وقع الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة مدير عام هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" عقد تطوير مجمع سكني متكامل الخدمات للفنيين والعزاب بالمدينة الصناعية الثانية بالرياض مع شركة عنان إسكان ويشمل المشروع إنشاء 520 وحدة سكنية تستوعب أكثر من 4000 فني وعامل ويتوقع الانتهاء من المشروع في منتصف عام 2011 م.

وقال الدكتور توفيق الربيعة إن الهيئة تحرص على تطوير المدن الصناعية وتقديم خدمات جديدة ومميزة، ونعتبر أن نجاح الهيئة في استقطاب استثمارات القطاع الخاص في مشاريع غير صناعية مثل إنشاء فنادق أو مجمعات تجارية أو سكنية أو تشغيل مرافق معالجة المياه أو تقديم خدمات المدن الذكية نقلة نوعية تحقق للهيئة الريادة وفي نفس الوقت تقدم خدمات راقية لمنسوبي المصانع وتعالج حاجتهم للخدمات ومن ذلك المساكن الراقية والمرافق اللازمة للعائلات والفنيين والعمال ، ويعتبر مشروع شركة عنان ثاني مشروع استثمار سكني، حيث كان المشروع الأول لسكن العوائل مع شركة إبرام العقارية، وهناك مشروع ثالث سيتم إبرامه في الأيام القادمة.

وأضاف د.الربيعة: تشهد المدينة الصناعية مشاريع متعددة من ذلك خدمات معالجة المياه، وخدمات المدن الذكية، الأمن الصناعي، إضافة إلى مشاريع تأهيل البنية التحتية وصيانة الطرق والأرصفة وشبكات الإضاءة والمياه والتشجير، وذلك بهدف الوصول إلى أفضل النتائج التي تتوافق مع أرقى المعايير العالمية، وجدير بالذكر أن المدينة الصناعية الثانية بالرياض تعتبر أكبر تجمع صناعي بالشرق الأوسط ، حيث بلغ عدد المشاريع الصناعية أكثر من ألف مشروع ويعمل بها ما يقارب 120 ألف عامل.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة عنان إسكان الأستاذ محمد بن لادن "أن المشروع هو صورة فريدة من نوعها لبيئة العيش المثالية الواجب توافرها لعمالة الشركات في المملكة. وهي المرة الأولى التي يتواجد فيها مثل هذه المشاريع في المدن الصناعية في المملكة".