• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 1671 أيام , في الأحد 18 جمادى الأولى 1431هـ
الأحد 18 جمادى الأولى 1431هـ - 2 مايو2010م - العدد 15287

تصمم وتبتكر الأزياء من وحي التراث الأصيل بروح المعاصرة

رانية خوقير شابة سعودية وضعت بصمة خط الموضة بهوية عربية سعودية

المصممة رانية خوقير

جدة - حورية الجوهر

    الشابة السعودية رانية خوقير ماجستير في الاقتصاد المنزلي تخصص تاريخ الملابس والتطريز من كلية التربية للاقتصاد المنزلي والتربية الفنية بجدة بتقدير ممتاز، رسالتها دراسة الأزياء التقليدية لنساء قبيلة حرب المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية التصميم والابتكار من وحي التراث الأصيل بروح المعاصرة.

وهي تقف الآن بنفسها في معرضها الدائم بخان الخليلي بجدة لكي تشرف على بيع ما تقوم بتصميمه وتنفيذه من الجلابيات النسائية والعباءات والملابس والحجاب المستوحاة من التراث بالخطوط المعاصرة وتجهز مستلزمات العرائس والأفراح والمناسبات والتنسيق المنزلي والديكورات التي تنفذ بجميع الأساليب. بالاضافة الى مزاولتها هوايتها في الأعمال اليدوية والفنية، والتطريز، والكمبيوتر، والفنون التراثية، زيارة المعالم التراثية، التصوير الفوتوغرافي وخصوصا للمناظر الطبيعية، الاهتمام بالنباتات الداخلية، تصميم الديكور المنزلي.

تقول رانية: لقد أوصلت عملي للخارج بفكرة أن رانية الشابة السعودية تبتكر تصميمات عربية مع تمازج ازياء الشعوب والقبائل التراثية مع الحفاظ على الهوية الوطنية لكل الشعوب، رؤيتي المستقبلية وضع بصمة خط الموضة بهوية عربية سعودية وان ينظر العالم الخارجي الى عملنا وانتاجنا ويقلدنا بدل ان ننظر اليه ونتعلم منه ونقلده، في وطننا الحبيب شابات طموحات يتحملن مسؤولية العمل والانتاج وخصوصا إن وجدنا الدعم والتشجيع المتواصل.


رانية خوقير صممت ثوب الغمرة للعروس المغربية


ثوب العروس المغربي من تصميم رانية خوقير


رانية خوقير مع تصميمها



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 30
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
الصفحات : 1  2  >>   عرض الكل
  • 1

    وش ذا ثوب ولا عبايه...
    يديك العافية ولكن خلي العباية فضفاضه اكثر..
    الله يهدي الجميع

    عبدالعزيز (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:08 صباحاً 2010/05/02

  • 2

    ماصارت عبايات محتشمه

    معجب الوايلي

    UP 0 DOWN

    03:12 صباحاً 2010/05/02

  • 3

    ماشاء الله عليها
    اكيد لاقيه من يدعمها
    ولا في ناس موهوبين ومافي دعم

    عبدالله (زائر)

    UP 3 DOWN

    04:55 صباحاً 2010/05/02

  • 4


    موضة وازياء وتصاميم ولبس يا كافي !!
    الله يسمعنا خير !!

    yazy2007

    UP -1 DOWN

    06:14 صباحاً 2010/05/02

  • 5

    هذا الى فلحنا فية الموضة العالم وصلت القمر وحنا ندور الموضة بين لها مستقب زاهر والله مقالت

  • 6

    يعطيها العافيه عمل طيب ياليت البنات يعملا مثلها حتي تخف البطاله

    بطاح البراك (زائر)

    UP -1 DOWN

    07:35 صباحاً 2010/05/02

  • 7

    مشالله عليك ياخت رانيه مبدعه بس ياليت تبعدين خطوط الموضة عن العباة لانها ستر لماتخفي المرأة من جمال وزينه وليست زينة في حدذاتها انماهي حجاب للمرأة المسلمه وهي غنيه عن التعريف

    نوره (زائر)

