ملفات خاصة

الثلاثاء 3 ذي الحجة 1431 هـ - 9 نوفمبر 2010م - العدد 15478

هجوم صحافة يمنية على السعودية لماذا؟!

فارس بن حزام

فجأة، انقضت الصحافة اليمنية على السعودية تشنيعاً. والسبب المعلومات المقدمة إلى أميركا عن الطرود المفخخة.

انشغلت الصحف عن الخلل الداخلي، وتمدد "القاعدة" إلى خارج الحزام الصحراوي في اليمن، وذهبت إلى العمل الأمني السعودي، المتمثل باختراق التنظيم، اختراقاً وصف بأنه بلغ "العظم"، متجاوزاً القدرة الأمنية اليمنية.

الهجوم هذه المرة، ومثل مرات عديدة، جاء متنوعاً في مصادره؛ صحف حزبية، مستقلة، مواقع إلكترونية حزبية وأخرى مستقلة أيضاً. والتقى الجميع عند نقاط محددة؛ المعلومات السعودية كانت بهدف الاستعراض، ومغازلة أميركا، واستعراض العضلات أمام اليمن، وتشويه سمعته، وصولاً إلى القول إن العلاقة بين البلدين بعد الحادثة أصبحت هشة ومضطربة، لكن التهمة الأطرف كانت بالزعم أن المساعدات السعودية المستمرة منذ عقود عملت على إيجاد الحراك الجنوبي وصنعت ل"القاعدة" وجوداً لم يكن سلفاً.

الواضح أن المهاجمين لا يقرأون الأحداث جيداً، ويعملون على البحث عن التفسيرات السيئة وتغليبها. فالقرار السعودي يؤمن جيداً، وفق المعطيات الواضحة أمام أي مراقب، أن الهمّ اليمني حاضر في السعودية بتفاصيله، فالمملكة لا تريد لها خاصرة رخوة ينفذ منها الخطر، ولذا نجدها شريكة صريحة في محاربة أشياء سيئة عدة في اليمن؛ كالبطالة والجهل والسلاح، لإيمان تام عند أي عاقل بأن اجتماع هذا الثلاثي كفيل بتشكيل أكبر خطر على اليمن أولاً والسعودية ثانياً.

توفر فرص العمل وتنظيم وجود السلاح بين المدنيين ومكافحة الأمية من الواجبات السعودية كما اليمنية، ولذا لابد أن القارئ اليمني قد لفت انتباهه تصريح وزير التعليم المهني اليمني قبل أيام قليلة عن بدء السعودية تأسيس ورعاية 18 معهداً مهنياً وتقنياً في مختلف المحافظات، والتكفل بجميع مصاريفها، والهدف واضح؛ تدريب وتأهيل الشباب اليمني لسوق العمل.

فعل سعودي، كهذا، يحمل هدفاً واضحاً لا يتجاوز الحد من انحدار الشباب العاطل إلى الجريمة. ومثله مشروعات عدة تصب في هذه الخانة؛ كإنشاء المصانع والدفع بالمزيد من الاستثمارات، التي توفر فرص عمل مناسبة.

فالتنمية اليمنية مكسب سعودي، وبلد مستقر كالمملكة، استقرار اليمن من استقراره، وقلقه من قلقه، ولا مجاملة في قولٍ كهذا، فالحقيقة تقول إن فوضى السلاح وانتشار العصابات والتنظيمات المسلحة، مع حدود وعرة تتجاوز الألف وخمسمائة كيلو متر، تسمح بتهريب السلاح والمخدرات والمتسللين وكل الأشياء السيئة، التي لا تجعل من السعودية بلداً مستقراً، لذا تطلب العلاج الشامل.

اللافت في هجمة الصحافة اليمنية على السعودية، أنها مررت إشارات عدة إلى أن الرياض لو أبلغت صنعاء بالطرود سلفاً، لما تم إحباط العملية في الوقت المناسب، وربما، بذلك، تكون قد ساعدت القارئ اليمني على تفهم التصرف السعودي في إيصال المعلومة إلى أميركا مباشرة.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 74

1

  »»» عبدالله «««

  نوفمبر 9, 2010, 6:55 ص

وما الجديد في الامر طال عمرك_فالشعب اليمني جزء من الشعب العربي~الذي لا هم له سوى الاكل والانتقاد والتذمر والتشكيك وفي نهاية اليوم النوم_ويتميز الشعب اليمني~انه يسترزق من مملكتنا الخيرة المعطاة ماديا_بأكثر من 2 مليون عامل_ومعنويا بأخبارنا ومنجزاتنا لصحافتهم_لطرد الكسل والردح ضدنا~للمزايدة والابتزاز«

2

  هجاد12

  نوفمبر 9, 2010, 8:02 ص

السبب واضح فالدول العربيه تتعامل مع السعوديه من مبدأ المصالح الماديه وعنوانهم "البقرة الحلوب" كما يحب تسميتنا الأخوة العرب فهم يأكلون من خير بلدنا نهارا"ويشتمونه ليلا" مدعومين بصحافتهم التي تلقى عليها الحكومات العربيه مسؤوليه سبنا و شتمنا وكأنهم غير راضين عن ذلك ويتشدقون بأنهم لايستطيعون منع الصحافه من مناقشة أي موضوع لأن صحافتهم حرة وهذا هو ثمن حريه الصحافه!! في الوقت الذي لاتجرؤ فيه صحافتنا السعوديه على نقد سياسات الدول العربيه ولو على استحياء!بل لايجرؤون على ذكر جنسيات المجرمين العرب لدينا!

