ملفات خاصة

الأربعاء 29 رمضان 1431 هـ - 8 سبتمبر 2010م - العدد 15416

الغلاء يسيطر على أسعار المشاغل النسائية دون رقيب

«شوفوني حلوة» تكلّف كثيراً قبل العيد!

فتاة لحظة إزالة قناع تبييض البشرة

الرياض، تحقيق - سحر الشريدي

لم تقف موجة غلاء الأسعار على المواد الاستهلاكية فقط، بل طالت حتى المشاغل النسائية مع قرب أيام عيد الفطر المبارك، والملاحظ على هذه المشاغل أنها أصبحت تعج بالنساء والفتيات استعداداً لهذه المناسبة، لتبدأ معها حياة الجشع واستنزاف الأموال التي يقودها أصحابها استغلالاً لحاجة النساء في هذا الموسم تحديداً، ليضطر الآباء إلى دفع مبالغ طائلة حتى تظهر بناته في أحلى صورة، والبعض الآخر قد يلجأ إلى الاستدانة رغبةً منه في أن لا تقل بناته عن قريباتهن في زينتهن!.

أيام الاستغلال

تقول "نوف محمد": إن استغلال المشاغل يكون في أوقات معينة وبفترات الكل يكون محتاج لها، مضيفةً أن الغلاء لا يقتصر على مبالغ قليلة أو رمزية، بل قد يصل إلى أضعاف السعر الأصلي، مما يضطرنا إلى تنفيذ ما يريده أصحابها الذين يستغلون هذه الفترة لجني أرباح كبيرة.

وتطلق "الجازي محمد" على هذه الأيام ب"أيام الاستغلال"، قائلةً: إنني تفاجأت بأحد المشاغل يقوم بتغيير أسعاره في فترات العيد، فهي فترة مناسبة ومميزة لهم لتحقيق المكاسب، مضيفةً أن الكل يفد إلى المشاغل صغيراً أم كبيراً، رغبةً في اظهار صورته على أفضل حال، ذاكرةً أن تغيير الأسعار تكون فقط قبل العيد بيوم وبيومين، بعد ذلك تعود إلى حالتها الطبيعية، معتبرةً هذا التصرف بالاستغلال الواضح.

غير معقولة

وذكرت "مي السالم" أنها تقوم بالذهاب إلى المشغل من بعد الإفطار ولا تنتهي إلا قرابة الساعة الثانية بعد منتصف الليل، موضحةً أن المشاغل النسائية تزدحم قبل يوم العيد بالعديد من النساء، فالحاجة الماسة لها يجعلها تضاعف أسعارها، وهذا من حقها، لكن ما نستغربه هو ارتفاع الأسعار بطريقة أشبه ما تكون بغير المعقولة!.

وتقول "ابتهال محمد": إنه حدث اشتباك بيني وبين إحدى المشرفات على أحد المشاغل لمضاعفتها السعر، وأوضحت لها أن هذا الشيء غير صحيح، لكنها لم تبال بما قلت لعدم وجود صرامة وحزم من قبل الجهات المسؤولة، وبالتالي استمرارهم بالتلاعب في الأسعار كيفما اتفقوا.


متخصصة تجميل تنهي تجربة ألوان المكياج المناسبة للبشرة والفستان قبل يوم العيد

الوقت المناسب

وتبين "نوره عبد الله" أنها تختار الوقت المناسب قبل غلاء الأسعار بأيام العيد لتقوم بتنفيذ ما تريده، بعيداً عن الغلاء الفاحش الذي يستغل من قبل بعض المشاغل النسائية، ولربما اضطرت في بعض الأيام إلى تنفيذ ذلك في منزلها والاستغناء عن المشاغل تماماً.

وقالت "أم سعود": إنني أقوم بدفع أضعاف ما أقوم بدفعه في الأيام العادية أو أيام المناسبات الصيفية، مضيفةً أنه لابد لنا من ذلك لأن غالبية المشاغل تقوم بهذا العمل في فترة يحتاج إليها الغالبية من النساء والفتيات.

غياب الرقابة

وترى "روان عبد المحسن" أنه لو تكاتف الكل ورفض تلك الأسعار، بل وقام بالتبليغ عنها لكان هناك ردة فعل قوية ورادعة لمثل هؤلاء، مضيفةً أن التبليغ هو أفضل طريقة لضمان إيقاف مسلسل استغلال "جيوب" الناس.

وتمنت "نوف الجاسم" أن يكون هناك غرامات عالية على تلك المشاغل التي تستغل مثل هذه الظروف وهذه المناسبات بمبالغ طائلة، كي تكون عبر لهن في المواسم المقبلة، ذاكرةً أن غياب الرقابة وانشغال الناس وحالة الازدحام التي نعيشها تجبرهم على دفع ما يريدون، مما جعل الكل ينهش ويطمع بالمزيد للظهور بالمظهر اللائق.


..وتتأكد من جودة «كريم الأساس»

موسم تخفيض

وطالبت "أريج عبد العزيز" أن يكون موسم العيد موسم تخفيض من قبل الجميع سواء في الأسواق أو المشاغل النسائية، مضيفةً أن يوم العيد الكل ينتظره بفرح وسرور، فلو خفضت الأسعار لأصبحت في متناول جميع الطبقات ليتشارك الجميع في هذه الفرحة، ويكون العيد سعادة بدلاً من أن يصبح هماً على رب الأسرة ويفكر كيف سيفرح أبناءه؟.

وذكرت "أم نجود" بأن عبارة "تسعيرة من الإدارة" دوما نسمعها في تلك الأيام ومع استفسارنا عن غلاء تلك الأسعار، تجيب إحدى العاملات بهذه العبارة، بينما لا نرى إدارة من الممكن مناقشتها، مضيفةً أنه قد يكون "مدخول" هذا اليوم عوضاً عن الأيام السابقة والتالية، لرغبة الكل بالحصول على النتائج الأفضل، وما علينا سوى أن ندفع جراء أطماع هؤلاء.

مظهر لائق

وتوضح "سعاد فهد" أن للعيد ميزانية خاصة يتم احتسابها ووضعها في الحسبان، لأن ما يتم تنفيذه ليلة العيد قد لا يمكن تنفيذه قبل ذلك، ولهذا استغلت بعض المشاغل هذا الوقت للكسب من هؤلاء الناس الذين سيدفعون وهم مكرهون بل ومجبورون في نفس الوقت، لافتةً إلى أن الكل يريد أن يظهر بمظهر جديد ومغاير لدى عائلته وأسرته، ولهذا لا يمانع الكثير من الدفع مقابل الظهور بالمظهر اللائق.