    UP 1 DOWN

    07:42 صباحاً 2010/05/02

  • 8

    رانيه جميل خوقيرشابةسعوديةتشكرعلى هذاالتصميم لثياب العرس المتسترةوالغيرمفضوحةبعكس مانراه من شقشقة الثوب عرضا وطولا وياليته يشمل الأبتكارلحاضرات العروس حيث البعض منهن يتفاخرن بأظهارجميع المفاتن مع أن كثيرالفتحات أغلى ثمن ولله في خلقه شئون

    ابوسامي الحجي (زائر)

    UP 1 DOWN

    08:01 صباحاً 2010/05/02

  • 9

    ماشاء الله تبارك الله اختى الكريمه لمسات جميله تحتاج الى دعم قوى الى الامام اختى فعلا نحتاج الى امثالك
    دمتى بود

    عبد السلام الشنقيطي (زائر)

    UP -1 DOWN

    08:28 صباحاً 2010/05/02

  • 10

    الله يوفقك يارانيه ويستر عليك
    بس عليك بالحجاب ولا تخلين زينك يطلع للناس
    لان الناس فيهم تماسيح يحبون يشوفون المره
    ويشوفون لو ظفرها وفقك الله

    ابو بدر (زائر)

    UP 2 DOWN

    09:01 صباحاً 2010/05/02

  • 11

    بتوفيق للبنات

    بندرسعود (زائر)

    UP 2 DOWN

    09:15 صباحاً 2010/05/02

  • 12

    مبدعه الله يوفقك

    ولد بلادي (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:38 صباحاً 2010/05/02

  • 13

    هل من الموضة أن تضع اللثام فهذا تناقض الأولى أن تميط اللثام عن وجهها ليتناسب مع الموضة.

    الوله (زائر)

    UP -3 DOWN

    09:51 صباحاً 2010/05/02

  • 14

    يعطيكي العافيه يارانية و إلى الأمام ماشاء الله باين عندك ذوق حلو.

    دودي هش (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:08 صباحاً 2010/05/02

  • 15

    الأخت المحترمة / رانيا خوقير الله يوفقك في رسالتك الفنية وتصميمك للأزياء ولكن هناك نقطة استفهامية أريد أن أشير إليها. انت مصمة أزياء راقية فصممتي عباءة مطرزة وفاخرة الصنع بأجود أنواع القماش.. فهل العباءة زي مثل الفستان ترتديه المرأة أمام النساء الأخريات أم هو رداء الحشمة لصرف نظر الرجل للمرأة ؟

    سفير النوايا الحسنة (زائر)

    UP 5 DOWN

    10:14 صباحاً 2010/05/02

  • 16

    ممل
    تصاميم بارده ولا فيها اي شي مميز او ممكن ان الواحد يناظر فيه
    العباه مو حلو احد يلعب فيها خلوها زي ما هي لانها عباه
    وبالنسبه للقفطان او الغمره عادي ما فيه زود الا ممكن الاوان غير متناسقه

    UP -2 DOWN

    11:14 صباحاً 2010/05/02

  • 17

    الله من الشين الواجد

    محمد الدهمش (زائر)

    UP -4 DOWN

    12:30 مساءً 2010/05/02

  • 18

    ذكرتي بالمسلسلات الاردنية
    نمرالعدوان وابن عجلان

  • 19

    نظرة الحسد ونظرة التحطيم ونظرة التحبيط لكل ما تقوم به الفتاة السعودية ظاهرة لا يجب السكوت عليها لدى الكثييرين ممن ينطبق عليهم المثل(لا أرحمك ولا أخليك ولا أخلي رحمة ربي تجيك) إلى الأمام يا أخت رانية وإللي مب عاجبه يبلط البحر وجدة قريبة يبلط بحرها

    امجاد (زائر)

    UP 3 DOWN

    01:29 مساءً 2010/05/02

  • 20

    ذا رجا ل وإ لا مرة؟؟؟

    شبالة (زائر)

    UP -2 DOWN

    01:40 مساءً 2010/05/02

الصفحات : 1  2  >>   عرض الكل


مختارات من الأرشيف