كثير من الصحف تستأجر(بضم التاء) للكتابة مع أو ضد كما لايغيب عن الأذهان أن كثير من الصحافيين مستأجرين من السفارات وهم بالفعل من يقوم بمغازلة الأموال وبيع الوطن والدين بحفنة دولارات اشمها في كثير من الزوايا وهي تعبئة وأختراق ثقافي إعدادا لاختراقات أخرى

4

  بدراباالعلا

  نوفمبر 9, 2010, 9:14 ص

كله محصل بعضه.. مب الأولى ومب الأخيره ! كل الصحف العربيه وقت الجد.. لهم ألف وجه ! يعني نسينا أيام أحتلال الكويت..؟!! { كيف كانت الغه والطبع والقلوب لبعض الصحف العربيه ! } النار ماتورث الا الرماد..بلا يمن بل وجع راس ؟

5

  معك ماعون

  نوفمبر 9, 2010, 9:50 ص

نجاحات ورقيه الهزيمه الفكريه هي الهزيمه الحقيقيه ما تزال الارض خصب لظهور القاعده من جديد هم فقط في سبات شتوي سرعان ما يعاودون القيام والعمل الاجرامي اما التفيق لن نفعنا المواجهة لازالت في بدايتها

6

  بو نواس

  نوفمبر 9, 2010, 10:23 ص

اساساً حنا اللي عطينا اليمن وغير اليمن وجه للتطاول على السعوديه والسبب الهبات والقروض الحسنه التي لاتسترد الا من (المواطن) فقط اما الدول الأخرى فهم عارفين ان اي ديون لدى اي دولة للمملكة هي اساساً هبة وليست ديون هذا الاموال والمليارات ياسادة ياكرام لاتخص الدولة فقط بل هي اموال خاصة بالاجيال القادمة (كما يردده باستهتار) بعض المسئولين...

7

  addmoon

  نوفمبر 9, 2010, 10:25 ص

اخي الصحف التي تهجمت على الموقف السعودي هي كلها تحت النظام الحاكم في اليمن. و الحراك الجنوبي سعد كثيراا بموقف السعوديه حيث ان السعوديه بهذا التصرف فهمت اللعبه التي كان يلعبها الرئيس اليمني مع السعوديه.كان وبصراحه يستغلهم لكي يدفعو له المال تاره بتهديدهم بالحوثيين وتاره بالقاعده.

8

  ابومنيرة العجمي

  نوفمبر 9, 2010, 10:41 ص

يا للعار ومادخلنا في مشاكل اليمن التاريخية التي استعصت على الحكومة اليمينة حلها مع العلم ان الجيش هو الحاكم. التعامل مع اليمن كدولة شقيقة امر لا مفر منه فأهل اليمن اخوان لنا قبل كل شي ونتمنا لهم الخير. ولكن ليس على حساب اولوياتنا. ويكف ان يكون الجيش السعودي على الحدود الجنوبية في حالة نشطة لا اكثر فالعالم لم يعد غبي

9

  مراحب

  نوفمبر 9, 2010, 11:03 ص

سلمني على عمان مريحين راسهم من مشاكل الناس ومحايدين لامع ولا ضد

10

  خط الساحل

  نوفمبر 9, 2010, 11:32 ص

ياعم ليست الصحافة من تسب وتلعن حتى الشعب الذي يأكل من خير بلدنا هل تريدون ان تسمعو الشتائم من قبل من يعيش في بلدنا اتجهو لمنفذ الطوال ومنفذ الخضراء ومنفذ علب لتسمع المغادر منهم بعد تختيم جواز سفرة لاتسمع سوى عبارة (ياسعودي يايهودي ) بهذه العبارة يصفونا وجيوبهم مكدسة بالمال من الارض السعودية ولا تدري هل المال نتيجة قيامه بعمل شرعي أو عمل مخالف رغم إن 85 في% منهم مخالفون ولكن مجاملة الداخلية لهم بإسم أخوة وأشقاء وهم لا والله إنهم سكاكين وسواطيل متحركة سلب سطو مسلح قتل تزوير تصنيع خمر بيع مخدرات

11

  محمد الحجري

  نوفمبر 9, 2010, 11:33 ص

أؤيد الأخ Admoon في التعليق الأول.. كل الصحف التي أساءت هي صحف الحزب الحاكم.. أتمنى من المملكة الالتفات إلى أحزاب اللقاء المشترك وعلى رأسهم حزب الإصلاح والذي يمثل 80% من الشعب، كما يتنبأ له الكثيرون بحكم اليمن قريباً..

