استعدت طالبات ومنسوبات جامعة الأميرة نوره بنت عبدالرحمن خلال الثلاثة أشهر الماضية للمشاركة الأولى لهن في فعاليات أيام عيد الفطر المبارك والتي رعتها أمانة مدينة الرياض ونفذتها طالبات الجامعة.

وأوضحت مديرة إدارة التخطيط وتنمية البيئة الدكتورة مها خياط أنه تم تدريب 72 طالبة من طالبات الجامعة وخريجاتها للمشاركة في الأوبريت والمسرحيات والمشاهد التمثيلية المقامة بالإضافة إلى أمهات طالبتين شاركن كمتطوعات في العملية التنظيمية، كما صممت الطالبات شعار الفعاليات وغلاف المنشورات التعريفية عن برامج الفعاليات والذي اندرج تحت عنوان "العيد فرحة عساكم من عوادة"

وأكدت أن الجامعة ستكافئ طالباتها المشاركات بمبلغ مالي وشهادة شكر وتقدير نهاية الفعاليات.

وأضافت د.الخياط أن الجامعة تتوجه لاحتضان طالباتها وخريجاتها وتسعى لدمجهن في المناسبات الوطنية المختلفة، وذكرت أنها تقدم عدداً من المتطوعات للمشاركة في التنظيم وقد رحبت بهن الجامعة. وزادت أن الجامعة قدمت دعوات خاصة لدور المسنين ورعاية الأيتام والمعاقين والجمعيات الخيرية مؤكدة أن مفاجآت الجامعة لزوارها متمثلة في هداياها القيمة..

من جهة أخرى عبرت كل من سعاد المطيري، زينب وأمل شراحيلي، نجود المطيري، فتون الهزازي وفاطمة بن جحلان من طالبات الجامعة المشاركات في الفعاليات عن مدى سعادتهن في تجربتهن المسرحية والتي وصفوها بالمثيرة في فترات التدريب التي كانت تمتد لساعات متأخرة من الليل مما اضطرهم للسحور بالجامعة في عدة مرات. مؤكدات بأنهن قادرات على خلق مسرحيات ناجحة ومثيرة منفصلة عن القسم الرجالي ووفق الضوابط الشرعية وان يتركن للفتاة السعودية بصمة لا تنسى في الفعاليات المختلفة.


ركن الرسم بالرمل

ومن جانبها أبدت أم ميرال العمري أحد الحاضرات إعجابها بالفعاليات المقامة مؤكدة أنها جاءت من القصيم خصيصا لحضورها بدعوة من إحدى قريباتها. وقد ضمت ساحة الجامعة الخارجية أركان الألعاب الهوائية وركن للمأكولات الشعبية الذي شاركت به هاجر الهذلول بالقرصان والمراصيع والجريش والكبسة، كما ضمت الساحة الخارجية معرض منتجاتنا الخاص بطالبات الجامعة ومنتجاتهم وضم جمعية داء السكري السعودية وركن لتوزيع الهدايا على الأطفال وركن تلوين الوجه والرسم بالرمل بالإضافة إلى مقهى صغير وركن للحلويات، وركن الأعمال اليدوية لأعمال الطالبة "نجلاء المعشي" والذي ضم حقائب جولات وحقائب يدوية ولوحات من الفواكه والخضروات المجففة.

جاء ذلك في فعاليات احتفالات عيد الفطر المبارك لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الذي بدأت بكلمة الجامعة و أمانة مدينة الرياض وتبعتها المسابقات الثقافية وهدايا عبارة عن أجهزة محمول وهواتف نقالة وطابعات، كما أدت بعض من الطالبات أوبريت "أغصان الوطن" من تأليف ملحة الحربي وإخراج الأستاذ فطيس بقنه. بالإضافة إلى المشهد التمثيلي بعنوان "عزة نفس" من تأليف وأداء الطالبات تناولوا فيه مستحقي الصدقات ودور مكافحة التسول في تتبع المتسولين ومشهد آخر بعنوان "مستقبل واعد" تلتها فقرة أوبريت "عروس المجد" من تأليف لمياء العقيل والنشيد الوطني الذي أدته طالبات الجامعة المشاركات.

الجدير بالذكر أن الفعاليات ستستمر طيلة أيام عيد الفطر المبارك بالقاعة الكبرى في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.


ركن الأكلات الشعبية