تنطلق فعاليات المراكز الصيفية للبنات بمنطقة القصيم التابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم يوم 21-7-1431ه وذلك من خلال ثمانية مراكز هي : مركز النشاط الصيفي في المدرسة 45 المتوسطة والمدرسة 7 الابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم و 40 الابتدائية و المدرسة 36 الابتدائية و16 المتوسطة والثانوية 3 بمحافظة البدائع وثانوية عيون الجواء ومتوسطة و ثانوية عين ابن فهيد والمجمع الأول برياض الخبراء.

وذلك خلال الفترة المسائية من الساعة الثانية وحتى السادسة مساءً والتي ستستمر لمدة أربعة أسابيع بهدف احتضان الفتيات أثناء الإجازة الصيفية ورعايتهن ، وحفظ أوقاتهن بما يعود عليهن بالنفع و الفائدة من خلال البرامج المنوعة.

مدير عام التربية والتعليم بالقصيم الدكتور عبدالله بن إبراهيم الركيان وجه بضرورة توفير كل مقومات وعناصر النجاح اللازمة لهذا المراكز حتى تقوم بتأدية الرسالة المطلوبة تجاه بنات الوطن.

وأكد أن الإدارة تحرص كل الحرص على تنوع أنشطتها وبرامجها وبما يتناسب مع رغبات الطالبات وهواياتهن بالأساليب الجاذبة لهن ، حتى يمارسن هذه الأنشطة في أجواء صحية صحيحة تحت إشراف متخصصات قادرات على صقل المواهب وتوجيهها بالشكل الصحيح.

وذكر المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ عبدالرحمن بن صالح الصمعاني أن المراكز الصيفية ما هي إلا محاضن تربوية تقام فيها مجموعة من المناشط والبرامج المنوعة بهدف تهيئة البيئة السليمة لتوجيه الفتيات بالشكل الصحيح المنضبط بالعقيدة الصافية وقيم الإسلام وأخلاقياته ، وتنمية مستوى الانتماء للوطن وبث روح حبه وخدمته في نفوس المشاركات، موجهةً للمتعة والفائدة واستثمار أوقات الطالبات وخدمة المجتمع في الإجازة الصيفية تحت إشراف قيادات تربوية مؤهلة . ولها رؤية واضحة وأهداف محددة.

وأكدت المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة عائشة بنت حمد الأحمد قائلة : إن الإدارة أكملت استعداداتها المكثفة من  أجل إقامة أنشطة الصيف في ثمانية مراكز لهذا العام ، ولكن بعيداً عن التقليدية في الأفكار والبرامج والتنفيذ لأن فتيات اليوم يختلفن اختلافاً كلياً عن فتيات الفترة الماضية قبل سنوات قريبة.

المشرفة على المراكز الأستاذة أسماء بنت ناصر الوشمي بينت أن التسجيل في هذه المراكز سيبدأ يوم السبت 21-7-1431ه و يستمر لمدة ثلاثة أيام ، بينما يبدأ تفعيل الأنشطة يوم الثلاثاء الموافق 23 / 7/ 1431ه وسيستمر لمدة شهر.