يفتتح اليوم عميد المكتبات بجامعة الملك سعود الدكتور ناصر الحجيلان، معرض (النحل البلدي في جبال السروات) في بهو مكتبة الأمير سلمان المركزية، ويستمر المعرض لمدة أسبوع حتى نهاية الجمعة الموافق 28/6/1431ه.

ويهدف المعرض إلى التعريف بأقدمية مهنة تربية النحل في المنطقة وبالأخص في جبال السروات وذلك من خلال تصوير مناحل معلقة في أعالي جبال السروات تعود أعمارها لمئات السنين، قام الباحث المتخصص بتربية النحل الأستاذ ناصر بن إبراهيم الغصن من كلية الزراعة بالجامعة بالسير ساعات متواصلة لتصويرها، وقد أثبت أكثرها في كتابه (النحل ونباتات الزهر في المملكة العربية السعودية).

ويسعى هذا المعرض إلى تعريف الطلاب والطالبات والأساتذة ورواد المكتبة بأهمية المناحل وأنواعها وإنتاجها مع التركيز على مناحل جبال السروات وقيمتها التاريخية. ويعرض مايبربو على ثلاثين صورة للمناحل ويوقع في اليوم الأول من المعرض كتاب (النحل ونباتات الزهر في المملكة العربية السعودية).

يذكر بأن هذا المعرض هو الثاني ضمن خطة عمادة شؤون المكتبات في تحويل بهو مكتبة الأمير سلمان المركزية إلى معرض دائم، علماً بأن مواعيد عمل مكتبة الأمير سلمان المركزية هي: من السبت إلى الأربعاء من 8 صباحاً وحتى 12 ليلاً، ويوم الجمعة من 2 ظهراً وحتى 12 ليلاً. أما يوم الخميس فهو مخصص للنساء من 8 صباحاً وحتى 6 مساءً.