كشف «معرض البناء السعودي» عن تحقيقه نمواً بمقدار 30 بالمائة في عدد الشركات العارضة التي أكدت مشاركتها في دورة العام الحالي. وسيشارك أكثر من 850 شركة عارضة من 34 دولة في المعرض المقرر ان يعقد خلال الفترة من 18 إلى 21 تشرين الأول/أكتوبر المقبل في «مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض».

وكشفت «شركة معارض الرياض المحدودة» الجهة المنظمة ل»معرض البناء السعودي»، ان المعرض الدولي الثاني والعشرين لتقنيات ومواد البناء، بدعم من ما يزيد على 20 هيئة وجمعية تجارية دولية متخصصة. كما سيعقد «معرض البناء السعودي»، الذي تمكن من تعزيز مكانته كمرجع هام لرواد البناء والإنشاء والحدث الوحيد القادر على تلبية التوقعات المهنية ضمن القطاع ككل، بالتزامن مع «المعرض السعودي لتقنيات الحجر» المعرض الدولي الثالث عشر للحجر وتقنيات الحجر، والذي كان يعرف بالسابق ب «معرض الحجر السعودي». ويسلط هذا المعرض الضوء على مجموعة من المنتجات التي تشمل الحجر والرخام والفسيفساء وآلات ومعدات القص والتلميع والتصنيع.

وقال محمد الحسيني، نائب مدير عام «شركة معارض الرياض المحدودة»: «يعكس ازدياد أعداد الحضور والمشاركين خلال دورة هذا العام إمكانات النمو القوية المتوفرة ضمن قطاع الانشاء ومواد البناء. كما يؤكد من جهة أخرى مدى تقدير المشاركين للفرص الكبيرة التي توفرها السوق السعودية والإقليمية بصفة عامة. لذا فإننا نتطلع إلى تحقيق أرقام قياسية على مستوى زيادة أعداد الحضور في الدورة الحالية من كلّ من «معرض البناء السعودي» و»المعرض السعودي لتقنيات الحجر».

وستقام على هامش «معرض البناء السعودي» وللمرة الأولى في المملكة سلسلة من لقاءات العمل الثنائية التي تتيح المجال أمام الشركات المحلية والإقليمية للتواصل مع أكثر 50 شركة من أوروبا وأستراليا. وستوفر هذه اللقاءات أيضاً منصة هامة لاطلاع الشركات السعودية على أحدث التقنيات والمنتجات الخاصة بقطاع البناء والإنشاء فضلاً عن تسهيل توقيع العقود والشراكات الإستراتيجية مع كبرى الشركات العالمية المشاركة في الحدث.

وبالتزامن مع «معرض البناء السعودي» سيعقد «المعرض السعودي للمعدات والاليات الثقيلة ومركبات البناء 2010» (PMV Series 2010) الذي يعتبر أحد أبرز فعاليات «معرض البناء السعودي»، إذ سيشهد عرض مجموعة متكاملة عالية الجودة من معدات البناء والآلات الثقيلة المستخدمة في قطاع الإنشاء. وسيغطي هذا المعرض مساحة عرض داخلية وخارجية قدرها 5,000 متر مربع تضم أحدث معدات وآلات البناء الثقيلة.