عمل طوال اليوم

وتذكر إحدى العاملات في أحد المشاغل النسائية أنه قبل العيد بيوم أو يومين تزيد بعض الأسعار، مبررةً ذلك بكونه موسم خاص يعملن فيه طوال اليوم، معتبرةً ذلك فرصة سانحة للكسب، مؤكدةً أنه بعد انتهاء موسم العيد تعود أسعارهم إلى الوضع الطبيعي، مشيرةً إلى أن تغيير الأسعار أوارتفاعها ليس من العاملات، بل يتلقين الأوامر من أصحاب المشغل قبل العيد بيومين أوقد يكون ليلة العيد.

ضغط كبير

وتشتكي "مشاعل محمد" تعمل في أحد المشاغل من الازدحام ليلة العيد، وبالرغم من ذلك تظل محافظه على سمعتها لتميز عملها، مضيفةً أن بعضهن يواجهن ضغطاً كبيراً، لكن تظل أسعارهن ثابتة ولا تتغير، معتبرةً من يعمد إلى هذا العمل بأنه طماع ومستغل.

ضرر جسدي

وتتساءل "العنود سعد" عن تفاوت الأسعار بين المشاغل وتغيرها من موسم لآخر، وقالت: لابد من جهة رقابية معينة واضحة نكون تحت ظل حمايتها، موضحةً أنه لابد لهذه الجهة مراقبة ما يحدث من تلاعب كبير في تلك المشاغل في أوقات موسمية يحتاج الجميع للجوء إليها، مما يحملنا العبء الكبير فيما ندفعه لهم من مبالغ باهظة، مع استخدام البعض منهم لأدوات ومستحضرات قد تكون رديئة، وما تحمله من ضرر جسدي.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 141

1

  حلم أنسانه

  سبتمبر 8, 2010, 6:08 ص

ههه اعجبني العنوان والله اهم شي حلوه بعيون زوجي والا الباقي... الله يجيبه بس

2

  ناصر السبيعي

  سبتمبر 8, 2010, 6:10 ص

ههه شوفوني حلوه أجل ؟؟؟ ياااربي لك الحمد ياااصغر عقل الحريم

3

  بخيت الدوسري

  سبتمبر 8, 2010, 6:10 ص

الله يستر من الي جاي الحين بنات الجيل هذا فكيف بنات الجيل القادم والله انا في ورطه ما يعلم بها الى الله

4

  بندر الطوياوي

  سبتمبر 8, 2010, 6:11 ص

شي طبيعي ان ترتفع الاسعار خاصة في مثل هذه الايام فلماذا نغض الطرف عن ارتفاع الاسعار للمواد الغذائية والاستهلاكية والشقق بحجة المواسم ونركز على المشاغل فهي ايضا سلعة ولها مواسمها

5

  مهآ

  سبتمبر 8, 2010, 6:12 ص

حلو أن البنت تهتم بعمرهآآ..* بس بحدود وتراعي ظروف أهلهآإ.

6

  مسكين

  سبتمبر 8, 2010, 6:16 ص

المواطن مستغل من كل الاطراف المسؤولين والتجار والفساد منشر والجرائم بدت تنتشر ياناس حرام عليكم لازم رقاابة رقاابة والله بديت أشك أن مافيه رقابة كيف البلد كذا مايصلح المواطن لم يعد يملك أبسط حقوقة كا منزل أو راتب مجزي في أكبر دولة مصدرة للنفط والبطالة منتشرة والله وضع مخزي شكلي بهاجر لدولة خليجية

7

  أبو رنيم

  سبتمبر 8, 2010, 6:18 ص

والرجال يقول شوفوني مطفر !

8

  ابو حمد

  سبتمبر 8, 2010, 6:20 ص

البحث عن إكمال النقص محاولات يائسه لترقيع القبح والتقرب من بعض الجمال للأسف هذي اكبر اهتمامات امهات المستقبل ومربيات الأجيال

9

  قحطان الرين

  سبتمبر 8, 2010, 6:27 ص

الجمال الطبيعي هو المطلوب عند الرجال بالله عليكم وش يعجبك في المرأه غير طبيعتها مهوب تطلع كأنها تمثال مصبوغ والله اني صادق.

10

  موآدع

  سبتمبر 8, 2010, 6:28 ص

اول الكسبانين الشعب اليمني من ناحية الملابس والاقمشه النسائيه والرجاليه وكذالك العطور/ و و و و و و و و و و و و و و

11

  emadmad

  سبتمبر 8, 2010, 6:31 ص

جمال البنت يكون في وقت عدم اضافة الكريمات وتفتيح البشرة البنت الطبيعية اجمل اما المكياج وغيرها لا

12

  رغوووده

  سبتمبر 8, 2010, 6:31 ص

ايه والله جد..انا ملآآحظة هالششي وكثييير..وخصوصا في الاسسواق والمششاغل..لماذا كل هذا التساهل في الاسعار ؟؟ ج: لان ليس هناك مراقبه..نعم..فالآآن المشاغل والاسواق تطمع في المال الهائل في هذه الفتره.. ممكن نسمح تبريرهن لكسب المال ليزينو شكل المشغل او ليحضروا بضاعة جديده من الشركه.. لكن الان هم يضاعفونه اضعاف اضعاف المضاعفه من السعر العادي..لو فرضنا انهم سيزينون شكل المحل ممكن لهم 10% من المواطنين لانهم ما يشترون الا مقص ب 5ريال..ومشط ب 5..ويستعملونه في جميع الزبون والزبون الواحد للقص50 فما بال

13

  خليفه الكبيسي

  سبتمبر 8, 2010, 6:34 ص

احلى شي الوجه الطبيعي مع الكحل.اما المكياج يخلي الوجه املح مثل الذيب.

