بلغ مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة لشهر مايو عام 2010 (127.8) مقابل (127.1) لشهر إبريل عام 2010م، ويعكس ذلك ارتفاعاًً في مؤشر شهر مايو بلغت نسبته (0.6%) قياساً بمؤشر شهر إبريل.

ويعزى ذلك إلى الارتفاع الذي شهدته ثلاث مجموعات من المجموعات الرئيسية المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة في مؤشراتها القياسية.

وبلغت نسبة الارتفاع في مجموعة سلع وخدمات أخرى (2.3%) ومجموعة الترميم والإيجار والوقود والمياه (1.1%) ومجموعة النقل والاتصالات (0.1%).

وسجلت ثلاث مجموعات من المجموعات الرئيسية المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة انخفاضاً في مؤشراتها القياسية، فقد بلغت نسبة الانخفاض في مجموعة التأثيث المنزلي (0.2%) ومجموعة الأطعمة والمشروبات (0.1%) ومجموعة التعليم والترويح (0.1%).

وظلت المجموعات التالية: الأقمشة والملابس والأحذية، والرعاية الطبية، عند مستوى أسعارها السابقة ولم يطرأ عليها أي تغير نسبي يذكر.

وسجل مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة لشهر مايو2010 مقارنة بنظيره من العام السابق ارتفاعاً بلغت نسبته 5.4%.

ويعزى ذلك إلى الارتفاع الذي شهدته ست من المجموعات الرئيسية المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة في مؤشراتها القياسية حيث بلغت نسبة الارتفاع في مجموعة الترميم والإيجار والوقود والمياه (9.4%) ومجموعة سلع وخدمات أخرى (8.0%) ومجموعة الأطعمة والمشروبات (5.4%) ومجموعة التأثيث المنزلي (4.1%) ومجموعة النقل والاتصالات (1.0%) ومجموعة التعليم والترويح (0.9%).