12

  افلاطون

  نوفمبر 9, 2010, 11:35 ص

متى يتحقق حلمي ويكون هناك جدار فاصل بيننا وبين اليمن.

13

  ساير الشمري

  نوفمبر 9, 2010, 11:35 ص

العمل لغير الله دائما يرجع علي صاحبه بالويلات،عندما تحرم شعبك من خيراته وتترك الآخرين يتمتعون بها لابد أن تحصل علي الإساءه من هؤلاء الآخرين،قوي شعبك واعتمد عليه ولا تخاف إلا الله،عندما تعرف أن ولدك يتهدده ولد الجيران اللئيم يجب أن تزرع القوه في ولدك لكي يدافع عن نفسه والمجاملات مع جارك لن تحمي ولدك

14

  خالد القحطاني

  نوفمبر 9, 2010, 11:39 ص

سبب ذلك هو الابتزاز اللذي تعود عليه اخوتنا في اليمن واين دور صحافتنا من ذلك ولماذا لايكتب صحفيينا عن حجم المساعدات السنوي والمشاريع المنفذه ومليونين عامل في السعوديه قد يتاثر وجودهم كما حصل في حرب الخليج الاولى ويجب ان يفهموا ان نعطيهم رافه بهم وليس خوفا فالبلد مليئه بالرجال الغيوريين على بلدهم.

15

  عبدالرحمن احمد الصبري

  نوفمبر 9, 2010, 11:49 ص

ليوجد يمني يتنكر لدور الممللكة العربية السعودية في مساعدة اليمن من ذو زمن بعيد. ولو حصل اي مكروة علي المملكة سوف تكون اليمن الى جنب المملكة فما يظرها سوف يظرنا في اليمن... عاشت المملكة العربية السعودية دخراً للعرب والاسلام وفي مقدمتها دخراً لليمن

16

  عوض الجيلانى

  نوفمبر 9, 2010, 11:52 ص

اخوتى الكتاب لا تشغلوا بالكم بذالك الكلام اليمن فى محنة افتعلها النضام لانة لم بركن الى لغة العقل فى حل مشاكلة الداخلية التجاء الى الاعداء الذين زادوا الطين بلة انهم يتخبطون ويرمون اتهاماتهم يمينا وشمالا عليك ان تقولوا كلمة خير والا تناسوا الموضوع ولاداعى للرد علية

17

  سالم ابوسعدي

  نوفمبر 9, 2010, 11:56 ص

المهنة الصحفية هي امانة وصدق لايظاح الحقيقة وليست لتبادل الاتهامات وان (القاري للصحافة ليس امعة)ونقول كقراء انة قبل ان تصدر الطرود صدرت الي السعودية(متفجرات في امعاء بشرية حية وكذالك احزمة ناسفة ) تم اودهاء في حينهاء والحمد للة وتفاقم الامر في الاعتداء الحدودي ومازل الحال شبة قائم فماذاء قدم (ياسادة ان الذي يحصل خطير وهولا القوم ليسو بعيد انهم امام ابوابناء بكامل العتاد والعدة ) واعلنو سلفن انهم سينقلون حروبهم الي مواقع من يحاربهم فماهي وجة نظركم

18

  سعوديه تحب السعوديه

  نوفمبر 9, 2010, 12:05 م

ياربي ليش حنا كذا ماكولين مذمومين

19

  خط الساحل

  نوفمبر 9, 2010, 12:14 م

المشكلة بإنه قبل أيام قامت صحيفة تقول مواقع الصحف والمواقع والمنتديات بإنها صحيفة سعودية إلاكترونية نشرت خبر عن فتاة يمنية تحزمت بحزام ناسف وهاجمت مركز شرط بإحاد جبال الحد الجنوبي تعال شوف ياعم الصحف اليمنية قامت ترقص وتطبل لها ووضعتها في مقام نساء عظام مثل الجزائرية كاسرة شوكة الاستعمار والمستعمر الفرنسي جميلة بو حريد المهم بعد يومين طلع الخبر مصطنع ومنسوج من خيال الصحيفة وكذبه مدير شرطة منطقة جازان وطالب بملاحقة من تسبب في إرعاب الناس بإشاعة مثل هذه الاخبار الكاذبة بعدها سكتت صحافتهم

20

  بلدي وبس

  نوفمبر 9, 2010, 12:19 م

والله لاأعلم ماهو سبب سياستنا المرتخية مع اليمن ولااعرف سبب واحدآ يجعل الحكومة اليمنية تتخذ مواقف وتوجه مضاد لتوجهات السعودية حتى اصبح اليمن وللأسف شوكة في خاصرتنا واصبح المصدر الرئيسي للمخدرات والأسلحة وتهريب جميع الممنوعات والمخاطر المادية والبشرية وتساهل اجهزتنا الحكومية مع خطورة ذلك علينا!!!