14

  دووودة

  سبتمبر 8, 2010, 6:35 ص

ناس فاضية

15

  تأقلم مع الدنيا

  سبتمبر 8, 2010, 6:35 ص

اختي الصغيرة حصلت عندهم ( بسكوت المثلث ) الي عليه لصقة صفراء ابو نص ريال ½ بالمشغل بأربع ريالات ؟ سلامات :( للدرجه هذه وصلت الاسعار بالمشاغل والسرقة؟ حسبي الله عليهم

16

  أرامكاوي

  سبتمبر 8, 2010, 6:37 ص

لو القصد من التزيين للزوج كان ادفع واناا ممنون لكن البلا يكون القصد منه التزين لاغاضه فلانه وعلانه والحسابه تحسب

17

  زين شهر عليك وشهر علينا

  سبتمبر 8, 2010, 6:42 ص

الميك اب وعمليات التجميل لعبت في النساء

18

  فزاع

  سبتمبر 8, 2010, 6:45 ص

الله يعافيهم ولا يبلانا

19

  عبدالله اليوسف

  سبتمبر 8, 2010, 6:47 ص

حشا شكل الدعوا سمكرة سيارات اساس وتلميع وتقشير !!! والله حاله صرف دراهم والصبح يغسل بالصابون !!

20

  ابتسام الشعلان

  سبتمبر 8, 2010, 6:50 ص

الله المستعاان بس!!

21

  متعب الرحيمي

  سبتمبر 8, 2010, 6:50 ص

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمد لله على النعمه كلها بويه وزيت واللوان مامثل البشره الطبيعيه منع الزين اما تجميل على غير زين ياشينه

طيب هالألوان والتركيبات بتستمر إلى متى !! طيب إذا غسلت وجهها وش بيصير ووش النتيجه ههه ههه ههه - إلا بطلع حلووه وزينه بالغصب !! ههه ههه ههه ههه ههه ههه ههه الحمد لله والشكر بس !!

23

  الذهبي

  سبتمبر 8, 2010, 6:51 ص

اقول يازين لبس اميميتي...خرقتن وش زينها ومفصلته بخياط وش حليله.. لا ماراحت له..موديتن ثوب لها مخليه الخياط يقوسه عليه...

24

  ابو حنان _ فانكوفر

  سبتمبر 8, 2010, 6:53 ص

ان الله جميل يحب الجمال ماقريت الموضوع ترى هع بس اشوف انه شي طبيعي

25

  عزوز

  سبتمبر 8, 2010, 6:55 ص

تمكيجوا وتزينوا وتملحوا ما عليكم من أحد :) بس لا تنسوا تسونها لرجاجيلكم بعد

26

  خالد آل مريف

  سبتمبر 8, 2010, 6:56 ص

شيء طبيعي التلاعب, قال من أمرك قال من نهاك ومن أمن العقوبة أساء الأدب الا يوجد رجل رشيد في وزارة التجارة يضع حد للتلاعب بالاسعار؟!

27

  ROADSIDE

  سبتمبر 8, 2010, 7:04 ص

والله تكلف الرجاجيل.. حنا اللي ندفع ونمشووور ونتعب صح انهن يستاهلن بس عاد الشي وسط :(

28

  طلال الطلال

  سبتمبر 8, 2010, 7:05 ص

مشكله هالبنات

29

  فاهمة

  سبتمبر 8, 2010, 7:15 ص

هذي مواسم وطبيعي ترتفع الاسعار بالنسبة لي المشاغل صارت من الماضي ومااعتمد عليها مو مقتنعه بشغل الكوفيرات ابداً , شغلي احسن منهم بكثيرر.. عندنا عملية تشويه الوحدة تشوف المرايا تحس انها مهرج من كثر الأصباغ اللي بالوجه..

30

  أبو سلمان

  سبتمبر 8, 2010, 7:22 ص

أحسن الزينة من الماء النقي

31

  خالد بن محمد الرياض

  سبتمبر 8, 2010, 7:23 ص

معروف شوفوني حلوه لعل وعسى تنخطب في مناسبات العيد العائليه وهي فرصه كبيره ,,,الله يزوجكم بالرجل اللي يستاهلكم ويقدر كل هالتعب ,,تحياتي للجميع

32

  الغريب القريب

  سبتمبر 8, 2010, 7:24 ص

الله يكبر عقولكم يا ها النساء

33

  محمد ملفي

  سبتمبر 8, 2010, 7:29 ص

كله من ظهر الخروف الفقير لله. والقهر انه ماهو عشانه بس عشان تتزين قدام الحريم بقصة شعرها او مكياجها والا في الايام العاديه اتحداها تتوهق تحط كحل بس عشان زوجها. هذي السعوديات الله يصلحهن. انتبهو على ازواجكم يابنات لا تقولين بكره ياويلي تزوجي علي. بلا والله من التطنيش الي قاعد يصير.

34

  فارس الجوف

  سبتمبر 8, 2010, 7:30 ص

وش نسوي الله يعين على حريمنا عيد مشغل زواج مشغل جامعة مشغل مافي مناسبة الى يروحن مشاغل عادة عندهن

35

  د.الجوهرة

  سبتمبر 8, 2010, 7:32 ص

المشاغل..ميدان للتلاعب على مدار العام للاسف لارقابة..ولا متابعة جلودالنساء وشعورهن ميدان للتجارب حتى الادوية بدأت خلطات الجمال المشبوهة التي وقعت ضحيتها الكثيرات فماذا تم فيها ؟؟ حتى وزارة الصحة غائبة ؟ والله المستعان

36

  هلالي

  سبتمبر 8, 2010, 7:32 ص

شي كويس

37

  ماجد

  سبتمبر 8, 2010, 7:34 ص

حتى بالفشل فاشلات

38

  أم سلطان

  سبتمبر 8, 2010, 7:35 ص

العيد يوم والدهر دووم والله المستعان

39

  تفاااحه

  سبتمبر 8, 2010, 7:35 ص

آمآ العنوآن مضحك ههه والله المششآغل آكثر جهه تستنزف الميزآنيه.. بالنسسبه للاسعآر اكيد رآح ترتفع قبل العيد بيوم او يومين.. فسمكري روحك قبل بآآسبوع مرآعآه لميزآنيتك.. يآسسلام من يفتح له مششغل بس..^

40

  خالد 82

  سبتمبر 8, 2010, 7:35 ص

معليش ؟؟ تبون تعرفون سر ليش البنات يحبون يروحون المشاغل في العيد ؟؟ سؤال يطرح نفسه!! البنت او زوجه لديها ترسانه جبارة من علب المكياج في المنزل واشرطه تحذيريه !!! مالذي يدفعها الي ذهاب المشغل !! هل او استهلاك جيب رب الاسرة ؟؟؟ لا والف لا هو اكتشاف ان هناك نقص في جمالهم ويردونه اصلاحه في اسرع وقت ممكن يعني شعر مجعد تبي تنعمه تروح البنت تسوي فرد شعر ؟؟؟ تقدرين تفردين شعرك من دون مواد ولا شي فقط الاهتمام بنعمة صحة فقط

