رغدة تعد لرواية في

سن الزهور

تعد رغدة عيد خلال هذه الفترة لعمل روائي يكون بعنوان ( حبسة) والذي سيصدر عن دار المفردات، في اثنتي عشرة صفحة ومئة، والذي سيكون بطله طفلة، اتخذت منه رغدة تجربة سردية لحياة واقعية، تتحرك ضمن زمن افتراضي، متخذة من المكان داخل الوطن وخارجه حركة إضافية، وصولا إلى عودة البطلة إلى موطنها نيجيريا.

نصوص البطران بأطياف الرمز

إلى جانب جملة من النصوص القصصية التي يعكف على سبر حبكتها القاص حسن البطران، وذلك بوصفه فنه الملازم له، فقد شارك البطران في أمسية قصصية أقامها ملتقى بوخمسين الثقافي بالأحساء بصحبة القاص طاهر الزارعي، حيث شهدت الأمسية مجموعة من نصوص البطران الجديدة التي اتخذت من الرمزية والسريالية مسلكا لها.


غلاف رغدة

منال تحصل على درجة الدكتوراه

حصلت الأستاذة منال بنت عبدالعزيز العيسى على درجة الدكتوراه بامتياز في الأدب الحديث بجامعة الملك سعود، وذلك عن رسالتها ( الذات في نماذج الرواية العربية المروية على لسان الأنا) في خمس وثمانين وأربع مئة صفحة، ضمنتها الباحثة أربعة أبواب، اتخذت من الذات أدوات ووسائل استكشافية، بإشراف الدكتور حسين الواد.

البواردي يجمع أدبياته للقراء

إلى جانب الكتابة الصحفية، عبر زوايا: استراحة في صومعة الفكر، وزاوية كلمات، وزاوية أفكار مضغوطة، يواصل الأديب سعد البواردي خلال هذه الفترة جمع متفرقاته الأدبية، والتي وصل معها إلى طباعة إصدار بعنوان ( كلمات للحياة) إضافة إلى الشروع في طباعة الجزء الثاني والثالث من مقالاته في استراحة في صومعة الفكر.


غلاف عائشة الحكمي

طبعة ثانية تسبق دراسات عائشة

عضو هيئة التدريس بجامعة تبوك ورئيسة اللجنة النسائية بنادي تبوك الأدبي الثقافي الدكتورة عائشة بنت يحيى الحكمي، تشتغل بعدد من الدراسات النقدية والأخرى البحثية الأكاديمية التي تأتي بصحبة اشتغال عائشة بإعداد الطبعة الثانية لمجموعتها القصصية ( في ركن عينيه قررت أن أحب) عن دار الكفاح، والتي صدرت الأولى منها قبل عام.

الملا يعود إلى قوافيه من الشاشة

عاد الشاعر أحمد الملا إلى نصوصه الشعرية، عائدا من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وذلك بعد مشاركته عضوا في لجنة تحكيم ( مسابقة المهر الإماراتي ) في مهرجان دبي السينائي لدورته السابعة، الذي انطلق من 13- 19 ديسمبر الجاري، كما يعمل الملا خلال هذه الفترة على جمع نصوصه الجديدة لديوان شرع الملا في بداياته.


سعد البواردي

أحمد الملا