*انطلاق ملتقى أدبي القصيم محرم القادم

أقر مجلس إدارة نادي القصيم الأدبي في جلسته التي عقدت مؤخراً موعداً جديداً لملتقى النادي السادس الذي خصص ل»امرئ القيس .. التاريخ والريادة الشعرية» . وقد كان مقرراً أن يعقد في تاريخ 10/11/1431ه لكن تم تأجيله لتزامنه مع ملتقى نادي الباحة الأدبي .

وقد قرر مجلس إدارة النادي أن يكون الرابع عشر من محرم موعداً لافتتاح الملتقى الذي يستمر ثلاثة أيام .

صدور «الأماني الذابلة»

كتب - عبده ناشري

صدر ( الأماني الذابلة ) للشاعره شريفة احمد علي الزهراني من النادي الثقافي الأدبي بالباحة والذي حمل إهداء لوالد الأديبة نبع الحب ونهر العطاء ولبسمة بريئة ولمسة حانية وحضن دافيء لوالدتها ، واحتوى على 23 رائعة من كلمات درر اليهما .. وتزهر الحياة ، وومضة من حياته صلى الله عليه وسلم ، وصوت الرحيل ، وأقتسبت الشاعرة من بيئتها الممطرة في قصيدة ويهطل المطر ، واختتمت الإصدار بقصيدة صباحات الموت وأكفان الظلام .

والدا الطفلة مادلين ماكان يطلقان كتاباً في ذكرى اختفائها

لندن- ي.ب.أ

وقع والدا الطفلة البريطانية مادلين ماكان اتفاقاً لإطلاق كتاب عن اختفائها والجهود التي يبذلانها للعثور عليها وذلك في الذكرى الرابعة لتواريها. وأفادت شبكة «سكاي نيوز» البريطانية ان كايت وجيري ماكان توصلا إلى اتفاق مع «ترانسوورلد» لإصدار كتاب عن اختفاء الطفلة خلال إجازة للعائلة في البرتغال بالعام 2007. وأشارت إلى ان عائدات الكتاب ستصب كلها في صندوق عائلة ماكان الرسمي لدعم البحث عن مادلين، المهدد بانتهاء كل الأموال الموجودة فيه مع حلول العام المقبل. وقالت الشبكة ان الكتاب، الذي سيحمل اسم مادلين، سيصدر في 28 نيسان/أبريل 2011 بالتزامن مع الذكرى الرابعة لاحتفاء الطفلة. وقالت الوالدة (42 سنة) «سبب الكتابة بسيط، وهو نقل الحقيقة، فنشر كتاب كان قراراً صعباً اتخذناه بعد التداول طويلاً».

من جهته، قال الوالد (42 سنة) «نأمل أن يساعد هذا الكتاب في التحقيقات الجارية بحثاً عن مادلين، وأملنا هو أن يدفع من لديهم أية معلومات للتقدم ومشاركتها مع فريقنا، فأحدهم يملك القطعة الرئيسية في اللعبة».

وكانت الطفلة قد اختفت من شقة استأجرها والدها في ألغارف البرتغالية، وتستمر التحقيقات والبحث جار عنها منذ ذلك الحين.

سرقة نسخة نادرة من كتاب ‹هاري بوتر›

لندن- ي.ب.أ

سرقت نسخة أولى نادرة من كتاب «هاري بوتر» تقدر قيمتها بحوالي 9 آلاف دولار من معرض في بريطانيا.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أن نسخة نادرة من كتاب «هاري بوتر وحجر الفيلسوف»، النسخة الأولى من سلسلة روايات هاري بوتر سرقت من معرض للفنون في مدينة وودستوك في مقاطعة أوكسفوردشاير.

وأفادت الشرطة أن الموظفة في المعرض التهت مع مجموعة من الزوار فيما سرق رجل الكتاب وقامت امرأة بعملية المراقبة.

ونشرت الشرطة صوراً لشخصين التقطتها كاميرات المراقبة. وقال المسؤول في المعرض جيرفي آلن إنه لا توجد إلا حوالي 300 إلى 500 نسخة من هذا الكتاب.

وتقدر قيمة هذه النسخة ب9600 دولار.