ملفات خاصة

الاثنين 17 ذي القعدة 1431 هـ - 25 اكتوبر 2010م - العدد 15463

بريد القراء

جابر سالم القحطاني

قطع دم مع البراز

  • سائل يقول إنه يخرج مع البراز قطع دم صغيرة ثم توقفت هذه القطع لكنه بدأ يخرج دم عادي مع البراز ويشعر بحكة في فتحة الشرج وكذلك اضطرابات في البطن وحرارة بأعلى المعدة ويضيف أن ابنه البالغ من العمر شهرا ونصفا يعاني من انتشار حساسية في وجهه وتزداد في النهار وتقل في الليل وهي على هيئة حبوب صغيرة وفقاعات ويرغب في الإجابة ؟

  • يجب عمل تحليل جرثومة المعدة عن طريق النفخ وكذلك عمل تحليل البراز لأنه قد يكون معك بلهارسيا وكذلك عمل منظار للقولون لأنه قد يكون معك قولون تقرحي فإذا وجد أي شيء من هذه الأشياء المذكورة معك فعلاجها موجود. انظر جرثومة المعدة في الجزء الثالث من موسوعة جابر لطب الأعشاب صفحة 277 وأما القولون التقرحي فيوجد في صفحة 530 من نفس الكتاب . أما البلهارسيا فيوجد علاج معروف لها بالمستشفيات . أما بالنسبة لقلقك من أن يكون هناك سرطان فلا تقلق أبداً الذي لديك بعيد عن السرطان والمنظار سيبين ذلك . أما بالنسبة لأبنك فيبدو أن لديه أكزيما وعلاجها قلي بيضتين في المقلاة بدون زيت وتركها على نار هادئة حتى يخرج منها سائل أسود ،برّد هذا السائل ثم ادهن مواقع الحبوب والفقاعات بهذا السائل مرة واحدة في اليوم حتى الشفاء بإذن الله.

أوراق الزيتون

  • سائل يقول سمعت من أحد الأخوان أن أوراق الزيتون لها فوائد في تخفيض نسبة السكر في الدم وكذلك ارتفاع ضغط الدم . كما يقول هل تنشط المرمية المبايض وإلا تضعفها ؟ وما هو علاج ضعف المبايض والتكيس . كما يضيف هل للبردقوش فوائد كثيرة ؟

  • بالنسبة لأوراق الزيتون فهي تخفض نسبة سكر الدم وكذلك ضغط الدم المرتفع ولكن ليست الأفضل فالحلبة مع القرفة السيلانية بنسب متساوية أفضل بكثير وآمن. أما بالنسبة للمرمية فهي جيدة للمبايض وللتكيس ولكن يجب ألا تستعمل لأكثر من عشرين يوماً أما البردقوش فهو مثل النعناع والحبق وليس له فوائد أكثر مما هو للنعناع أو الحبق بل العكس الإكثار منه قد يسبب تخريش القولون .

الروماتويد والدهون الثلاثية

  • سائل يقول يرغب الاستفسار عن علاج الروماتويد والدهون الثلاثية ، وهل استخدام 5 ملليجرام من الكورتزون حبة واحدة في اليوم آمن. وهل منتج شركة DXN من فطر ريشي آمن أم لا ؟

  • أفضل علاج للروماتويد هو لسع النحل أو إبر سم النحل أما الدهون الثلاثية فأفضل شيء هو المشي وكذلك عدم أكل اللحوم المشبعة بالدهون وأكل البزاليا . وفيما يتعلق بالكورتيزون فهو ليس علاجاً ولكنه يخفف الألم والجرعة المحددة التي ذكرتها لا خوف منها إذا كانت تؤخذ تحت إشراف طبي. أما فطر ريشي فهو آمن ويؤخذ بمعدل كبسولتين مرتين يومياً ضد ضغط الدم والكوليسترول والسكر .

