انطلقت في مدينة الرياض رحلة تصوير المسلسل السعودي "عميان" الذي سيعرض على قناة دبي الفضائية ويلعب بطولته الفنان فهد الحيان إلى جانب بشير الغنيم وعماد اليوسف والكويتي محمد جابر ونخبة من نجوم التمثيل. وقد تواجد في موقع تصوير اليوم الأول كل من الفنان عماد اليوسف والفنانة شيرين حطاب والفنانة غزال وذلك لتصوير المشاهد الخاصة بهم.

المسلسل يروي قصة اجتماعية في قالب كوميدي عن أربعة أصدقاء مقربين من بعض وبينهم تواصل كبير ولكن أمورهم تتغير عندما ورث أحدهم ثروة ضخمة وتتغير تبعاً لذلك طريقة تعامل الأصدقاء معه ورغم أنه أعمى إلا أنه ذكي ويملك بصيرة نافذة تجعله يدرك ما يدور حوله ويفهم ماذا يريد الناس منه.

الفنان الجميل في حضوره عماد اليوسف تحدث للرياض عن دوره في المسلسل مؤكداً بأنه يمر بمرحلة انتقالية "فلأول مرة أقدم دور الأب "أبو سلطان" الذي يعيش مواقف عدة مع أصدقائه وكذلك مع زوج ابنته.. وتنبع معاناة هذا الأب في أنه يحاول أن يسيطر على زوجته وفي الوقت ذاته هو مسيطر عليه من قبل صديقه أبو بندر والذي يؤدي دوره الفنان الكويتي محمد جابر". ويضيف اليوسف "إن عنصر التركيب النفسي موجود في شخصية "الأب" كما أن أشكال المعاناة التي يواجهها تتنوع ومنها معاناته مع ابنته في المسلسل التي تريد الخروج رغماً عن أمها المتسلطة والتي لا تريد تزويجها إلا بشروط صعبة رغم أنها مخطوبة من ابن خالتها".

اليوسف: التصوير في الرياض أفضل من جدة

وقال اليوسف بأنه لمس اختلافاً بين التصوير في مدينة الرياض ومدينة جدة حيث "أشعر أن التصوير في الرياض أكثر احترافية من التصوير في جدة وحتى في الإنتاج فالشباب في الرياض متمرسين أكثر مع أن التصوير في جدة أقرب لعائلتي وبيتي". مؤكداً في ختام حديثه مع الرياض بأنه سعيد بأن تكون الفنانة شيرين حطاب هي التي تؤدي دور زوجته في المسلسل "فهي فنانة جميلة وأداءها ممتاز وبيننا تناغم وسبق وشاركنا في عدة أعمال سابقة".


عائلة أبو سلطان في لقطة جماعية

من جانبها قالت الفنانة شيرين حطاب إنها سعيدة بأول تعاون يجمعها بالفنان فهد الحيان كمنتج "ولم يتغير شيء في فهد فهو مازال على طبيعته الطيبة"، ولا ترى حطاب بأن ثمة مشاكل ستحدث بسبب مشاركتها في مسلسلين يصوران في وقت واحد هما "عميان" و"الخادمة" الذي يجري تصويره هذه الأيام في جدة وذلك "لأن مدير الإنتاج أحمد نعمان لن يقصر في إزالة أي تعارض في مواعيد التصوير الخاصة بي". وتمنت حطاب أن أن تلقى أعمالها الجديدة نجاحاً يوازي النجاح الذي حققته في مسلسل "حكاية على جدار الزمن" مع الأستاذ فؤاد بخش وقدمت في شخصية "إنصاف" وهي من الشخصيات التي تعتز بها.

مخرج المسلسل نضال عبيد قال إنه تولى العمل بعد ترشيحه من قبل المخرج حاتم علي "وقد قبلت العرض الذي قدمه لي فهد الحيان بعد أن قرأت النص ووجدته ممتازاً ومن ثم عملنا على بعض التفاصيل استعداداً للتصوير". وعن اختيار الممثلين قال إنه جلس مع فهد الحيان عدة جلسات تابع خلالها بعض الصور والديفيديات لبعض الممثلين" واستطعنا في النهاية اختيار تشكيلة جيدة للعمل رغم أني متفاجئ من فكرة احتكار الممثلين التي قللت من اختياراتنا". مؤكداً بأن مسألة الاحتكار التي تنتهجها بعض شركات الإنتاج السعودية ليست جيدة وليست في صالح الممثل ولا في صالح الحركة الدرامية السعودية. متمنياً في النهاية أن تجري عملية التصوير وفق الخطة المعدة سلفاً حيث "جدول التصوير يلزمنا بأن ننجز يومياً 20 دقيقة من المسلسل مُمنتجة بشكل كامل ونتمنى أن نستمر على هذا المعدل".

المخرج نضال عبيد: الاحتكار ليس في صالح الممثل السعودي

الممثلة الشابة غزال وصفت دورها في المسلسل بأنه تطور في مسيرتها الجديدة مع الفن "فهذه هي المشاركة الثانية لي حيث قدمت دوراً بسيطاً في حلقتين من مسلسل "بيني وبينك" وهذا الدور الذي أقدمه في "عميان" اعتبره نقلة كبيرة". وتؤدي غزال في المسلسل دور "شهد" ابنة أبو سلطان التي تعاني من تسلط أمها وتسعى إلى الزواج من قريبها بأي وسيلة".


عماد اليوسف بشكله الجديد.. يتصفح الرياض

الزميل العنزي مع أسرة المسلسل

شيرين حطاب تستمع لتوجيهات المخرج

ابو سلطان يخنق زووجته المتسلطة في عميان

فريق الانتاج في المسلسل مع الزميل العنزي