أم كلثوم البحرين، أو كوكب الخليج، كما تسمى الفنانة نجمة عبدالله ستكون في دمشق، لإحياء ليلة "أُنس" طربية في مسرح الدراما بدار الأوبرا السورية مساء الثلاثاء المقبل.

ومن المنتظر أن تغني للجمهور السوري مجموعة من روائع السيدة أم كلثوم مثل (سيرة الحب) و(الأطلال) بقيادة الموسيقي البحريني خليفة زيمان.

وتمتلك نجمة عبدالله (1964) خامة صوتية قريبة من ام كلثوم وأيضا إمكانية صوتية قوية تمكنها من الوقوف على المسرح لساعات لتشدو بالأغنيات الطبية الصعبة وقد أحيت في البحرين خلال مهرجان ربيع الثقافة حفلة لقيت إعجاب الجمهور.

يذكر أن بداية نجمة عبدالله الفنية كانت عام 1980 وفي العام 1985 أصدرت أول ألبوم غنائي بعنوان "من أين يا صبية" لتنتسب عام 1996 إلى فرقة البحرين للموسيقى بقيادة المايسترو أحمد عبداللطيف بدر، الذي كان له الفضل الأكبر في تدريبها على الغناء لكوكب الشرق أم كلثوم.

صدر عام 1997 ألبومها الثاني بعنوان "حكم ضميرك" غنت عام 2001 وأول مرة أمام الجمهور المصري في دار الأوبرا المصرية، ونالت إعجابهم، وتتالت حفلاتها الناجحة هناك.

وتعد مشاركتها في برنامج (زي النجوم) عام 2006 على تلفزيون دبي؛ الانطلاقة التلفزيونية الأقوى لنجمة عبدالله، حيث شاركت وفازت بأكبر جائزة مادية ومعنوية وفنية في حياتها (حسب قولها) حيث غنت لكوكب الشرق وحازت على جائزة الأقرب صوتاً وشكلاً لأم كلثوم، لتشارك بعد ذلك في مجموعة مهرجانات عربية ودولية من جرش الأردن إلى الحمامات في تونس والموسيقى العالمية في البحرين.