استقبل معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور بندر بن محمد حمزة حجار في مكتبه بمقر المجلس بالرياض امس وفد لجنة الاقتصاد والتكنولوجيا بالبرلمان الألماني برئاسة النائب هاينتس ريزنهوبر الذي يزور المملكة حالياً.

وأكد معاليه في بداية اللقاء متانة العلاقات الثنائية بين المملكة وجمهورية ألمانيا الاتحادية وروابط الصداقة بين الحكومتين والشعبين الصديقين في مختلف المجالات، مشيراً إلى ما شهدته العلاقات بين البلدين من تطور في مختلف المجالات بدعم ورعاية من القيادتين في البلدين الصديقين. من جانب آخر نوه النائب هاينتس ريز نهوبر بالتطور الكبير الذي تشهده المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وخاصة في مجال تنويع القاعدة الاقتصادية وتطوير التقنيات المختلفة، مؤكداً أن جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ستفتح الأفق واسعاً أمام نهضة علمية حضارية ليس في المنطقة فحسب وإنما لمختلف دول العالم بفضل ما هيئ لها من إمكانات مختلفة.

وتم خلال الاستقبال بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الألماني.

حضر الاستقبال مدير عام مكتب معالي نائب رئيس المجلس أحمد درويش جابر.

من جهة أخرى عقدت لجنة الصداقة السعودية الألمانية برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور سالم بن علي القحطاني أمس اجتماعاً بوفد لجنة الاقتصاد والتكنولوجيا بالبرلمان الألماني، وتناول الاجتماع الموضوعات التي تهم الجانبين في مجال العلاقات الثنائية سياسياً واقتصادياً، ومجمل الأوضاع على الساحة الدولية وسبل تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين الجانبين.