41

  ولد البكيريه

  سبتمبر 8, 2010, 7:39 ص

انا بفتح يا شباب مشغل ام ركبه سوداء والي بيشاركني ايملي بالموقع... لانه مايهمنا الوجه كله سمكره نبي نشوف حلا طبيعي مو كله سطول مكياج

42

  وصل زعبيل(5)

  سبتمبر 8, 2010, 7:39 ص

ياحلو الحرمه بطبيعتها بدون روج وخرابيط انا ماتزوجت وافكراذا جيت اتزوج اشرط على اهل الحرمه اني اشوفها بطبيعتها واذا تزوجتها ماراح تحط مكياج الا اذا مكياج حليمه يمكن اغير رائي ههه اللهم اني صايم لاازح من جد الفروض تكون على طبيعتها

43

  السيف الاسود

  سبتمبر 8, 2010, 7:41 ص

الي يقهر الزينه ميبغا لها تعديل اوخرابيط تلقاها حايسه نفسها وغاديه شيفه منقص شعرها وحلق حجاجها الزين مافيه عمليات ولاكان امتلت المستشفيات والفلبينيات والمغربيات والبنانيات ومدري بعد فالينها بلاسعار

44

  ph.r.s

  سبتمبر 8, 2010, 7:43 ص

غالبية المشاغل تفتفد النظافة جميع الفرش والكريمات والمقصات والأمشاط تحتاج اعادة نظر تحتاج رقابة من البلدية وتدخل فوري

45

  حبيبه

  سبتمبر 8, 2010, 7:43 ص

كل موسم له ناسه يعني الاعياد المشاغل المدارس المكتبات.العطل قصور الافراح وكل شيء اذا جاء وقته يرفعون سعره ياليت يسوون زي بلاد الغرب اسعارهم ثابته طول العام ماعندهم فرق بين ايام الاعياد او غيرها بل يرخصون اسعارهم في اعيادهم ويسوون عروض حتى تمشي بضاعتهم

46

  نبض القلب

  سبتمبر 8, 2010, 7:48 ص

اسعار عالية وادوات رخيصة ونظافة سيئة. ان لا اعرف لماذا النساء تركض الى المشاغل النسائية لا نظافة فجميع الادوات تستخدم من شخص لآخر فلا تعلم المرأه ان بعض الادوات قد تنقل وباء لها سواء التي تستخدم للعين او الجلد او خلافة فلماذا لا تستري ادواتها الخاصه بها ولا يستخدمها احد غيرها فبذلك تكون وفرة حماية لنفسها.

47

  السمسمية

  سبتمبر 8, 2010, 7:49 ص

اي والله جبتوها عالجرح.. صدق استغلااال وغصب علينا وش نسوي

48

  أم عبد العزيز

  سبتمبر 8, 2010, 7:52 ص

مشكورة عزيزتي على طرح هذا الموضوع لأني أحدى النساء اللي صار لي الشي هذا عندما تفاجئت من المشغل الذي ارتاد الية دائمة برفع الأسعار قبل العيد ب4 أيام وعندما ناقشتها في الموضوع رفعت صوتها ولم اخذ لا حق ولا باطل.. هذا هو حال المشاغل التيلا تخضع للرقابة...

49

  الصادق

  سبتمبر 8, 2010, 7:53 ص

تقول المرآة شوفوني حلوة... ويقول الرجل شوفوني مطفر مقطع ما عندي فلس

50

  دانة مخفية

  سبتمبر 8, 2010, 7:53 ص

لازم ننبسط ونوسع صدورنا ونكشخ

51

  عاطل يا باطل

  سبتمبر 8, 2010, 7:57 ص

المثل يقول "من بغى الدح ما قال اح" والحكمة تقول "لكل داء دواء يستطب به إلا الحماقة أعيت من يداويها"

52

  سي أم أس

  سبتمبر 8, 2010, 7:58 ص

ولاتهون محلات المغاسل والكوي وكذلك صالونات الحلاقة للرجال،، جداً اسعارهم عالية ليلة العيد،،، والظاهر بتحذوا حذوهم بعض المحلات مثل (محطات البنزين، شركات الأتصال والكهرباء...الخ) بلد فيها الكل يسرح ويمرح بلا رقيب ولا حسيب /// والكل عايش على البركه.

53

  انتشر المسخ بين البنات

  سبتمبر 8, 2010, 7:59 ص

انتشر المسخ في اساليب التجميل القبيحه وصاروا بناتنا مثل ممثلات هوليود الماسونيات مجرد دميات كل همهم المظاهر دون الجواهر للاسف اقولها النساء في مجتمعنا ومربيات الاجيال اصبحوا مسخ لافكر ولاعقل والله يعين الاجيال علي هالاشكال اللي بتربيهم حلم السخيفات يكونوا مثل حليمه الدميه المضحكه المبكيه

54

  اتحادي حت الموت

  سبتمبر 8, 2010, 8:06 ص

الزين زين لو قعد من منهامه والشين لو غسل وجهه وكحل عيونه شين،

55

  عزوز دحيم

  سبتمبر 8, 2010, 8:06 ص

مشكلة ها البنات يجبون امستحضرات رخيصة او مضروبة وا منتهي اوتقليد برخص تراب وتستخدم من اكثر من فتات با غلاء الثمان والو تدور في شرع الخزان اوفي سوق سويلم تلقة علي 15 ريال وعلي 5 ريال وحريم مايدرون وين الله حطهم فية ونلاحظ في حلاق رجال يكثر نساء الي يجبون بناتهم وطفالهم من عمر سنتين الي 31 سنة ويقولون رخص ستشور وقصة بعششرة حسن من الكفيرة الي من 50 ريال وكثر

56

  شريطي طيارات

  سبتمبر 8, 2010, 8:09 ص

عشان كذا ما يجينا أمطار و لا فيه بركة في حياتنا و فلوسنا بسبب الفشخره الزايدة و الللي ما لها أي معنى غير أنها إسراف

57

  aoon

  سبتمبر 8, 2010, 8:15 ص

والله معليش الحلوه مايبيلها شي

58

  مستر كي

  سبتمبر 8, 2010, 8:18 ص

ههه اقول هين والله لو ايش باقي الوضع هو هو

59

  labeeb

  سبتمبر 8, 2010, 8:24 ص

انا افضل البنت الي تعمل مكياجها بنفسها انا احلق سكسوكه واضبطها اكثر من الحلاقين واصحابي لايصدقون تحليقي بنفسي

60

  S.B.H

  سبتمبر 8, 2010, 8:24 ص

اعجبني الموضوع شوفوني حلوووه والاحلى اللي كتب الموضوع

61

  احلي بنت من عائله فقيره

  سبتمبر 8, 2010, 8:27 ص

والله والله اني ماعمري رحت لمشغل ليله العيد ادهن وجهي بزبادي وشوي ليمون واغسله واغسل حوشنا ووانيت ابوي واتقهوا مع الشايب والحياه حلوه كل ماكانت بسيطه

62

  الساخر

  سبتمبر 8, 2010, 8:27 ص

على قول الشاعر مدحت آل حديبان... الزين زين لو توه صاحي من النوم... والشين شين لو يتروش كل يوم...

