تقدم الإعلامية السعودية ابتسام الحبيل مذيعة الأخبار بقناة الجزيرة الرياضية برنامج "صباح المونديال" من جنوب أفريقيا البلد المستضيف لنهائيات كأس العالم كأول إعلامية سعودية تشارك في تغطية فعاليات كأس العالم من أرض الحدث.

وقالت ابتسام الحبيل في تصريح ل"الرياض": ان "صباح المونديال" هو برنامج يومي مباشر يمتد لساعتين من الزمن تقريباً، ويهدف إلى تغطية كل ما يتعلق بمونديال 2010 عبر تسليط الضوء على الدول المشاركة من خلال السياحة فيها وعاداتها وتقاليد شعوبها وأهم بطولاتها بعيداً عن الفوز والخسارة والتحليل الفني ويتضمن البرنامج فقرات متنوعة كمفكرة اليوم بما تحمله من مباريات واستديوهات خلال اليوم وتقارير حول ابرز الرياضيين في باقي الرياضات وحدث ميّز مونديالٍ ما عن غيره، ويتخلل البرنامج قراءة في الصحافة ومواجيز اخبار تلقي الضوء على اخبار المونديال اولا بأول. كما يستضيف البرنامج يوميا من خلال موضوعه الرئيس شخصية تناقش مباريات اليوم مع ربط مباشر مع مراسلي القناة المنتشرين في المدن المستضيفه للبطولة.

ويُقدم البرنامج يوميا ابتداء من الخامس من يونيو في الساعة العاشرة بتوقيت السعودية حتى انتهاء المونديال، ويتم تصويره في استديو خاص للبرنامج من جوهانسبرغ بجنوب افريقيا حيث يواكب التطورات ويستقبل الضيوف الى جانب الاخبار الصباحية وصحافة المونديال في جلسة صباحية مع الاجواء الافريقية.