أرجع رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي عملية إخفاء الإعلان الرسمي مع المدرب الإيطالي والتر زينجا الذي سيقود الفريق للموسمين المقبلين وذلك للمحافظة على استقرار الفريق واحترام العقد مابين النادي والمدرب ديسلفا مؤكداً أن نفيه السابق للتوقيع مع المدرب مجرد كذبة بيضاء لأجل استقرار الفريق.

وقال: "سأتقاسم مع زينجا الضغوط الجماهيرية والإعلامية ولن تؤثر فينا والمدرب سيبقى معنا موسمين على أقل تقدير إذ سبق لي مقابلته في ايطاليا وبيروت وجدة كما سبق لنائب رئيس النصر عامر السلهام الذهاب إلى ايطاليا لمقابلة المدرب وتنظيم المعسكر والأهم لدينا الآن الاستقرار وسيكون زينجا أشبه بالمدير الفني وسيكون المسؤول عن اختيار اللاعبين الأجانب واعتقد اننا ظلمنا ديسلفا بعدم اختياره للاعبين المحليين والأجانب الموسم الماضي ولهذا سيكون زينجا هو المسؤول في هذا الموسم".

زينجا:مهمتنا صعبة .. وسنعمل على حل مشاكل الفريق قبل وقوعها

واعترف رئيس النصر بأن طموحه ليس المركز الثالث في الدوري وقال: "الأهم هذا الموسم هو الوصول إلى كاس آسيا خاصة وأن النصر محظوظ في آسيا".

وعرج رئيس النصر إلى سرد تاريخ زينجا وقال: "المدرب لديه خلفية في المدرسة الهولندية والإيطالية وسبق لي شخصياً متابعة مباريات عديدة للمدرب فهو مدرب يتعامل مع المباريات حسب المنافس ويجيد توظيف اللاعبين على حسب إمكانياتهم ويسعى إلى تطوير مستويات اللاعبين بعد التدريبات وهذا ما ينقصنا خصوصا وأن لدينا لاعبين صغارا في السن ويحتاجون إلى مزيد من التطوير كذلك سيكون مع المدرب مساعد للتدريب على الكرات الثابتة وبشكل عام هدفنا أن يرتقي الفريق وليس تحقيق البطولات كما أن المدرب تلقى إشادة من قبل مدرب الانتر ميلان مورينهو ومساعده الآن متواجد مع الانتر بهدف كسب مزيد من الخبرة، والمدرب طوال الثلاثة الأشهر الماضية يتابع الفريق عبر الإنترنت ووقعنا معه رسمياً قبل أيام قليلة وسيكون هناك معسكر للفريق في ايطاليا فوق أحد الجبال بهدف زيادة اللياقة للاعبين

وأعلن رئيس النصر عن التوقيع مع الروماني رزافان كوشيس كأول اللاعبين الأجانب للموسم المقبل كما تم التوقيع مع شركة أمريكية ستتابع اللاعبين عبر الأنترنت وتقييمهم لعرضها على المدرب.

الروماني رزافان أولى الصفقات ..وأعتزال الواكد وانتهاء علاقة صديق بالفريق

من جانبه قال الإيطالي زينجا: "تابعت مباريات النصر ال22 في الدوري والفريق لديه إمكانية كبير للتطوير وسأعمل مع النصر وسأحاول الوصول بالفريق إلى القمة وأتيت للنصر ومعي خبرتي وأعرف ان المدرب السابق عمل بشكل جيد مع الفريق والآن اللاعبون عليهم أن يبدؤوا من نقطة أعلى الموسم المقبل وسنعمل خلال السنتين المقبلتين قدر المستطاع على الرغم من مهمتنا الصعبة والضغوط الكبيرة التي نواجهها للوصول إلى أعلى مستويات النجاح بمساعدة الإدارة واللاعبين والجماهير وسنعمل كعائلة واحدة لرفع من قدرة النادي.

الحارثي يرحب بالمدرب الجديد

في حين رحب قائد النصر سعد الحارثي بالمدرب الجديد وقال:" أنا وزملائي اللاعبون سعداء بتواجد المدرب كونه مدربا يجيد التنظيم داخل الملعب وهذا ما نفتقده الفترة الحالية وأتمنى أن تكون تصريحات المدرب ساخنة لحمايتنا كلاعبين وليست ضدنا".

وعاد رئيس النصر للحديث عن اللاعبين في الفريق الأول وقال" عبدالله الواكد انتهى عقده وقرر الاعتزال والمدافع صالح صديق انتهى عقده مع النصر وهناك لاعبون ستتاح لهم الفرصة بالانتقال إلى أندية أخرى".

واضاف:من الظلم عدم وجود سعد الحارثي في قائمة المنتخب السعودي الأخيرة".

وعن مصير اللاعبين الأجانب قال:" من نرتبط معهم بعقود سيتم وضع النقاط على الحروف في الاجتماع مع المدرب لمعرفة رأية خاصة الارجنتيني فيقاروا إذا احتاجه المدرب سيبقى ولم أكن اتوقع ان حسام غالي سيستخدم أسلوب لي الذراع من قبله خصوصا أن الإدارة وقفت معه في قضيته ومع ذلك ذهب بدون إذن وحقوق نادي النصر اذا لم تؤخذ من الاتحاد السعودي سترفع إلى "الفيفا" ، لست أعرف بماذا يفكر غالي وبالمناسبة وصلنا اليوم خطاب من حبيب الشاشات وكيل اعماله نادر شوقي يقدم فيه اعتذاره عن هروب اللاعب ولا اعتقد انه سيبقى مع الفريق".

وعن مصيري الشكوى التي قدمت على المحترف الكوري لي شن سو والبنيني رزاق " رفعنا بشكوى بحق هذين اللاعبين للاتحاد الدولي وستأخذ فترة طويلة حتى يتم الرد عليها".

وعن البيانات التي صدرت من الإدارة في هذا الموسم بشكل كبير قال:" البيانات لغة حضارية وأوقعنا الكثير من اللجان في حرج كبير من خلال وجهات نظرنا الرسمية تجاه اكثر من قضية، نحن لا نضغط على هذه اللجان لكننا نبحث عن المصلحة العامة". وعاد زينجا للحديث مجدداً وقال: " أعرف أن المنتخب السعودي لديه حضور قوي في نهائيات كاس العالم لاربع مرات متتالية ولم يحالفه التوفيق هذه المرة ، والكرة السعودية متميزة وقوية وأعرف تماماً الأجواء في الخليج".

وحول معسكر الفريق في إيطاليا قال:" سيكون في إيطاليا وسنلعب ست مباريات مع فريق أقل احترافية سنطبق من خلالها العديد من التكتيكات والاستراتيجيات التي اريدها ومن ثم نلعب مع فرق أكبر وفي النهاية نتائج المباريات الودية لا تعنيني بقدر ما يعنيني تطبيق التكتيك".

وفيما يتعلق بتأخر رواتب اللاعبين وهل سيسبب له مشاكل خلال عمله قال: لا أريد أن استبق الأحداث وسنعمل على حل مشاكلنا قبل وقوعها".