تعتبر شركة ارامكو من اقوى الشركات عالميا ولا يختلف على ذلك اثنان، قامت هذه الشركه مشكورة بإقامة مهرجان صيف ارامكو في مدينة الرياض واختارت كلية الامير سلطان مقراً للمهرجان وتدفقت آلاف الزوار الى هذا المهرجان وكنت ضمن الزوار .

عندما تهم بالدخول الى المهرجان عليك بايقاف سيارتك في المواقف ثم يتعين عليك المشي والخروج من المواقف الى الشارع العام والدخول من جديد الى مقر المهرجان ويمنع منعا باتا ادخال الاطعمة والمشروبات الى الداخل

عجوز طاعنة في السن همت بالدخول ومعها حافظة للشاي والقهوة منعها الامن من الدخول وزوجها وولدها تركها واسرع الى الشلة ماذا فعلت ياترى ؟؟

عند دخولك تشاهد مخيمين الاول كتب عليه الفعاليات والآخر المعرض، تتوجه حسب رغبتك الى أي منهما

عند دخولك الى مقر الفعاليات تنتظر ان تشاهد سينما او سيرك او مسابقات او مسرحيات او شيئاً يضفي المرح على المشاهدين ماذا ترى شخص يتحدث الى المشاهدين ولديه القدرة على التحدث لساعات دون ان يشعر بالملل نسيت ان اذكر السحب على الجوائز والذي يتم عند الساعة الحادية عشرة والنصف وكأن كل الزوار من المدرسين او الطلبة ويقضون اجازتهم السنوية، ثم تنتقل الى المعرض، فهو يتكون عن اجنحة، شاهدنا مجموعة من الاطفال داخل صالة يرسمون على الورق ومعهم رجل ثم انتقلنا الى الجناح الطبي رجل يقدم خدمة وزنك وطولك وضغطك وتعلم ان هذه الاجهزة لم يعد يخلو منزل سعودي منها، سألته عن التبرع بالدم، عن الكشف المبكر عن سرطان الثدي عن وعن، اجاب لايوجد شيء ثم خرجت الى الفناء مجموعة مطاعم ومقاعد تستوعب نصف الحضور وشجار على الطاولات وانتهى المهرجان.

عندما كنت في ابها العام الماضي قمت بزيارة مهرجان ابها، اول مايقابلك عند الدخول مسرح عليه شخص يتمتع بخفة ظل ويقوم بطرح الاسئلة على الحضور وجوائز قيمة وفورية، لايجب عليك الانتظار لمنتصف الليل لكي تشاهد المتسابقين يفوزون ثم تعود الى المنزل... يقوم هذا الظريف بتوزيع خمسين جائزه يوميا لاتمل الاستماع اليه ويوجد بالداخل سوق خيري ضخم جدا يعود ريعه الى الارامل والفقراء والايتام أي انك مهما كانت قيمة السلعة فانت تشتري دعما لمشاريع خيرية كما يوجد سيرك واماكن جلوس تستوعب ضعف عدد الحضور ناهيك عن ان الزوار من كل مناطق المملكه لا من اهل الرياض فقط.

فعاليات لاتستطيع استيعابها ولا مشاهدتها كلها توجهت الى الجناح الطبي في ابها تبرعت بالدم وبعدها بيومين تأتيك نتيجة فحصك وخطاب شكر من المشفى ويوجد جناح للفحص المبكر لسرطان الثدي ويوجد طبيب اسعاف لمن يعانون من الربو او السكري او من تعرضوا لجروح او حالات إغماء.

اتمنى ان يكون المهرجان بحجم الراعي فكل ماشاهدته بالامس استطيع توفيره لابنائي داخل المنزل يجب عليك احترام رغبات الناس او ان تذهب بعيدا وتتركهم يستمتعون بصيفهم كما يشاؤون.