرفة مدى جاهزية مجاري تصريف السيول.

تحديث 2.30 ظهراً

وأشار العليان الى اكتمال جاهزية سلالم الأنفاق التابعة لأمانة منطقة الرياض والبالغ عددها 13 نفقاً لافتا في الوقت ذاته الى أن هناك 200 فرقة جاهزة وقد تصل الى 240 فرقة حسب الحاجة ، ومؤكدا أنه لم يكن هناك أي إشكالات تذكر خلال هطول الأمطار التي شهدتها العاصمة الرياض اليوم .


تصوير على الحضان

تشهد مدينة الرياض منذ ساعة مبكرة من صباح اليوم أمطاراً غزيرة لم تتوقف حتى لحظة إعداد هذا الخبر، ولوحظ ارتفاع منسوب المياه في عدد كبير من الشوارع واستعداد تام من رجال الدفاع المدني حيث نشرت عدد من الفرق مزودين بقوارب مطاطية خاصة قرب الإنفاق.

وكانت مصلحة الأرصاد قد نوهت بتوقعات تشير إلى هول الأمطار وتكون سحب رعدية تسبق بنشاط في الرياح السطحية على مرتفعات عسير ، الباحة ، مرتفعات مكة المكرمة ، المنطقة الشرقية ومنطقة الرياض تشمل الرياض العاصمة مع فرصة تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق كما يتوقع تكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مناطق شمال المملكة خاصة منطقة الحدود الشمالية ومنطقة تبوك و الأجزاء الساحلية منها.


تصوير : حاتم عمر


ارتفاع منسوب المياه في عدد كبير من الشوارع (تصوير @azizZaben عبر تويتر )


عدد من مقاهي شارع التحلية أغلق الجلسات الخارجية (من @Hwedz عبر تويتر)


الشوارع رغم ارتفاع منسوب المياه إلا أنها لازالت في مأمن ( من @Madu9 عبر تويتر)


من أعلى أحد المباني (من @neoamaru)


في معمعة المطر لازال هناك من يفضل مخالفة القيادة والصعود فوق الأرصفة (من @Almisfer )


جانب من وادي حنيفة (تصوير محمد الفيصل)


زاوية أخرى من وادي حنيفة (تصوير : محمد الفيصل)


تصوير فهد العامري


تصوير بندر بخش


تصوير بندر بخش


تصوير عبدالملك الدخيل


تصوير عبدالملك الدخيل



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 383
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
الصفحات : 1  2  3  4   ...  >>   عرض الكل
الصفحات : 1  2  3  4   ...  >>   عرض الكل

مختارات من الأرشيف

  • شقة صغيرة بمبلغ خيالي !

    مازال "عبدالكريم الفهد" أب لأربعة أبناء وزوجة يشعر بالألم النفسي الكبير حينما يدخل شقته التي أستأجرها بأكثر ...