63

  ام محمد99

  سبتمبر 8, 2010, 8:28 ص

المدارس المكتبات.العطل قصور الافراح وكل شيء اذا جاء وقته يرفعون سعره ياليت يسوون زي بلاد الغرب اسعارهم ثابته طول العام ماعندهم فرق بين ايام الاعياد او غيرها بل يرخصون اسعارهم في اعيادهم ويسوون عروض حتى تمشي بضاعتهم

64

  يافقع كبدى ولله حامت كبدى

  سبتمبر 8, 2010, 8:28 ص

ههه ولله حاله ولله مرمطه... شهر زمان وسافر اشوف المزاين فى المغرب فديت الزين كله

65

  لمياء1

  سبتمبر 8, 2010, 8:31 ص

انتي من تصنعي لنفسك ملكة جمال.. ب اقنعه من مواد طبيعيه كالعسل واليمون والزبادي والخيار ومقشره للبشره كالسكر ,, وتجربتها قبل العيد بيومين تعطي نتائج مبهرة ,, اتركوا المشاغل لقص الشعور والتسريحات حتى المكياج يديك الخفيفه افضل من يد الكوافيرة الثقيلة

66

  ibrahimzz

  سبتمبر 8, 2010, 8:33 ص

"مضيفةً أن الغلاء لا يقتصر على مبالغ قليلة أو رمزية، بل قد يصل إلى أضعاف السعر الأصلي، مما يضطرنا إلى تنفيذ ما يريده أصحابها " مما يضطرنا.؟؟ وش الي حادكم.. يعني بالله ما تعرفين تضبطين المكياج بنفسك.. والا لازم الفشخره بالمناسبه الصوره الثانيه لعراضه ازياء.. وتتاكد من كريم الاساس طيب ليه ماسكه عيونها..؟؟

67

  ماجد660

  سبتمبر 8, 2010, 8:38 ص

شي طبيعي موسم يعني كل شي يرتفع حتى اسعار الخيام واسعار التكاسي ترفع قبل العيد ما شفتوا الى المشاغل سووا تقرير عن ارتفاع الاسعار بشكل عام قبل ايام العيد

68

  عزازي2009

  سبتمبر 8, 2010, 8:38 ص

ليش تروووحون للمشاغل كل واحده تصلح وجه الثانية

69

  البحر والقمر

  سبتمبر 8, 2010, 8:39 ص

منجد استغلال الي بخمسين يسير بمئه ريال

70

  زهور الريف

  سبتمبر 8, 2010, 8:41 ص

قديم اللي يروح للمشغل الناس وصلت للقمر وهذولا عدهم على المشغل... ابي اعرف ليش الحرمه ماتهتم بنفسها وتتعلم.. احنا في عصر التكنلوجيا كل شي تقدريت تاصلين له..يالرفلا امبلا يلعبون عليكم هالسوريات والمغربيات تراهم يستغلونكم.. ارحموا رجالكم وعيالكم... صلي العيدونظفي بيتك وسوي جاتوه واسعديهم ابرك

71

  ولد التميمي ابو توم توم

  سبتمبر 8, 2010, 8:41 ص

لايصلح العطار السعوديااات

72

  hawi desert

  سبتمبر 8, 2010, 8:50 ص

عنوان كل جميل...(ماأجمل البساطة).. :).

73

  انا الغلا والغنى عنواني

  سبتمبر 8, 2010, 8:54 ص

الحمد لله مريحه عمري لي عشر سنوات من يوم تزوجت وجيت للسعوديه مارحت غير اربع مرات دام الوحده تقدر تسوي نفسها احسن من هالمشاغل الغير مضمونه و ترى كثر الصبغات والماكياج ياثر على الشعر والبشره اعرف بنات والله شيبو حتى قبل مايتزوجوا بسبة الصبغة وبشرة الوحدة كان عمرها خمسين سنه اهم شئ الحمام المغربي

74

  أخو سنيده

  سبتمبر 8, 2010, 8:58 ص

خدود سيليكون وعيون بلاستيكيه ! !!!

75

  italy

  سبتمبر 8, 2010, 8:59 ص

وين ماتروح يحلبون فلوسك والله لو الشعب اغنياء ما سويتوا كذا وين الجهات المسؤولة عن هالعالم المستغل

76

  FREE 4 MONEY

  سبتمبر 8, 2010, 9:03 ص

اهم شئ سنفرة الركب تكفوون!!!

77

  عبدالله-بريطانيا

  سبتمبر 8, 2010, 9:03 ص

الزين زين ولو قام من منامه والشين شين ولو تلحظ بصابون

78

  ساره

  سبتمبر 8, 2010, 9:03 ص

والله ما فيه احلا من الطبيعه الي خلقها ربي

79

  حوحو

  سبتمبر 8, 2010, 9:08 ص

الصرااحه فيه تلاعب بل الاسعاار مره خاصه اياام العيد لو يكون في اسعار محدد يكون احد وعلشان الكل يستفيد بس وين الرقاابه؟؟؟

80

  ابوجنى

  سبتمبر 8, 2010, 9:10 ص

ألخيل الاصيلة أعرفة من تقبلي والشين شين الله يعين المبتلي

81

  ابو خالد

  سبتمبر 8, 2010, 9:11 ص

الله يرحم الحال بس مشكلة الحريم

82

  عبدالله

  سبتمبر 8, 2010, 9:16 ص

بنات اخر زمن بنات زمان مايعرفون المكياج بنات الحين ماتعرف تسوي بيض

83

  هع هع هع

  سبتمبر 8, 2010, 9:19 ص

وكله على ظهر الرجال...