21

  عنادعبدالله

  نوفمبر 9, 2010, 12:19 م

أستاذ فارس لاأحد يستطيع المزايدة على قوّة العلاقات بين الحكومتين السّعوديّة واليمنيّة والمساعدات والدّعم المالي والإداري المتواصل من السّعوديّة لشقيقتها اليمن لايهمّ الصّحف الصّفراء في اليمن كما أنّ ما يكتب في بعض الصّحف اليمنيّة من تهجّم على السّعودية لايمثِل وجهة نظر الحكومة اليمنيّة تابع

22

  عنادعبدالله

  نوفمبر 9, 2010, 12:20 م

تابع: فالحكومة اليمنيّة هي من يدرك ويعلم جيِدا أنّ السّعوديّة تسعى دائما وأبدا للإستقرار الأمني في اليمن وتطوّر ورفاهيّة الشّعب اليمني وتبادل المعلومات الأمنيّة بين البلدين ليس بالأمر الجديد ثمّ أنّه ليس من إختصاص الصّحف الصّفرا والتي تسعى لتعكير صفو العلاقات المتميِزة بين البلدين الشّقيقين

23

  فراس

  نوفمبر 9, 2010, 12:23 م

ماعلى الذيب من *** النعجة !! ماراح تأثر فينا صحافتهم

24

  درغام

  نوفمبر 9, 2010, 12:26 م

الرئيس اليمني رجل خبيث يقدم مصالحه الشخصية فوق كل اعتبار انساني و وطني ومكافحة القاعدة وحرب الحوثيين اكبر دليل على انه خبيث يستغل القاعدة والحوثيين بالضغط على السعودية بالأخص ماليا وسياسيا.

25

  إبن الجزيرة

  نوفمبر 9, 2010, 12:41 م

اتق شر من أحسنت إليه هي وقفت على الصحف اليمنية بس

26

  شلويح الحربي

  نوفمبر 9, 2010, 12:43 م

نحن شعب محسود

27

  سعودي معه تابعيه

  نوفمبر 9, 2010, 12:43 م

مشكله اليمن الحقيقيه ليس كونه متخلف مشكلته انه لا يعترف انه متخلف

28

  باموكرة رئيس جمهورية الموز

  نوفمبر 9, 2010, 12:46 م

اليمن والسعودية أخوة رغم كل شي والسعودية بلد الحب والمعطاء دائما وكل مايتردد حول هذا الموضوع إفتراء بل كان ينبغي عدم ذكر هذا لأن المستفيد من هذا كله هم أعداء الأمة... اليمنيين والسعوديين إخوة وسيظل كذلك إلى أن يرث الله الأرض وماعليها.

29

  ابو عبدالله

  نوفمبر 9, 2010, 1:04 م

نعم تعليق addmoonوضع اصبعه على الجرح ويجب تنظيف اليمن من القاعده المدعومه من الحوثيين المدعومين من ايران ويجب ان تعلم الحكومه اليمنيه انها قويه بصداقتها للسعوديه وكسر شوكة الحوثيين او اعذرونا اذا دعمنا المقص الجنوبي ليقوم بالدور فهو اكثر تأهيلا لينظم فورا لمجلس التعاون الخليجي حتى يعي الشمال دوره

30

  أبو محمد الدمام

  نوفمبر 9, 2010, 1:09 م

1)من وقت محمدبن عبد الوهاب وأنتم تدعمون المذهب السُنِّي السلفي فقط ولاتدعمون المذاهب الأخرى الموجودة في الجزيرةالعربية 2)البترول عندكم وعند دول الخليج وأنتم في نعمة واليمن معكم في الجزيرة العربية أين نصيبنا منه؟ وليش ما تعطونا منه نسبة مقنعة تكفي شعبنا؟ وهذا ليس قول أهالي إب وتعز وحضرموت والمهرة.

31

  FAHAD 11

  نوفمبر 9, 2010, 1:10 م

يقولون من سبك حبك هل ينطبق هذا المثل ع الصحافه اليمنيه نعم ولكن من اجل المال ولو ان الحكومه مااعطتهم الضؤء الاخضر لما استرجل صحفي يمني علي التطاول علي اسياده واسيادسيده

32

  الشريف

  نوفمبر 9, 2010, 1:22 م

كلامك صحيح ولكن اللي نعرفه انه حتى اليمنين ليسوا راضين عن حكومتهم وتصرفاتها اللتي اوصلت اليمن الى ماهي عليه ولكن نتمنى لهم الخير... ولا ينكر فضل دوله الحرمين وقبله المسلمين الا انسان مريض

33

  أبوجودانه-الملز اللي كان..

  نوفمبر 9, 2010, 1:43 م

الأخوة.. هناك يافارس.. يأخذون من تجربة.. الستينات والسبعينات.. اللبنانية المجيدة؛ يبدو لي.. إنها باتت مجدية هذه الأيام الجوف.. فالجبهة الداخلية صارت ما.. تزبّن بعد تذبذب أسعار.. الطماطم الجنوني.. ربما شنقونا.. بكرافات.. الحرير.. يوماً.. ما..

