في ليلة هادئة من ليالي جدة تحرك رجال البحث السري بجوازات جدة نحو وكرين يسكنهما 54 متخلفا ومتخفلة مع أطفالهم في حي العزيزية و الفيصلية وانطلقت الحملة عند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل وقادها ميدانيا النقيب نايف العتيبي وتمركز رجل الجوازات خلف الأوكار التي تأوي مخالفي الأنظمة والتي تم تحديد مواقعها عن طريق عناصر البحث المنتشرين في معظم أحياء جدة التي تتواجد بها العمالة المخالفة .

وقد أوعز قائد الحملة لعناصره الذين مشطوا المواقع جيدا بإقفال المنافذ والمخارج التي يتوقع أن يحاول الهرب من خلالها المخالفون عند مداهمة المنازل وبالفعل تمكنت الفرقة من ضبط العديد من المتخلفين والمتخلفات الذين عملوا على تقسيم الغرف إلى وحدات سكنية خشبية يسكن كل فرد مع زوجته ومنهم من استخدم الغرف في تخزين المواد الغذائية والطبخ فيها والحمام يكون مشتركا في الشقة الواحدة.

وفي مشهد آخر من مداهمة الليلة الهادئة داهم أفراد الحملة وكرا يأوي عددا من العمالة السائبة المختصة بأعمال شفط مياه الصرف الصحي عبر وايتات خاصة بهم ومنهم من حاول الهروب من رجال الجوازات متخفيا تحت سراير وتسريحات غرف النوم .

وبحلول الفجر كانت قيادة دوريات جوازات منطقة مكة المكرمة قد أتمت المهمة وقبضت على 54 متخلفا ومتخلفة من جنسيات مختلفة بحي العزيزية والفيصلية.