زارالشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني مقر الهيئة العامة للاستثمار بالرياض، وكان في استقبال سموه محافظ الهيئة العامة للاستثمار معالي الأستاذ عمرو بن عبدالله الدباغ. وتم خلال الزيارة مناقشة أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية السعودية القطرية. كما قدم معاليه لسمو الشيخ دعوة لزيارة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والاطلاع على مشاريعها عن قرب.

وقد تضمن اللقاء توقيع الهيئة العامة للاستثمار مع مؤسسة الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني اتفاقية رعاية المؤسسة لمنتدى التنافسية الدولي بدورته الخامسة، وقد وقعت الاتفاقية في مقر هيئة الاستثمار بالرياض من قبل معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار ومدير عام المؤسسة الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني.

ومن المقرر انطلاق فعاليات منتدى التنافسية الدولي خلال الفترة من 22 الى25 يناير الجاري والذي تنظمه الهيئة العامة للاستثمار للمرة الخامسة على التوالي، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يحفظه الله، ويشهد حضور مميز ومشاركة نحو أكثر من 100 شخصية قيادية من قادة الأعمال والأكاديميين لمناقشة عدد من القضايا الاقتصادية يتم من خلالها بلورة الأفكار والرؤى المختلفة حول مفاهيم "الإبداع والابتكار لتنافسية مستدامة" من قبل شخصيات قيادية عالمية ومحلية، وذلك من أجل المساهمة الإيجابية الفعالة والواعية في الفكر العالمي فيما يتعلق بمفهوم التنافسية المستدامة من منظور الإبداع والابتكار، إضافة إلى مناقشة أولويات تحسين البيئة الاستثمارية في المملكة في ظل المتغيرات والمستجدات العالمية المتلاحقة وذلك بالاستفادة من التجارب والخبرات الدولية، وإطلاق المبادرات الهادفة إلى رفع تنافسية القطاعين العام والخاص في المملكة.