34

  أسامه برهمين

  نوفمبر 9, 2010, 1:47 م

المثل يقول " الشجرة المثمرة ترمى بالحصى "، أما بالنسبة للصحافة اليمنية فهل نسينا أيام حرب تحرير الكويت ؟؟ وهل باقي (الصحافة ) العربية أحسن منها في سب ونقد والتشهير بالسعودية والسعوديين ؟؟ ولكن هل (تأهيل شباب) الدول الشقيقة والصديقة سيحل مشكلة أو يغير نظرة بعض (الأشقاء) للسعودية والسعوديين ؟؟

35

  ksabbn

  نوفمبر 9, 2010, 2:07 م

في تلك المهازل التي تظهر بين الحين والاخر فتش عن الرئيس اليمني فهو من بيده تحريك تلك الاقلام في الصحف الحزبية ضد من يرغب والحزبيون حتى وان اختلفوا داخليا فهم بوجه واحد أمام الاخرين وأقصد بها من يعادي اليمن أو من يكشف زيف وتلاعب رئيسهم المفلس والذي يلعب بورقة الحوثيين تارة وبورقة القاعدة تارة أخرى. إذا المجرم واحد لدينا !!

36

  ابو طخطيخ الامريكي

  نوفمبر 9, 2010, 2:15 م

السعودية بلد الخير بلد الاسلام بلد العروبة بلد الشجعان من يستنقص هذا الوطن هو ناقص

37

  سعود الرماحي

  نوفمبر 9, 2010, 2:20 م

(( تصريح وزير التعليم المهني اليمني قبل أيام قليلة عن بدء السعودية تأسيس ورعاية 18 معهداً مهنياً وتقنياً في مختلف المحافظات)) بعيدا عن موضوع الهجوم على السعودية اعجبني هذا التصريح جدا جدا!!!

38

  أحمد آل عوضة

  نوفمبر 9, 2010, 2:23 م

وماذا تنتظر من اليمن فهم كما عهدناهم ناكريي المعروف من الأزل وخصوصا من حربالخليج مع وقوفهم مع حزب البعث ,الذي لم يستفيدا منه قدر أنمله عكس المملكة السعوديه التي تعيش اليمن واليمانيوون إلى يومنا هذا على خيرها فاليمن أصبح اليمن خطر يهدد أمن المملكه في الداخل والخارج بل تكاد أن تكون إسرائيل أخرى يجب الحذر منها,فأبناء ذلك البلد يسعون في أرض المملكة فسادا ,من المحزن ان تكرس قيادتنا الحكيمة جل طاقتها لان تؤمن لنا مستقبل باهر ويأتوا هؤلاء يتصدوا له

39

  ابو ياااسر

  نوفمبر 9, 2010, 2:33 م

من يقراء تاريخ الرئيس اليمني ووصواله الى السلطه يقتنع تماماً بانه غير اهل للثقة حيث تصادف وجوده في القصر الجمهوري عندما اغتيل عبدالله الغشمي برسالة ملغومة من قبل سالم ربيع فما كان منه الا ان قفز على كرسي الرئاسة وهذه الدمقراطية اللتي يتشدق بها.

40

  نايف محمد الدوسري

  نوفمبر 9, 2010, 2:34 م

عدهم تفسيرات ومبررات يضحك منها الصغير قبل الكبير ,, مثل قصة صاروخ سكود الذي رجع الى قواعده سالماً... المفكرين والاعلاميين الحاقدين يبثو احقادهم الدفينه ضد السعوديه والشعب يصدق مايقال لأن عقولهم جاثمه في الفقر والجهل الذي هم عليه ,, ليس من صالحنا ان نرى اليمن بهذا السوء والتخلف ,, جميع البلاوي تاتينا من جهتهم من مخدرات وأرهاب واحتضان للقاعده والمتسولين والمتخلفين

41

  سعود عايدالدبيسي

  نوفمبر 9, 2010, 2:40 م

قولوا لهم أن السعودية ليس لها مصلحة في اليمن سوى إنها تطلب له الإستقرار وتريد أن يكون جار قويا لاضعيفا مخترقا مرتعا خصبا للعصابات من مهربي السلاح ومروجي المخدرات

42

  alawadh

  نوفمبر 9, 2010, 3:27 م

كل ذي نعمة محسود.

43

  عبدالله ابو خالد

  نوفمبر 9, 2010, 3:31 م

بعد هذه الحملة الشعواء على المملكه وتهييج شعبهم ضدنا يطالب بعض السذج ان نشارك في دورة الخليج باليمن حتى نضع ابناؤنا لقمة سائغه في متناول الارهابيين الذين يسيطرون على معظم تراب اليمن وخاصة جزئه الجنوبي حيث تقام المباريات..

