يبدو ان منتخب أسبانيا مرشح اكثر من اي وقت مضى للحصول على بطولة كأس العالم لأول مرة في تاريخه في جنوب أفريقيا بعد أن عجز عن تخطي الدور ربع النهائي في مشاركاته السابقة، اما اليوم فلدى الاسبان منتخب متخم بالنجوم في جميع المراكز، وهو ما يجعل الخبراء يضعون «الماتادور» على رأس القائمة المرشحة للحصول على اللقب.

بطل أوروبا في النسخة الماضية، يمتلك كوكبة من النجوم البارزين بدءاً من حراسة المرمى وانتهاء بالهجوم، إذ يوجد في الحراسة الثلاثي المميز كاسياس ورينا وفالديز،

ورغم أن كاسياس هو الحارس الأساسي إلا إن ميزة اسبانيا أن جميع الحراس الثلاثة بالمستوى ذاته، ويتمتع خط الدفاع بوجود أكثر من لاعب مميز، والأمر ذاته ينطبق على خط الوسط الذي يعتبر الافضل على المستوى العالمي بوجود ثنائي برشلون تشابي الونسو وانييستا.

وفي الهجوم لدى المدرب دل بوسكي خيارات واسعة من ابرزها دافيد فيا وفرناندو توريس، ويمني محبو اسبانيا النفس بأن تشهد المشاركة الثامنة للفريق على التوالي في نهائيات كأس العالم، احراز اللقب لأول مرة.

يتسلح المنتخب الأسباني بكونه لم يخسر من اي منتخب أوروبي من نوفمبر 2006 الى يومنا الحاضر، ولعب المنتخب الاسباني مع المنتخبات الأوربية 38 مباراة متتالية فاز في 36 مباراة و تعادل في مباراتين.

نجوم أسبانيا

يعتبر راؤول غونزاليس أكثر لاعب سجل للمنتخب الأسباني بواقع 44 هدفا، ويأتي الحارس أندوني زوبيزاريتا الأكثر مشاركة مع المنتخب ب126 مباراة دوليه.

الطريق للمونديال

تأهلت إسبانيا بكل سهولة الى نهائيات كأس العالم بعد تصدرها مجموعتها بفارق كبير عن اقرب منافسيها منتخب البوسنة.

مبارياته في مونديال 2010

أوقعت القرعة منتخب اسبانيا ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات سويسرا وهندوراس وتشيلي.