دشن معالي وزير التعليم العالي د.خالد بن محمد العنقري صباح أمس الأحد بمكتبه بالوزارة الموقع الإلكتروني لمشاركة المملكة كعضو شرف في معرض طوكيو الدولي للكتاب 2010 والذي سيقام خلال الفترة من 26-29 رجب 1431ه الموافق 8-11 يوليو 2010م.

وقال د.سالم بن محمد المالك المستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للتعاون الدولي إن الموقع يمثل بوابة إلكترونية متكاملة للمشاركة السعودية في المعرض، حيث يتضمن الكثير من المعلومات والتقارير المتعلقة بطبيعة المشاركة والفعاليات والأنشطة المصاحبة.

ويمكن لزائر الموقع الاطلاع على دليل المعرض باللغات العربية والإنجليزية واليابانية والذي يتضمن البرنامج اليومي للندوات والمحاضرات العلمية والثقافية، إضافة إلى أسماء وصور المشاركين والمحاضرين وسيرهم الذاتية مع ملخص لأوراق العمل المقدمة.

وأضاف أن الموقع يشتمل على بث حي لفعاليات المشاركة، حيث يمكن لزائر الموقع متابعة الندوات والمحاضرات بشكل مباشر، إضافة إلى الاطلاع أولاً بأول على ما يجري داخل الجناح السعودي، كما يشتمل الموقع كذلك على الكتيب التعريفي عن المملكة العربية السعودية والذي قامت اللجنة المنظمة لمشاركة المملكة في معرض طوكيو الدولي بإعداده وترجمته إلى اللغتين الانجليزية واليابانية، وهو يعرف بالمملكة من نواحٍ متعددة اقتصادية واجتماعية وزراعية وتعليمية وغيرها، ويحتوي الموقع كذلك على صور لمشاركة المملكة في معارض سابقة، كما سيتم تحديث الموقع وتزويده بأخبار المشاركة في معرض طوكيو وصورها بصورة مستمرة.

وأشار إلى أن الموقع يحيل إلى العديد من الروابط ذات الصلة مثل الموقع الرسمي لمعرض طوكيو الدولي وموقع وزارة التعليم العالي وموقع الإدارة العامة للتعاون الدولي وموقع الهيئة العامة للسياحة والآثار، كما يمكن لزائر الموقع التواصل المباشر مع اللجنة المنظمة لمشاركة المملكة، كما سيتم ربط الموقع بالعديد من المواقع المهمة مثل الموقع الإلكتروني لمعرض طوكيو الدولي، وموقع مدينة طوكيو، وعدد من المواقع العالمية المهتمة بمثل هذه المناشط. كما يمكن زيارة الموقع من خلال الرابط التالي:

http://conf.mohe.gov.sa/sgc