حديقة للنباتات الطبية

  • سائل يقول " بلادنا المباركة قارة متنوعة النباتات لماذا لا يستفاد منها طبياً بشكل اقتصادي وعلمي ولو فعلنا ذلك لكان عندنا ثروة ؟

  • هذا السؤال مهم وأفيدك أنه سيكون هناك حديقة كبيرة للنباتات الطبية في المملكة وسوف يتحقق ما تحلم به إذا وافقت وزارة الزراعة على إيجاد الأرض المناسبة .

علاج للسكر

  • سائل يقول هل يوجد علاج للسكر وهل القرنفل ضار وهل يخفض السكر أم لا ؟

  • يوجد عدد كبير من الأعشاب انظر 652 من الجزء الأول من موسوعة جابر لطب الأعشاب وسوف تجد موضوعا مفصلا عن مرض السكر وعلاجه بالأعشاب وأفضل الأعشاب. أما القرنفل فلا يوجد في المراجع العلمية ما يفيد أنه يخفض سكر الدم . وعن ضرر القرنفل فليس ضاراً على الإطلاق.

جنين القمح

  • سائل يقول : ما هي فوائد جنين القمح وما هي الطريقة السليمة لاستخدامه ؟ كما يقول هل استخدام المرة ضار إذا كانت تنقع بالماء وتشرب بكثرة؟ ويضيف بقوله يسمع أنها مضاد حيوي فهل ذلك صحيح أم لا ؟

  • فوائد جنين القمح أو ما يعرف رشيم القمح هو غني بالمعادن والفيتامينات يستعمل ضد الوهن الجسمي والعقلي ، بطء النمو ، والكساح ومفيد للحوامل والمرضعات وفقر الدم . يؤخذ ملء ملعقة صغيرة وتخلط مع الطعام بمعدل ثلاث مرات يومياً. أما المرة فهي مضاد حيوي وهي مطهرة وننصح عادة باستخدامها مضمضة لتطهير الأسنان ولتقوية اللثة وهي آمنة إذا أخذت بمقدار حبة القهوة يومياً أما كثرة استخدامها أكثر من الجرعة المذكورة فهي غير آمنة .


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 8

1

  أحمد الاحمدي

  أكتوبر 25, 2010, 12:09 م

حلقة اليوم هي مجرد إعلان لموسوعة الدكتور جابر ومشكلة مستمرة مع البردقوش كلهم شخصيين كريميين في هذا العلم (علم الاعشاب) و احد يعالج كل شي بالبردقوش و الثاني يحارب البردقوش

2

  ابو مقرن

  أكتوبر 25, 2010, 12:41 م

وددت ان أسال عن علاج أو عشبه تساعد على تقليل تضخم الكبد...وما أسباب تضخم الكبد؟

3

  توفيق ابو ابراهيم

  أكتوبر 25, 2010, 1:52 م

فقط اقول الله يجزاء جرية الرياض الي جعلت الدكتور الفاضل يكتب فيها ويفيدالجميع الله يسعده ويبارك في علمه حقيقتاً نفعنا الله به وانقذنا من كثير من الدجالين الذين ضروا كثير من الناس بعد قدر الله الله يجزاكم كل خير آمين آمين تيماء /17/11

4

  ابو خريش

  أكتوبر 25, 2010, 2:56 م

الله يجزاك خير يا كتور على ما تمدنا به من معلومات مفيده واسئل الله عز وجل ان يجعل عملك هذا في ميزان حسناتك ودمت بخير

5

  فوضى

  أكتوبر 25, 2010, 5:22 م

وش رايك اشتري كتابك احسن

6

  متفائلة ولكن

  أكتوبر 25, 2010, 6:07 م

سوال يادكتور اعاني من تساقط في الشعر علما باني لايوجد عندي فقر دم ولكن حابة استفسر عن حبوب كبد الحوت والخميرة وهيربدال وبماذا تنصحني وهل لها اضرار وجزاك الله كل خير

7

  زهرةالسوسن

  أكتوبر 25, 2010, 8:19 م

يادكتور الله يجزاك خيروشفيك ماجاوبتني على سؤالي؟ عن (السلوليت)يادكتورجابر-صديقتي بتروح ضحيةللسلوليت

8

  ابومحمد

  أكتوبر 25, 2010, 11:08 م

ماهي الطريقة لسؤال الدكتور

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة