وصل محترف نادي أحد لكرة السلة الجديد الأميركي كوري فورد إلى المدينة المنورة للانخراط في تدريبات الفريق والمشاركة ببطولة نخبة السلة للمحترفين التي ستقام بجدة في ال19 من جمادي الآخرة المقبل الذي يبلغ طوله1,91م وفي مشاركته الأخيرة قبل أسبوعين قاد فريق الريان القطري لتحقيق بطولة أندية الخليج بدبي، ويعتبر اللاعب من اللاعبين المميزين على مستوى الخليج ويلعب جناح وصانع العاب ويبلغ من العمر 32 سنة، وسبق له اللعب في قبرص ثم المجر ثم فرنسا مع ناديين ثم المجر ومنها إلى المكسيك قبل أن ينتقل إلى الريان بقطر في آخر محطاته.

وسيحل مكان مواطنه اللاعب رايان آدمز الذي ألغي عقده لتواضع مستواه، فيما يجري الجهاز المشرف مفاوضات مع عدد من اللاعبين الأجانب والعرب المشاركين ببطولة العرب بالإسكندرية للتعاقد مع لاعب آخر خلال البطولة ذاتها. في المقابل تتواصل استعدادات الفريق الأحدي لكرة السلة لبطولة النخبة إذ يؤدي الفريق تدريبات صباحيه في النادي ومسائية في الصالة المغلقة ويركز الفريق على هذه البطولة جيدا باستعداد ممتاز وباستقطاب أجانب مميزين لتعويض إخفاق الكأس والدوري.

يذكر أن فريق سلة أحد آخر بطولة حققها على مستوى الفريق الأول قبل 8 سنوات في موسم 1423، ويحمل الرقم القياسي في عدد البطولات المحلية والخارجية برقم بلغ 38 بطولة.

حقق هذا الموسم المركز الوصيف في دوري الكبار، وخرج من الدور الثاني من بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد، وحقق بطولة نخبة الاولمبي.

وتأهل لبطولة النخبة برفقة كل من الاتحاد والهلال والأنصار والأهلي والوحدة والمسيرة والنهضة، ووفق نظام وترتيب الدوري فإن الفرق سوف تقسم على مجموعتين تضم الأولى الاتحاد والهلال والأهلي والمسيرة، وتضم المجموعة الثانية أحد والأنصار والوحدة والنهضة.