84

  ابوسلمان

  سبتمبر 8, 2010, 9:21 ص

الحل سهل لوحه بالاسعار ملصقه من قبل الجهات الرسميه وتحتها تلفون يدعوا للاتصال في حال زاد السعر ومراقبه مستمره مع تنويع المراقبين وتقليبهم بالاحيا عشا الرشاوي طبعا المراقبين حريم

85

  soma

  سبتمبر 8, 2010, 9:28 ص

الاسعار تتفاوت لانو العاملات تزيد ساعات عملهم ويكونون مضغوطين فياخذون اوفرتايم تدرون عاد انا ما يقهرني الا شئ واحد انا اعرف كذا مشغل صاحباتهم من اثرى اثرياء الرياض وفوق كذا اسعارهم مبالغ فيها مقابل خدماتهم يعني مشغلهم بسيط وقديم وعاملاتهم عاديات يسون الشغل زين بس مو ابداع هذول مالهم حق يرفعون

86

  هايدي الشمري

  سبتمبر 8, 2010, 9:29 ص

نحمد اللي مغنينا عنهم وبعدين ياابنات المسألة مايبي لها انتي بنفسك سوي اللي تبينة ليش تلجأين لهم ووالله اشووف نااس تعبانين بمشاغل واشكالهم بعد المشغل تخووف مو حلوة ابد مشكلة الاعتماد على الغير

87

  ابورمضان

  سبتمبر 8, 2010, 9:29 ص

الاخت سحر الشريدي تبين رقابة عالمشاغل كيف اذا ماعندنا رقابة على اي شي في الحكومة

88

  بلسم جروحي

  سبتمبر 8, 2010, 9:29 ص

اي والله حسبي الله عليهم كلفتني ضعف اللي اسويه بالعاده وجه على هالطمع

89

  abdulaziz al shatri

  سبتمبر 8, 2010, 9:30 ص

صرح جميل.. تشكر الكاتبة عليه... يجب فعلا على البلديات وضع تسعيرات على المشاغل النسائية لكي لايتم استغلال بعض النساء

90

  جرح الزمن

  سبتمبر 8, 2010, 9:34 ص

اصبحت المشاغل شر لابد منه صعب على المراة الاستغناء عنه خاصة في اوقات المناسبات ولو كانت ملكة جمال

91

  عماد احمد الحمدان

  سبتمبر 8, 2010, 9:40 ص

راحت قروشك ياصابر ويا صابره... معشات المعلمات بجيوب المشاغل ومحلات الملابس النسائية...

92

  ابو محمد

  سبتمبر 8, 2010, 9:47 ص

انا من رأيي لابد من مقاطعة المشاغل وماضر حريم أول الي ماعندهم مشاغل

93

  ميراج

  سبتمبر 8, 2010, 9:55 ص

كثير من الكوافيرات يتميزن بصفة الطمع سواء في موسم اعياد او حتى ايام عادية وهذا من تجربة

94

  بيبسي

  سبتمبر 8, 2010, 9:58 ص

عز الله صدقتوا بتصير حلوه غصب لدرجه بعض الحريم والله اعرفهم 3000 الالف لجل تجهز لحالها للعيد من ملابس وخرابيط الكوفيره لحالها شعر ومكياج ان رخصت 500 ريال وشغلها ماش بعد والتوب شغلها 800والف احيان اذا فيه زواجات والمشاغل الله يخلف لا نظافه ولا شي استغلال فقط

95

  اابو خالد

  سبتمبر 8, 2010, 10:06 ص

كل عام وانتم بخير وما اقول الا تزينو وتسنعوا وخلونا نشوف العيد في وجيهكم عسى ربي يزيدكم جمال وجمال ويخليكم لنا

96

  كلي جروح

  سبتمبر 8, 2010, 10:06 ص

والله احسن شي ان البنت تعرف تظبط نفسها بنفسها مو بس عشان الماده الا عشان تفتك من الزحمه الي تكون بالمشاغل ووقت المواسم مثل العيد يصير المشغل قمه الزحمه والفوضى غير الاخلاق الهمجيه من بعض الحريم وحتى البنات !! ياتجيك وحده تتطاق معك وتبي تكون قبلك ياتجي وحده ماعندها دم وتجلس فوق راسك وهم يصلحونك ياشين هالحركات تلاقينها مبققه عيونها ولاصقه فيك كنها وحده من اهلك بس لقافه اما من ناحيه التكلفه الماديه ف بلا شك دائما المشاغل اسعارها غاليه ومكلفه

97

  ملاك الرياض

  سبتمبر 8, 2010, 10:08 ص

فعلا المفروض يكون فيه جهه خاصه تراقب الاسعار ولا تسمح بالتلاعب فيها واستغلال الناس.. قبل فتره رحت لمشغل مشهور في الرياض وسألت بكم قص الشعر قالت ب150 قلت لها خير بالعاده اقص ب70 كحد اقصى قالت لي موظفه الاستقبال والله هذي الاوامر من صاحبه المشغل ولما طعت منهم ورحت لمشغل ثاني على نفس الشارع قالت لي القص ب50 و للعلم المحل والعاملات لا تقل كفائتهم عن المشغل الاول لكنهم اقل شهره وانا متأكده انهم بس تزداد شهرتهم راح تزداد اسعارهم بس لو كل وحده شافت الاسعار مبالغ فيها طلعت وخلتهم راح يتأدبون

98

  محمد العتيبي

  سبتمبر 8, 2010, 10:08 ص

اللهم لك الحمد والشكر على نعمة العقل يا زين الجمال الطبيعي بلا سيلكون وخرابيط

99

  سكر أحادي

  سبتمبر 8, 2010, 10:16 ص

تقبل الله طاعتكم و من الفائزين برضا الرحمن آمين كل يمد رجوله على قد لحافه/ و إذا لم يرتكب محذور شرعي فالأمر ميسور والحمدلله.