44

  رجل مثالي

  نوفمبر 9, 2010, 3:34 م

مالين البلد والسهل والوعر ومع كذا نهاجم من بعض الصحف؟ لو حجوا بنا على روسهم ماردوا ولا 1% من الجمايل

45

  محمد1381

  نوفمبر 9, 2010, 3:45 م

نستاهل وبس ومثل ما اخذو جميع المحلات من البيع في الذهب الى البيع على الأرصفة دون مقابل لا ومفضلين علينا في بلدنا المفروض بعد نعطيهم بيوتنا ونعيش في ازقة الحارات القديمة فهم خوان وضيوف نستاهل وبس

46

  ممدوح

  نوفمبر 9, 2010, 4:04 م

من اليمن والقاعده أكبر مهربي المخدرات والاسلحه.؟ ومن المفترض وضع قمر صناعي راداري استخباراتي علي الحدود مع اليمن وملاحقة المهربين والمتسللين بالهلوكبنر

47

  عماد منصور

  نوفمبر 9, 2010, 4:22 م

الصحافة وما ادراك ماالصحافة ومافيها من التاقظات في كثير من الامور،ولكن الاشار الا العمال وقلتها والمهن وماينتج عنها من الشباب لعدم وجود فرص العمل هذا امره بيد المسئول عن توفيره فرص العمل ولو اني اشك بدلك فالدي يرغب بالعمل سوف يعمل ويحفر الصخر ليوفر لقمة العيش ولا استبعد المسئول من ذلك بل يجب عليه

48

  ابوخالد

  نوفمبر 9, 2010, 4:42 م

ياأخوان والله مامعكم إلا تعبكم في هذه التعليقات السلبية ( اليمن والسعودية عينان في رأس ) فلا تنظروا إلى بعض الحثالة الذين يريدون الفتنة بين البلدين وكلنا نعرف أن الصحافة مامعها إلا التهريج والتضخيم فالكلمة الطيبة حسنة وخلوكم من الكلام الذي لايقدم ولا يأخر واللبيب بالإشارة يفهم

49

  الحارثي

  نوفمبر 9, 2010, 4:47 م

المفروض مانزعل لأن ليس هناك دولة اسمها اليمن وانما هي (قرية كبيرة الحجم) على نظام القبيلة وما زالت عربات الحمير تجوب شوارع صنعا التي كانت لدى الامم المتحضرة قبل 100 سنة والتخلف ينهش بمجتمع الخدود المنتفخة بالقات لا يدرون مايحاك لديهم للآخرين الا عن معلومات رجال امننا وفي الأخير ينقدون دولة متحضرة عج

50

  احمد بن محمد بن على عسيرى

  نوفمبر 9, 2010, 4:55 م

نحن شعبين مسلمين متجاورين وبالتالى يحصل هناك سؤ تفاهم حتى بين الاخوة والجيران وسرعان ماتنتهى الى المحبة والتقدير والاحترام حفظ الله بلادنا وبلاد المسلمين من كل سؤ ومكروه اللهم آمين

51

  خط الساحل

  نوفمبر 9, 2010, 5:54 م

الان دورة الخليج قادمة وسوف تسمعون عن مجازر وسرقات ونهب لكل خليجي سوف تذهب اليهم وفود بسيارات سوف تسرق أموال سوف لاأمن ولآامان في اليمن ياأهل السعودية يالاعبي الوطن يأهل اللاعبين أبنائكم أمانة في أعناقكم هل تريدون إستقبال جثثهم إن بقيت لملامحهم مايدل على إنهم أبناء السعودية إنهم ذاهبون للجحيم ذاهبون لبلد الاجرام والمفسدين في الارض لبلد لايعرف معنى لكلمة إنسانية أو رد معروف او جميل هل نسيتم زلازل ذمار السعودية قامت بالبناء والتعمير وما هدمته عصابة الحوثيين في قرى الحد الجنوبي ماعندك آحد

52

  عبدالقدوس

  نوفمبر 9, 2010, 6:03 م

(الهجوم هذه المرة، ومثل مرات عديدة، جاء متنوعاً في مصادره؛ صحف حزبية،..) يبدو أن الكاتب الكريم لديه عقدة من ( الحزبية )، لاحظوا أنه يربط معظم مقالاته بالحزبية

53

  jimmy050

  نوفمبر 9, 2010, 6:19 م

خرب عقولهم القات الله يخلف عليهم والمثل يقول لاتعمل خيرا شراتلقى

54

  ذات الشجون الدفينة

  نوفمبر 9, 2010, 6:24 م

بصراحة واتحمل مسؤلية ما أكتب وأتمنا نشره أنا وليس وحدي كل الشارع العربي والمسلم ضد هذه الخطوة الإستخبارتية التي قامت بها المملكة ضد اليمن كنت أتمنا أن يكون التعاون يمني سعودي أو سعودي عربي إستخبارتي ومحاولة فبركته داخل محيطنا.لا أعتقد هذه العمل مشرف لمملكتنا كلنا ضد الإرهاب وقتل الأبريا كما كلنا ضد التعامل مع الأغراب ضد الجيران والأهل وشباب الأمة وشرعنا وديننا لا يؤيد هكذا تعاون كما في الحديث المشهور المسلمون في تعاضدهم وتراحمهم كالجسد الواحد والحديث الآخر انصر أخاك ظالم أومظلوم

