نشر قبل 4 سنوات , 19:06 - Sunday 2010/08/01

أنباء عن إيقاف خدمة (البلاك بيري) في المملكة

متابعة - الرياض الإلكتروني:

    ذكرت قناة العربية اليوم أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية طلبت من شركة شركة "ريسرتش ان موشن" الكندية المصنعة لهواتف بلاك بيري إيقاف خدماتها في المملكة اعتبارا من شهر أغسطس الحالي وذلك في أنباء نسبتها لوكالة رويترز .

ولم تصدر حتى الآن تأكيدات من الجهات الرسمية في المملكة بوقف الخدمة الشهر الحالي ، لكن مشكلة الخصوصية في خدمة البلاك بيري قد تم تداولها بين هيئة الإتصالات السعودية وشركات الاتصال السعودية والجهات الأمنية المعنية منذ حوالي خمسة أشهر، وقد سعت خلال هذه الفترة لإيجاد الحلول المناسبة وذلك بحسب ما ذكره عبد الرحمن المازي المختص بشؤون الاتصالات في السعودية في لقاءه بقناة العربية.

وكانت الإمارات قد أعلنت صباح اليوم اعتزامها إيقاف خدمات البلاك بيري اعتبارا من 11 أكتوبر القادم بسبب مخاوف أمنية، حيث قالت وكالة الأنباء الإماراتية أن القرار الذي صدر نتيجة طبيعة خدمة بلاك بيري الحالية والتي تتيح السبيل أمام بعض الأفراد لارتكاب تجاوزات بعيدا عن أي مساءلة قانونية مما يترتب عليه عواقب خطيرة على الأمن الاجتماعي والقضائي والأمن الوطني.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 241
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
الصفحات : 1  2  3  4   ...  >>   عرض الكل
الصفحات : 1  2  3  4   ...  >>   عرض الكل


مختارات من الأرشيف