أكد وكيل الوزارة المساعد للطب العلاجي الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي بأنه يجب عدم تحميل أي مريض شراء الأدوية وتوجيهات معالي وزير الصحة فيما يخص ذلك أن شراء الدواء خط احمر ولا يجب تحميل أي مريض ريالا واحدا لشراء دواء أو مستلزم طبي لأن وزارة الصحة مكلفة بتوفير جميع الأدوية في مستشفياتها .

وقال الغامدي ان وزير الصحة د. عبدالله الربيعة وجه بأن تصل جراحة اليوم الواحد في جميع مستشفيات المملكة الى نسبة 50 % على الاقل في الوقت الراهن وهذا احد الاهداف الرئيسية التي نسعى اليها خلال الفترة القادمة .

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح ورشة العمل الخاصة بمدراء المستشفيات سعة اقل من 200 سرير والتي تنظمها الادارة العامة للمستشفيات بالتعاون مع مجمع الملك سعود الطبي بحضور مديري جميع المستشفيات من مختلف مناطق المملكة .

بعد ذلك تحدث مدير عام الإدارة العامة للمستشفيات الدكتور عبدالعزيز الغامدي قائلا تأتي حلقة العمل هذه في اطار الجهود المبذولة لتطوير العمل بالمستشفيات من خلال تبادل الخبرات بين المستشفيات والادارات المعنية .

واضاف د.عبدالعزيز الغامدي النظام الصحي يشهد مجموعة من التكنولوجية والمعلوماتية وتحديات الجودة والسعي للوصول للمؤشرات العالمية فقد سعت وزارة الصحة بجميع امكانياتها لتهيئة وتطوير الطاقات البشرية المؤهلة للقيام بالاعمال الصحية والفنية والادارية عن طريق اتباع الاساليب والطرق العلمية والعملية المتجددة .