55

  ذات الشجون الدفينة

  نوفمبر 9, 2010, 6:30 م

وسؤال طرحته على نفسي ما دام ولله الحمد جهاذ لإستخبارات بهذه الكفأة والدقة لماذا أخفق في كشف تقدم الحوثين وتهريبهم السلاح إلى داخل المملكة هل معقول يتفوق التعاون الإستخباراتي مع أعداء الأمة على الإستخبارات التي تكشف من يكيدون ويتربصون بالمملكة وبالأمة لقد ناديت وبقوة في تطوير قدراتنا الإستخباراتية ولا أقصد بذالك أن يكون هذا التطور ضد أي دول عربية أو ضد شعبها وأبنائها ما نريده نحن الشعوب تعاون يزيل البؤر المسببة للفتن ومن يفتعلون الحروب وليس العكس

56

  ابو حرب الشمري

  نوفمبر 9, 2010, 6:56 م

الشعب السعودي والشعب اليمني اخوه في الاسلام وجيران لنا وبيننا نسب واذا كان هذا الانتقاد من الصحافه اليمنيه فهو من شخص واحد وهذا الشخص متخلف عقليا نحنو نقول البيت اليمني بيتن لنا والبيت السعودي بيتن لليمني ونحنو جبل لا لا ولا يهزه الريح نحنو لليمن وللامه العربيه بقيادة مولاي خادم الحرمين وحكومتنا

57

  المسافر

  نوفمبر 9, 2010, 7:12 م

أقول يافارس حزام نوخ القعدان وخل السياسة لاهل السياسة

58

  أبو علي

  نوفمبر 9, 2010, 7:18 م

االشعب اليمني هوأصل العروبة والتاريخ ومنبع الكرم ولاأعتقد أن من شيم الكرام التنكر للجميل.. ماحدث ومايمكن سيحدث من أشاعات من بعض المأجورين لايعبر عن رأي الشارع اليمني ككل أنما رأي أعداء اليمن فليس غريب على مثل هؤلاء فهم يسيئون الى وطنهم أولاً وينشرون الأخبارالكاذبةلزعزعة الوطن مقابل جحفة من الدولارا

59

  الذهين

  نوفمبر 9, 2010, 7:34 م

من زمان قالوها بدال المعروف سبعة كفوف

60

  ابوصخر اليماني

  نوفمبر 9, 2010, 7:36 م

((نلوم زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا ))ماحدث من بعض الصحف المأجوره هو نفس ما نقرأة الأن في تعليقات بعض الأخوه واالأخوات من تهجم وسخرية وسباب للشعب اليمني المغلوب على أمره. نقول للجميع أن مانشرتة تلك الصحف لايمثل الشعب اليمني الأصيل بعروبتة وانما الهدف من ذلك خلق ازمة بين الأشقاء

61

  علي الوليدي

  نوفمبر 9, 2010, 7:37 م

اليمن مافيها فائده يبي لها اصلاح ثلاثين سنه قادمه اذا كانت الطرود المبلغ عنها ازعجتهم لماذا لم تنظف بلادها من العناصر القاعديه وغيرها

62

  حضرمي اصيل

  نوفمبر 9, 2010, 7:43 م

اخواني الصحافه اليمنيه بوق السلطه ومايعبر عن الصحافه يمنيه انما يعبر عن حاكم صنعاء وفعلا انا اشوف على الحدود السعوديه اليمنيه سب اليمنيين للسعوديه بعد خروجهم منها ونحن للاسف ابتلشنا فيهم بعد توحدنا للاسف الذي كان اكبر غلطه في تاريخ الجنوب فعلا هولاء لا تقدر ان تعيش معهم لان يدك بفمه وصبعه بعينك..

63

  متفائلة بالخير لي وللغير

  نوفمبر 9, 2010, 8:49 م

الكلام ببلاش لابد ان يراعي بعض الصحافيين ضميرهم ويخافون الله كل واحد مسؤول عن كلامه

64

  Time Value

  نوفمبر 9, 2010, 9:48 م

أولا : تمرير المعلومه لليمن كان سيعتبر خطأ مهني من الناحية ألأمنيه المهنية البحته ومحاذيره لا تحصى ثانيا الهدف المشترك لجميع المصلحين هو منع إزهاق أرواح بريئة في أي مكان ومنع المجرمون من إدخال المنطقه في فوهة بركان ثالثا إبلاغ الجهات المستهدفه دولا أو منظمات على الفور وبأعلى درجات السريه هو الأصل لإستباقا لحدوث المحذور رابعا على من يغضبه ذلك أن يتذكر أن المواطن اليمني الذي يقوم بالتغرير بفتاة أو إمرأه من بلده او بلد مجاروه يجد الحماية الكامله من أي قبيلة

