أبو عالي يستشرف سفن المستقبل

بعد أن اصدر الدكتور سعيد أبو عالي مؤخرا كتاب (هروب إلى النجاح) الذي استعرض فيه عبر سيرته الذاتية، رؤية إلى التنمية الشاملة في بلادنا، وما واكبها من أحداث قومية عربية.. فقد شرع أبو عالي في إصدار قادم سيكون عن (التعليم في المستقبل) بوصفه سفينة العبور إلى عالم التقدم.

غيمات أشجان تمطر ترجمة

بعد عدة مشاركات محلية وعربية، للشاعرة الدكتورة أشجان هندي، وبعد أن صدر ديوانها (ريق الغيمات) فلا تزال جامعة فرجينيا كومنولث الأمريكية بقطر تعمل ضمن كتاباها الذي سيصدر عن الشعر في قطر والخليج العربي، على ترجمة مجموعة من قصائد أشجان إلى الإنجليزية.

بشاير تصدر مذكرات مغتربة


د. أشجان هندي

الكاتبة والشاعرة بشاير محمد، أصدرت مؤخرا روايتها (مذكرات مغتربة في الأفلاج) عن دار فراديس بالبحرين، وقد جاءت الرواية في (160) صفحة من القطع المتوسط، فيما لا تزال بشاير تواصل إنتاج نص سردي، شرعت في كتابته منذ أكثر من عام، إلا أن المذكرات سبقته ظهورا.

العددية التيارية في دراسة لأحلام

عضو هيئة التدريس بجامعة الملك عبدالعزيز، بمحافظة جدة، الأستاذة أحلام حادي، تشتغل هذه الفترة على إنجاز أطروحتها لدرجة الدكتوراة في النقد الأدبي الحديث، بعنوان (دراسة البنية العددية في الرواية التيارية العربية) عبر خمس روايات، درست أحلام الوعي في أبنيتها السردية.

حميدة بين ريشة الكلمة وقافيتها


حميدة السنان

الشاعرة والفنانة التشكيلية حميدة سنان، شاركت في أمسية شعرية، أقيمت لها بصحبة الشاعر السوري يوسف شغري، وذلك بدعوة من مركز عبدالرحمن كانو الثقافي بالمنامة، كما تعد حميدة خلال هذه الفترة لإصدارها الشعري القادم الذي سيصدر حاملا عنوان: هربدات الروح.


محمد يعقوب

يعقوب يعد لمشاركات صيفية

بعد فوز ديوانه الأخير (جمروا من مروا) الفائز بجائزة أبها الأدبية في فرع الشعر، فلا يزال بجعبة الشاعر محمد يعقوب جملة من نصوص جديدة، تلت ديوانه، والتي سيقدم يعقوب بعضها في مشاركتين قادمتين له، وذلك في أمسية شعرية بتونس، وأخرى بالجزائر، خلال موسم الصيف.