100

  مجو الامية

  سبتمبر 8, 2010, 10:50 ص

اللهم لك الحمد...ولم تزدهم البوية الا قباحه

101

  دروبك يالسهر

  سبتمبر 8, 2010, 10:57 ص

كلها خساير على الفاضي

102

  Thamer1988

  سبتمبر 8, 2010, 11:18 ص

والبعض الآخر قد يلجأ إلى الاستدانة رغبةً منه في أن لا تقل بناته عن قريباتهن في زينتهن!. ظنكم توصل هالمواصيل

103

  ناصر العنزي

  سبتمبر 8, 2010, 11:21 ص

الله يا زين العرس اول يوم العيد فلهه شوووفوووني حلووو ههه الله لايبلنا حريم هل وقت انهبلن

104

  توووت

  سبتمبر 8, 2010, 11:31 ص

الحمد الله اعرف ازبط نفسي بالنفسي ومرتاحه من هالاسعار والزحمه والقلق

105

  oobbmax

  سبتمبر 8, 2010, 11:37 ص

تعليق 61 آيييه تسذآ آلسنآعه.. بلآ خدم ولآ خرآبيط.. يآزين آلنفجآن مع طلعة آلفجر.. الله يخلي لك شيبآنك.. .... يآزين آلخوآت آذآ تعآونن.. كل وحدة تزين آلثآنية.. مع آني آقول آلطبيعة آفضل مع آلموآد آلكيميآئية آللي تحط على آلوجه.. عيد سعيد ^_^

106

  abuammar

  سبتمبر 8, 2010, 11:39 ص

لو دخلوا جحر ضب...؟؟؟ وليته على سنع..!!!

107

  شيخ شمر

  سبتمبر 8, 2010, 12:33 م

الله يرحم زمان جدتي كانت تحط (الديرمة ) وتجي تسلم علينا عاد اذا كانت كاشخة اخر كشخة حطت كحل. وماتت الله يرحمها وانا ماسألتها السؤال الي محيرني من طلعت على الدينا. وكان خاطري اسألها لية انتي ماقد لبستي نعال ودايم (حافية ) حتى في العزايم حافية !!! الله يرحمها

108

  جنووني

  سبتمبر 8, 2010, 12:58 م

الى تبين الزين تتزين بالبيت ^_^ احلى وارخص واضمن.

109

  دانة السعوديه

  سبتمبر 8, 2010, 1:30 م

والله والله انا مايقهرني الا بعض الشباب يسب بنات بلده ويمدح الاجنبيه ابغى افهم ليه هانت عليك امك واخواتك وش السالفه فهموووني ؟؟؟

110

  كاشخ ومفلس

  سبتمبر 8, 2010, 1:46 م

والله الحلوه حلوه لو قامت من النوم والمكياج الخفيف بالبيت يبينها حلوه وما يحتاج ابد مشاغل الا للشعر لانه صعب قص اما الي غيرهم تحاول تقلد فنانات وتبي تحلو بالغصب مشكلتها مشكله زي السوداني اذا فرد شعره طلع زي القنفذ ومبسوط

111

  علي جمعة الخضر العلي

  سبتمبر 8, 2010, 2:04 م

طيب ومين قال لكم يانسوان تروحوا تعملوا مكياج بيوم العيد شيء طبيعي تغلى الأسعار بالعيد أنا لو كان عندي مشغل من الطبيعي راح أزيد من السعر 3 أضعاف وبالفعل هو موسم "العيد" كل أيام سنةالمشاغل فاضيةوالوحدة منكم يانسوان بالسنة مرة تزور المشغل بس يوم أجى العيد بلشتوا تشتكوامن غلاء الأسعار وضريبةالجمال(شيء خاص) مو لازم أي سلطة أو جهة رسمية تدخل بالموضوع لأن لو فرضت الرقابة على المراكز التي تهتم بالتجميل ضاع الجمال وأصبح مثل محلات الحلاقة الرجالية وكل يوم تجيهم البلدية تحدد لهم السعر وتشيك على المركز.

112

  عبدالرحمن اللورد

  سبتمبر 8, 2010, 2:28 م

الله يعين..

113

  4114

  سبتمبر 8, 2010, 2:43 م

"شوفوني ***" من المشاوير و المصاريف و الروحات و الجيات ياخي الحريم ما يقرن ولا يهكبن ما غير مطامر بكل مكان ان ما وديناهم و دفعنا فلوس زعلو و ان ودينا كسرو ظهورنا و علّو كبدونا يالله صبرنا على غثاهم يالله طلبتك يا حليلك يا يمه ماتبي من الدنيا غير سجادتها و شرشفها

114

  محمد الجهني

  سبتمبر 8, 2010, 2:55 م

يناس نصيحه للبنات المكياج يضر الوجه يجيب حبوب صغيره في الوجه - يكثر الطلاق من هذا المشاكل

115

  شكسبير الجهني

  سبتمبر 8, 2010, 3:03 م

طيب خذي دوره واشتري ادواتالمكياج وتزين احسن حلا -وش سبب الطلاق قال مو متفهيمين يرجل كله كذب

116

  حقاني وبقول

  سبتمبر 8, 2010, 3:32 م

الواحد صار يقول الله لا يرزقني ببنات اذا الام تبي كوفيره وبناتها يبون بعد الا كل وحده فيهم على 500ريال غير الملابس و الكماليات والاكسسوارات اكره العيد من سبتهم ياليت ما عندنا عيد

117

  نرجس2010

  سبتمبر 8, 2010, 3:35 م

المشكلة ليست بالمشغل المشكلة بالرفاله بنات مايعرفون يقصون اظافرهم..ويبردونها..تروح تقصها ب100 ريال..مناكير وبودي كير...الرفالة صارت تقليعة والاخرى ماتعرف ترسم كحلتها..ولاتحط الشدو.. ياناس ماهي صنع صاروخ..!!!

118

  مايحتاج

  سبتمبر 8, 2010, 3:57 م

الافضل للبنت انها تضبط نفسها. على شان موب كل شوي بتروح للمشغل. الا حاجات صعبه كقص الشعر وفرد وصبغه ومدري ايش تروح فيها للمشغل. وكذا تصير حلوه...

