تشن بي Chen-Pi.. هي القشرة الطازجة لثمرة نبات اليوسفي، حيث يستخدم القشرة الرفيعة ذات القوام اللين والملمس الزيتي والرائحة العطرية المميزة للثمرة، ويميل مذاق التشن بي في البداية إلى المذاق الحلو، إلا أنه يتحول فيما بعد إلى المذاق المر ثم اللاذع.

يحتوي قشر اليوسفي على مركبات تزيد من نشاط القلب، ومركبات تعمل على منع الحمل للمرأة، كما يستخدم قشر اليوسفي لعلاج الحساسية والوقاية منها، حيث ينتشر استخدامه في الطب الصيني التقليدي لتهدئة أعراض الحساسية، علما بأن استخدام كامل الثمرة يحقق نفس الغرض، لاحتوائها على مادة حافزة قوية تؤثر على انقباض شرايين الأنف الصغيرة والجيوب الأنفية.

يمتلك نبات الأفندي القدرة على الالتصاق بخلايا مستقبلات بي - 3 مما يزيد من معدل إفراز الدهون من مخازن الجسم، وزيادة معدل التمثيل الغذائي أثناء الراحة، لذلك فقد تمت إضافته لتركيبات إنقاص الوزن العشبية، ولايزال هذا الإدعاء مثيرا للجدل، وفي انتظار التقييم الإكلينيكي. كما يستخدم قشر اليوسفي لإرخاء عضلات الجهاز الهضمي.لعلاج حالات اضطراب المعدة والإسهال وعسر الهضم والغثيان، وذلك عند تناوله على شكل مشروب. ويجب الحذر عند استخدام قشر اليوسفي لدى البعض، حيث قد يتسبب في ارتفاع الحرارة المصحوب باحمرار في اللسان أو الوجه، كما يجب أن تتعامل معه المرأة الحامل بحذر، فهو يعمل على تثبيط تقلصات الرحم والأمعاء عند تناوله بجرعات صغيرة، ولكنه يحفز التقلصات عند تناوله بكميات كبيرة.