يرعى وزير الصحة د. عبدالله عبدالعزيز الربيعة مساء يوم غد الاثنين حفل تكريم المتبرعين بالدم الذي تنظمه الإدارة العامة للمختبرات وبنوك الدم وذلك بالبرج الأكاديمي بمجمع الملك سعود الطبي بالرياض.

وأوضح مدير عام المختبرات وبنوك الدم الدكتور إبراهيم العمر أن هذا الاحتفال يأتي في اطار احتفال دول العالم باليوم العالمي للمتبرعين بالدم لهذا العام والذي يقام تحت شعار (دم جديد للعالم) الذي تتبناه منظمة الصحة العالمية سنوياً المصادف ليوم 14/6/2010م لحث دول العالم للاحتفال بالمتبرعين بالدم وتكريمهم عرفاناً لهم وتشجيعاً للتبرع التطوعي بالدم الذي يعتبر أكثر مصادر التبرع بالدم مأمونية.

وأشار د. العمر بأنه سيتم تكريم مجموعة من المتبرعين بالدم الذين حصلوا على وسام الاستحقاق من الدرجة الثانية من خادم الحرمين الشريفين لتبرعهم بالدم لأكثر من خمسين مرة، موضحاً د. العمر بأن من ضمن المكرمين من قد تبرع لأكثر من مائة مرة.

وبين أن المملكة قد أوقفت استيراد الدم من الخارج منذ العام 1406ه والاكتفاء بالتبرع من داخل المملكة من قبل المواطنين والمقيمين لمأمونية وسلامة الدم من الامراض المعدية، والذي يتم فحصه بعد أخذه من المتبرع والتأكد من سلامته وصلاحيته للاستخدام.