علمت"دنيا الرياضة" أن الهلاليين انهوا إجراءات تجديد عقد الكوري الجنوبي لي بيونج أول من أمس بعد مواجهة بندكور الاوزبكي، إذ تم الاتفاق على التجديد لموسم واحد بنظام الإعارة بعد أن وافق ناديه الألماني على ذلك، وستكون مزايا عقده مقاربة للعقد السابق.

من جهة ثانية تشير المصادر إلى أن القائمة لفريق الهلال الأول للموسم المقبل ستخلو من بعض الأسماء المعروفة بعد أن تم تقليص عدد اللاعبين إلى 26 محليين و4 أجانب، وسيكون الرباعي محمد العنبر، واحمد الصويلح، وصالح الدوسري، وعمر الغامدي، على قائمة اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم إما بإعارتهم لأندية أخرى أو مغادرتهم نهائيا بعد عمل مخالصات معهم فيما سيتم البحث عن لاعبين محليين، من أندية الدرجة الأولى والثانية بغرض تدعيم الفريق في بعض المراكز التي يعاني بضعف فيها.

من جانب آخر سيتم ربط درجة الشباب بالنادي مع الفريق الأول بعد التصنيف الجديد لدوري فئة (21 عاما) وسيكون هناك متابعة لكل لاعب صاعد من تلك الدرجة لغرض إعداده للفريق الأول والتنسيق بين الأجهزة الفنية للوقوف على مستويات اللاعبين.

على صعيد آخر سيتم إلغاء بطاقات المدافع ماجد المرشدي والكوري الجنوبي لي ولاعب الوسط خالد عزيز في دور الثمانية لكون اللوائح تلغي البطاقة الصفراء الوحيدة للاعب في حال وصل الفريق لدور الثمانية، فيما سيتم إيقاف السويدي فليهلمسون لحصوله على بطاقتين صفراوين في المواجهة الأولى لدور الثمانية يوم 15 سبتمبر على أن يشارك في المواجهة الثانية يوم 22 سبتمبر.

وفي شان آخر بلغت مكافأة التأهل لدور الثمانية 150 ألف لكل لاعب هلالي بعد أن كان مقررا لها 120 ألف، ولكن رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد خلال اجتماعه باللاعبين بعد خسارة نهائي الإبطال أمام الاتحاد رفع المكافأة إلى 150 ألف ريال.

من ناحية اخرى سيغادر اللاعبون الأجانب والأجهزة الفنية إلى بلدانهم في اليوميين المقبلين، بعد أن ينهوا بعض الالتزامات المالية لديهم على أن تكون عودتهم في الأول من يوليو المقبل، استعدادا للمعسكر الخارجي الذي ينطلق يوم العاشر من يوليو في بمدينة لينز النمساوية، وكان مدرب الفريق غيرتس قد غادر بعد نهاية المباراة مباشرة إلى فرنسا لقضائه إجازة والعودة مجددا إلى الرياض لبدء التحضير للمعسكر والمغادرة مع الفريق بعد تأكد استمراره مع الفريق موسم آخر.