نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء, وزير الداخلية, يشارك وفد من الدفاع المدني السعودي برئاسة الفريق سعد بن عبدالله التويجري, مدير عام الدفاع المدني في المعرض الدولي لأجهزة الدفاع والأمن "أوراساتوري 2010" والذي يقام في فرنسا خلال الفترة من 14 – 18 يونيه الجاري.

وذلك تلبية لدعوة تلقاها سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء, وزير الداخلية لتشريف المعرض من وزير الداخلية الفرنسي السيد بريس هوتوفر.

وأوضح الفريق التويجري, أن توجيه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز بحضور هذا المعرض, يجسد حرصه -يحفظه الله- على تطوير قدرات الدفاع المدني لأداء مهامه في حماية الأرواح والممتلكات ومكتسبات الوطن والإفادة من أحدث التقنيات والمعدات التي تقدمها كبريات الشركات العالمية والإطلاع على تجارب وخبرات أجهزة الدفاع المدني في الدول المتقدمة والإفادة منها.

وأضاف مدير عام الدفاع المدني أن المشاركة في أعمال المعرض, تعزز مسيرة التعاون السعودي- الفرنسي في مجال التدريب على كافة أعمال الدفاع المدني, وتبادل الدراسات والبحوث العلمية لرفع كفاءة العملية التدريبية والعمل الميداني.

وأشاد الفريق التويجري بالتعاون وتبادل الخبرات في مجالات الدفاع المدني بين وزارة الداخلية الفرنسية ووزارة الداخلية السعودية, وقال إننا نفذنا خلال العامين الماضيين عددا من الدورات منها على سبيل المثال دورة تقنيات الإنقاذ ورفع الأنقاض وكشف الضحايا في حوادث الزلازل والهزات الأرضية, ودورة عن إدارة العمليات أثناء الأزمات والكوارث, ودورة عن كيفية مواجهة الحرائق في المباني الشاهقة والمراكز التجارية.