65

  عبدالله1430

  نوفمبر 9, 2010, 11:15 م

السبب في ذلك جبننا الذي لا مثيل له رغم انه ارخص من جبن البقرات الثلاث

66

  الجنوب العربي

  نوفمبر 9, 2010, 11:49 م

من يعرف ابناء وشعب الجنوب العربي (اليمن الجنوبي) يثق بقدراتهم العقلية وانهم شعب نظامي مسالم واحتلال الكويت اكبر دليل فشعب الجنوب خرجوا يهتفون برحيل المحتل العراقي من ارض الكويت الشقيقة وشعب الشمال خرجوا يهتفون لصدام وجعلوه بطل وصقر الجزيرة والسبب ان الشعب في اليمن ( اليمن الشمالي ) غلب عليه الجهل

67

  أبو يمن

  نوفمبر 10, 2010, 12:09 ص

المملكة العربية السعودية من أكبر الداعمين لليمن ولكن الدعم لايأتي الا لحكومة صنعاء التي ليس فيها خير والصحف التي هاجمت المملكة تابعة للنظام الحاكم واذنابه وللملكة الحق في ماتراه مناسبا لاامنها وللاسف هذي المواضيع يااخ فارس يجد فيها بعض مرضى النفوس فرصة للاساءة الى شعب كامل ولاحول ولاقوة الابالله

68

  قيصر الخليج

  نوفمبر 10, 2010, 12:38 ص

الله اكبريا عرب اليمن والسعوديه اخوان وشقيقان نحنو اليمنيون الانكر فضل السعوديه المملكه فضله علي كل دوال الجوار حتي امريكا الدوله تجيب والملك حفظه الله خدم الحرمين الشريفين يدعم اليمن اما نحنون اليمنيون مانقول إلئ جزاكم الله خير فانتم عزوتنا ونحن عزوتكم والامر عادي مافب بين الاخوان اي خلا

69

  ابوطارق

  نوفمبر 10, 2010, 12:54 ص

هذا امر طبيعي طالما انكم تدعمون النظام اليمني وتنفذون له كل مطالبه وهو يشعر انكم ضعفاء امامه وبالتالي سيبتزكم بكل الوسائل وماهذه الصحف التي تسمى مستقله وما مراسلينكم ومراسلي كل القنوات والوكالات الموجودون في اليمن ماهم الا من خريجي مدرسة الأمن السياسي ويقدمون خدمة النظام فوق اي اعتبارفلاتركنوا اليهم

70

  أم خالد

  نوفمبر 10, 2010, 3:01 ص

هل سمعتم ب (( جزاء سِنمار ))

71

  مواطن

  نوفمبر 10, 2010, 3:16 ص

ابتزاز ابتزاز ماكولين مذمومين نعم السبب واضح فالدول العربيه تتعامل مع السعوديه من مبدأ المصالح الماديه وعنوانهم "البقرة الحلوب" كما يحب تسميتنا الأخوة العرب فهم يأكلون من خير بلدنا نهارا"ويشتمونه ليلا" مدعومين بصحافتهم

72

  السلمي1

  نوفمبر 10, 2010, 7:46 ص

ومن يعمل المعروف في غيره *** يكن حمده ذم عليه ويندم

73

  أبوبكر

  نوفمبر 10, 2010, 9:57 م

من يقول انها صحافة مأجورة او غيره عليك التصفح والبحث عن هذه الصحف وستجدها تصدر من مطابع وإشراف حكومي وليس لها علاقة بالصحف المستقلة او المعارضة

74

  ابو الصقر

  نوفمبر 11, 2010, 12:46 م

الامن اليمني مخترق من القاعده ولو ابلغت المملكه اليمن لن يعرف الجناه والمفروض اليمن تشكر المملكه لانها انقذت اليمن من انتقام امريكي وغربي لو تمت التفجيرات بل شكر للملكه لانها انقذت اطفال وشيوخ ومقدرات شعب اليمن من الانتقام ومخابرات اليمني مشغوله بحربهافي الجنوب ودورة الخليج اليمن وضع لها 100الف مخبر و30الف جندي ل20 الف مشجع والمملكه تنظم 4مليون حاج باربعه الف فقط جندي امن ولاحظو الفرق بين المملكه والامن والعدل والامان واليمن الخطف والنهب والقتل والرءئيس يعفو عن القاتل القوي وينفذ في الاعزل حكم ا

أضف تعليقك

ننصحكم ( بتسجيل الدخول ) أو ( تسجيل عضوية جديدة ) للتمتع بمزايا إضافية

يرجى إدخال الاسم
يرجى إدخال الإيميل
35% Complete (success)
20% Complete (warning)
10% Complete (danger)

عدد الحروف المسموح بها 300 حرف


الحروف المتبقية : 0

انتظر لحظات....

* نص التعليق فارغ
* نص التعليق أكثر من 250 حرف