119

  مقهور

  سبتمبر 8, 2010, 4:02 م

شوفني في سجن الملز من الديون..وكل من اجل الموضوه يازوجتي الحبيبة او اختي الفاضلة او بنت الكريمة

120

  ابونايف

  سبتمبر 8, 2010, 4:19 م

الزين مهره غالي مافيها شي خلوها تزين بس لاتنسى زوجها

121

  سعودي مسكين

  سبتمبر 8, 2010, 4:36 م

قلتها في موضوع البرستيج لو طعناهن صرنا على الحديدة ولا لقينا نسدد الديون اللي علينا بس لو الله يفكنا من ثنتين كان يا سلام المدرسات حسبي الله عليهن وطلباتهن اللي تقص الظهر والزواجات وما أدراك ما الزواجات أما غير هالثنتين والله لو يحبن الثريا على قد لحافك مد رجليك

122

  محمد

  سبتمبر 8, 2010, 5:09 م

الزين زين وهو قاعد من نومه والشين شين لو كحل عيونه

123

  امجاد

  سبتمبر 8, 2010, 5:11 م

إن اتجملت وجد معارضة وإن تركت تجميل نفسها وجدت ذم وتحقير صادق من قال رضى الناس غاية لا تدرك لكن مب مهم رضاهم الإنسان يسوى ما يرضيه ولا عليه في العذال بكرة يكبرون أكثر وتزيد خطرفتهم

124

  وائل الروقي

  سبتمبر 8, 2010, 6:17 م

مشاغل وعيادات تجميل وسليكون وتنفيخ شفايف وشد...؟؟وثلاثه كيلو مكياج على الوجه للمعلوميه النساء الخليجيات يصرفن أكثر من مليار دولار سنويآعلى الميك آب وعيادات التجميل يعني نسبة الجمال الطبيعي عندنا لاتتجاوز 5 % وتوجد في أشخاص محددين يعني مهجنين أمهاتهم أجنبيات؟؟؟

125

  الامبراطورة

  سبتمبر 8, 2010, 6:43 م

الحمد لله انا انسانة مقتنعة بجمالي وعمري ما حطيت ميك اب كامل ,,,هه الا في زفة خالتي وانا صغيرة انتهى

126

  الكاسروالفارس

  سبتمبر 8, 2010, 7:01 م

الله يكتب اللي فيه الخير للجميع

127

  واثقة

  سبتمبر 8, 2010, 7:36 م

الحريم..سخافة لاتنتهي..

128

  برعم

  سبتمبر 8, 2010, 7:40 م

الرياجيل اللي يقولون ياصغر عقول الحريم ابسألكم عن عقولكم اذا شفتوا حرمة خقيتوا ولحقتوها بأوراق فيها 9 ارقام واذا شفتوا سيارة طرتوا معها وتحلمون بها بعد وفي الاستراحات عشان تحدي بين خويين يدفعون الآلاف وتموتون اذا احد مدحكم عشانكم عرفتوا تسوون خمس عقد بالتفحيط طبعا الكلام ماهو لكل الرجال

129

  سيف الماجد

  سبتمبر 8, 2010, 7:41 م

الله يخلف على السعوديه والله رحنا فيها اول كانو يسوون حنا وناسه افضل من هالحين اما هالوقت مشغل ما بين زبغ شعر وحواجب

130

  موسي

  سبتمبر 8, 2010, 7:47 م

اصلن ماتسمي مكياج تسمي سمكرة الوجة

131

  ابوفيصل2009

  سبتمبر 8, 2010, 8:12 م

الحريم طفرونا عشان البرستيج... وبعدين الزين زين ولو قام من النوم والشينه شينه لو غسلت بصابونه... ايه

132

  أميرة التفاؤل

  سبتمبر 8, 2010, 9:44 م

والله لو يسوون هالمشاغل أشياء مستحيلة !! المفروض جزء من كيان المرأة أنها تتعلم بنفسهآآ التجميل.. عشآآآن تطلع حلوة كل يوم..

133

  الصراحة مزعجة

  سبتمبر 8, 2010, 10:21 م

الحمد لله والله تمر الاعياد مادخلت المشاغل ومع ذلك محتلة موقع الصدارة شوفو الزين زين لو هو قائم من النوم

134

  تفاااحه

  سبتمبر 8, 2010, 10:37 م

معليش الي جآلسين يقولون / الزين زين لو قآم من النوم...الخ طيب وفي مثل يقول... شششين مجمل..ولازين مهمل...! بعضهم على طول رآح فكره عالمكيآج..المشآغل مو مقصوره عالمكيآج بس..! مثل مآآنت تروح للحلاق وتضبط روحك..حتى البنآت يبون يهتمون بانفسسهم..! والا خلاص حلق شعرك ودقنك بالبيت...! والي يقولك رفآله ماتعرفون تقصون شعوركم وترسمون الكحل.. يآآخي هذي مهآره مثل الرسم مو الكل يتقنهآآ..! يآحبكم لانتقآد بنآتكم على اي شي..^

135

  عبد الله

  سبتمبر 8, 2010, 11:09 م

تعليق رقم 1 الله يزوجك ويزوجك كل البنات الزوج الصالح

136

  وسع صدرك

  سبتمبر 9, 2010, 12:38 ص

اسألي زوجك ياأختي وهو الي يعطيق معيار الجمال صدقوني

137

  خالد

  سبتمبر 9, 2010, 12:48 ص

الله يجملنا وياهن بالاعمال الصالحة... البنت جمالها بحياها... يكفي الكحل الاسود وتصير احلا من الحلا بزود... وه بسسس وه يا حبنيلهن...

138

  سعودي آصلي

  سبتمبر 9, 2010, 2:04 ص

اكيد البنت لازم تتزين لكن لازم تراعي اهلها ثاني امر وشولة التزين بناتنا ناقصين جمال ما شاء الله العين تجرح والخدود تداوي على العموم لا تخقون تحسبوني ابتزوجكم تراني عاطل !!

139

  حدك نظره

  سبتمبر 9, 2010, 2:08 ص

الرجل كل مايصرفه بالعيد مايتعدى مع المبالغه 1000 ألف ريال أما المرأه تتعدى 4000 ألالاف بالراحه واللي يدفع طبعا الرجال يعني الراتب كله مع الكم ريال اللي مخليهم بالبنك وقت الحاجه تروح شوربه لسعادة المرأه.. لا ويقولون المرأه بالسعوديه مظلومه !!! وين مظلومه وهي أكثر نساء العالم دلالاً..وبالنسبه للاخت اللي تقول الرجال يروحون للحلاق هذولا يصرفون من 20 الى 50 ريال بس واللي يعرف يحلق مايحتاج حلاق

140

  السيده توتر

  سبتمبر 9, 2010, 3:18 ص

ماله داعي تحطون صور... قلة حياء !!!

141

  حبيب الله الحربى

  سبتمبر 9, 2010, 3:24 ص

لاشك ان وضع المواد الكيماويه على وجه الفتاه يخرب جمالها ونظارتها فهذه المبيضات يدخل فىتركيبها الزئبق وهو سام فتخرب جمال خديها وجمال رموشها وجمال فمها فلربما نفخت براشمها كانها كفر وبعضهن تضع العدسات الملونه المتناسبه مع فروة الراس وكلها امور تضر بالصحة فلا احسن من الجمال الطبيعى%%%

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة