حصل الدكتور عبدالعزيز بن سويد السويد استشاري علاج وجراحة اللثة والأنسجة المحيطة بالأسنان في العيادات الملكية على جائزة ألومينوس العالمية للتميزالعلمي من جامعة ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك بعد ترشيحه من قبل مجلس إدارة الجامعة على هذه الجائزة للعام الحالي 2010 م بناء على مجموعة من الأبحاث العلمية والتي تم نشرها في مجلات علمية عالمية.

وكان الدكتور السويد قد نشر مؤخراً العديد من الأبحاث في عدد من الدوريات الطبية المرموقة مثل مجلة Journal of Thrombosis and Haemostasis والتي اعتمدت نتائج البحث كبروتوكول يتم تطبيقه على مستوى عالمي.

كما قام بإجراء بحث مشترك مع البروفيسور ويليام بيكرمن كلية طب الأسنان University of Southern California والذي نشر في دورية JP.

واختير الدكتور السويد كعضو في المجلس العلمي الاستشاري لصحة الفم في الشرق الأوسط والذي تأسس بالتعاون مع جامعة بوسطن ، وبإشراف من رئيس الشؤون الأكاديمية لأبحاث طب الأسنان والتعليم بمركز جامعة بوسطن الدكتور ستيفن مورغانو.

يذكر أن الدكتور السويد حاصل على درجة الماجستير من الجامعة الملكية الدانمركية العام 1994م ودرجة الزمالة الأمريكية من جامعة بفالو بولاية نيويورك العام 1998م.