ملفات خاصة

الاربعاء 11 رجب 1431 هـ - 23 يونيو 2010م - العدد 15339

لصق صور أبطال الرسوم المتحركة على أغذية الأطفال تشجعهم على تناول أطعمة غير صحية

لصق مثل هذه الصور على أغذية الأطفال تضر بصحتهم (الرياض)

واشنطن - ي ب ا

توفر الرسوم المتحركة المتعة والتسلية للأطفال وتحلق بهم في عالم الخيال والبهجة ولكن يجري استغلال أبطالها بشكل رديء، إذ تعمد الكثير من الشركات المصنعة للأغذية إلى لصق صور أبطالهم المحبوبين على منتجات غير صحية وتؤثر بذلك بشكل سلبي على نظامهم الغذائي.

وذكر موقع "هيلث دي نيوز" أنه تبين للباحثين أن أطعمة الأطفال الجاهزة التي تلصق عليها صور شخصيات أبطال الرسوم المتحركة مثل "دورا المستكشف"، أو "شريك" تشجع الأطفال لاسيما الذين لم يدخلوا المدرسة بعد على تناول أطعمة غنية بالسعرات الحرارية.

وقالت كريستينا روبرتو من مركز رود للسياسة الغذائية والبدانة في أميركا إن الأطفال عندما يرون صورة بطل مسلسل للرسوم المتحركة على منتج غذائي فإنهم يختارونه تلقائياً حتى لو عرضت عليهم أطعمة أخرى مفيدة لهم.

وأضافت روبرتو في الدراسة التي نشرت على موقع دورية طب الأطفال لهذا الشهر وشملت أطفالاً من الجنسين تتراوح أعمارهم ما بين 4 و6 سنوات أظهرت أن الطفل يختار المنتج الغذائي الذي تلصق عليه صورة الشخصية التلفزيونية أو السينمائية التي يحبها.

ودعت روبرتو ورفاقها الذين أعدوا دراسة عن أطعمة الأطفال وتأثير الشخصيات التلفزيونية على أذواقهم إلى عدم منح رخص للشركات المصنعة التي تستغل تلك الصور للتأثير على الأطفال، مشبهة الأمر بالإعلانات الترويجية للتبغ.

وتابعت "نريد حماية أطفالنا وعلينا نزع تلك الصور عن المنتجات الغذائية غير الصحية للأطفال"، موضحة أن الطفل في هذا العمر (ما بين 4 و6 سنوات) على الرغم من أن قواه العقلية جيدة نسبياً إلاّ أنه لا يستطيع دائماً التمييز بين ما هو جيد أو رديء وبخاصة إذا ما تعلق الأمر باختيار الطعام.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 5

1

  حسين الصنيدح الشمري

  يونيو 23, 2010, 10:20 ص

مع اجمل تحية لهيئة الغذاء والدواء.

2

  Huda Alshumrani

  يونيو 23, 2010, 10:21 ص

هاهاهاهاهاهاههه ايش دخل ايش دخخخل _ شريك غول و الغول لازم بنيته كذا مو هوا دبه يعني ههه احب شريك بالذات دونكي اللي معاه < مبزره

3

  طياار

  يونيو 23, 2010, 11:46 ص

اذا المقصود بالغذاء الغير صحي مثل وجبات الاطفال بالمطاعم فلو كنت ما تدري ان 10% من دخل ماكدونالدز سنويا يجي من وجبات الاطفال الي ما تنباع الا لاجل الهدايا والالعاب و 20% من الدخل يجي بسبب ان الاطفال يجبرون اهلهم ع ماك لانهم يبون الوجبه و فيك تتخيل كم مليون قيمة الوجبات يعني بكل بساطه حكاية انهم يسحبون الصور والاعلانات مثل ما طلبت كرستينا يكون اقرب الى حلم ابليس لانها تتكلم عن 3 اكبر شركات مطاعم و اغذيه بالعالم و ماراح يقبلون بمثل ها الخساره عيني عينك

4

  خالد صديق

  يونيو 23, 2010, 3:33 م

كأنهم يقولون: ماكدونالدز بطلو تحطون هالصور ^_^

5

  L.M. LP460 V12

  يونيو 24, 2010, 4:02 ص

التجاره شطاره هي يبون يبيعون مايبون نصايح للاكل ! وماك يبقى قوي

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة