ورشة عمل في طرق المعالجة اليدوية في المستشفى العسكري

العقيد العنزي يلقي كلمته
الرياض - سليمان الزعير

بدأت صباح أمس بمستشفى القوات المسلحة بالرياض فعاليات ورشة عمل لتطبيق الاستيوباثي (المعالجة بتقويم العظام الجزء الثاني المعالجة اليدوية لأغشية الأعضاء الداخلية) بقاعة المحاضرات الرئيسية بالمركز الاجتماعي وذلك بحضور المساعد الإداري للشؤون الإدارية العقيد احمد معطش العنزي حيث بدء الحفل بآيات من الذكر الحكيم .

ثم ألقى رئيس اللجنة المنظمة الرائد عبدالمحسن بن حسن الغامدي كلمة رحب في بدايتها بالحضور وقال فيها: إن هذه الورشة تسلط الضوء على المبادئ الأساسية لطرق المعالجة اليدوية للإستيوباثي وتقديم شرح مفصل للتشريح الإكلينيكي للكبد والأعضاء الداخلية وكيفية تحديد مواقعها ووظيفة كل جزء منها . إضافة لتدريب عملي على التشخيص العام للأعضاء الداخلية ومشاهدة مقاطع فيديو تدريبية وتطبيق ذلك علاجياً على حالات حقيقية أمام المشاركين العقيد العنزي يلقي كلمته مشيراً إلى انه سيتم التركيز على الطرق التشخيصية والعلاجية للأعضاء الداخلية وعلاقتها بأسباب آلام الرقبة والظهر، إضافة لشرح للاختبارات والقياسات لمدى تأثير وفعالية التطور العلاجي لالآم الرقبة والظهر والناشئة من الاعتلالات في الأعضاء الداخلية وتأثيرها على العظام والعضلات .

ثم ألقى الدكتور هشام خليل عضو منظمة الصحة العالمية الأكاديمية للطب الأستيوباثي كلمة قال فيها: يعتبر هذا العلم من العلوم الجديدة على الطب الحديث ومن الرائع ان تحذو المملكة حذو الدول المتقدمة طبياً في هذا المجال وتأخذ زمام المبادرة في الشرق الأوسط لتدريب أخصائي العلاج الطبيعي وتثقيفهم علمياً. وقد سرني مارأيت من إمكانيات طبية وكوادر علمية في الصرح الطبي العملاق .

ثم ألقى المساعد الإداري للشؤون الإدارية العقيد احمد بن معطش العنزي كلمةً قال فيها: تأتي هذه المناسبة ضمن العديد من الانشطة العلمية والاكاديمية التي ينظمها المستشفى في مختلف التخصصات الطبية والأقسام المساندة ولايخفى على الجميع في المجال الطبي أهمية العلاج الطبيعي وقد أكدت العديد من الدراسات والبحوث العلمية أهمية العلاج الطبيعي ولعل هذه المناسبة إحدى الأنشطة التي تساهم في رفع مستوى الوعي بأهمية العلاج الطبيعي. واختتم كلمته بتقديم الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية .












التعليقات

1

 الوافي

 2010-12-13 02:06:54

بالتوفيق
ونشاط اكاديمي وعلمي مميز للمستشفى العسكري