وقعت كل من مجموعة زين وشركة زين الأردن اتفاقيتي تعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط ال"أونروا"، تتضمنا إطلاق حملات توعية إقليمية ضخمة لتمويل دعم برامج ومشاريع لل"أونروا" في التعليم والصحة تنطلق خلال شهر رمضان المبارك في جميع الدول العربية، إلى جانب تأسيس مشاريع لتنمية المجتمع تشمل صندوق إغاثة يهدف الى تقديم المعونة وتأمين الإحتياجات الملحة للاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط.

وبموجب الاتفاقية الأولى التي وقعها عن مجموعة زين رئيسها التنفيذي نبيل بن سلامة وعن الأونروا المفوض العام لل"أونروا" فيليبو جراندي، ستقوم المجموعة بإطلاق حملة إقليمية لجمع التبرعات تتضمن إطلاق حملة إعلانية لمدة ستة أسابيع عبر شاشات الفضائيات تروج لرسالة وقيم الأونروا " الانسانية " بمناسبة مرور 60 عاما على تأسيسها، إلى جانب تخصيص أرقام هواتف محددة لمشتركين زين يتمكنوا من خلالها من إرسال رسالة قصيرة للمساهمة في دعم برامج ال"أونروا" المتعلقة بالتعليم والصحة في كل من الأردن وسوريا ولبنان وقطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

الجدير بالذكر أن ال"أونروا" تدير حاليا حوالي 700 مدرسة في منطقة الشرق الأوسط تؤمن التعليم لما يقارب نصف مليون طفل.

وستتيح الحملة لمشتركي مجموعة زين الذين يتجاوز عددهم ال 32 مليون مشترك في الشرق الأوسط من دعم برامج العديد من البرامج التعليمية والصحية للاجئين عبر الرسائل القصيرة التي سيذهب ريعها بالكامل لصالح ال"أونروا".

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين نبيل بن سلامة " مجموعة زين تلعب دورا رئيسيا في مجال المسؤولية الاجتماعية في كافة الدول التي تتواجد فيها، بما يخدم متطلبات وخصوصية احتياجات كل مجتمع".

وأضاف ابن سلامة "تشمل القطاعات الأساسية التي تدعمها زين قطاع التعليم والذي تدعمه الشركة في الاردن من خلال صندوق زين للتعليم الجامعي، كما تعمل على دعم قطاع الصحة في الكويت ومباردة التعليم الالكتروني في البحرين ومجالات الفن والثقافة في العراق، بالاضافة الى تطوير المناطق النائية في السودان".

وأوضح أن مجموعة زين تسعد بأن يكون لها دور رئيسي بمد يد العون لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين ال"أونروا" ودعم جهودها النبيلة من خلال الاعلان عن إطلاق مبادرتين، الأولى تشمل اطلاق صندوق دعم من خلال الرسائل القصيرة على مستوى المنطقة، والثانية تتضمن إنشاء صندوق إغاثة ومعونة لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في الأردن".

وذكر أن المجموعة ستقوم بالإضافة إلى ذلك بإطلاق حملة رسائل قصيرة للتعريف بقيم ومبادىء منظمة ال"أونروا" وإرسال رسائل متعلقة بمواضيع انسانية في الذكرى ال 60 لتأسيس الوكالة، وستعززها بإطلاق حملة لجمع التبرعات خلال شهر رمضان المبارك والتي تطمح المجموعة من خلالها الى جمع التمويل اللازم لدعم الوكالة اما من خلال الرسائل القصيرة او عن طريق التبرع المباشر لحساب ال"أنروا" البنكي.

وأكد ابن سلامة بقوله "نحن على ثقة بأن الملايين من مشتركي زين والناس حول العالم سيدعمون هذه المبادرات خلال شهر العطاء من خلال تضامنهم لهذه الجهود الانسانية النبيلة".

أما الإتفاقية الثانية، التي وقعها عن شركة زين الأردن الرئيس التنفيذي والمدير العام الدكتور عبد المالك الجابر فقد تضمنت تأسيس صندوق إغاثة تقوم الشركة برفده سنويا يهدف إلى رفع المستوى المعيشي للاجئين الفلسطينيين في الأردن عن طريق صرف معونات نقدية استثنائية لهذه الأسر.