نشر قبل 5 سنوات , 20:46 - Sunday 2010/04/25

هبوط بيرنلي رسميا للدرجة الثانية بعد خسارته من ليفربول

تشيلسي يستعيد قمة الدوري الإنجليزي بسباعية في مرمى ستوك

لندن - رويترز:

    استعاد تشيلسي صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم من مانشستر يونايتد حامل اللقب وعزز فارق الأهداف الذي يتقدم به على منافسه عندما سحق ضيفه ستوك سيتي 7-صفر اليوم الأحد.

وسجل سالومون كالو مهاجم منتخب ساحل العاج ثلاثة أهداف وأضاف لاعب الوسط لامبارد هدفين فيما أكمل ستوريدج والفرنسي مالودا السباعية ليرفع تشيلسي رصيده إلى 80 نقطة متقدما بنقطة واحدة على يونايتد صاحب المركز الثاني الذي فاز 3-1 على توتنهام أمس السبت.

وفاز تشيلسي بسباعية ثلاث مرات في الدوري هذا الموسم ويتفوق حاليا بفارق ثمانية أهداف على يونايتد قبل جولتين من نهاية المسابقة. وخسر بيرنلي صاحب المركز قبل الأخير بأربعة أهداف دون مقابل أمام ضيفه ليفربول ليهبط رسميا إلى الدرجة الثانية.

وأبقى أستون فيلا على آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم بعد تغلبه على ضيفه وجاره برمنجهام سيتي بهدف دون مقابل من ركلة جزاء مثيرة للجدل. ونفذ جيمس ميلنر ركلة الجزاء بنجاح قبل سبع دقائق من نهاية اللقاء ليمنح أستون فيلا فوزا هاما رفع به رصيده الى 64 نقطة بالتساوي مع توتنهام صاحب المركز الرابع الذي يملك مباراة مؤجلة. ومالت كفة المباراة لصالح أستون فيلا بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء بداعي ارتكاب روجر جونسون لاعب برمنجهام خطأ ضد جابرييل اجبونلاهور رغم أن الإعادة التلفزيونية أظهرت لاعب الفريق الزائر وهو يلمس الكرة قبل سقوط مهاجم أستون فيلا.

ومع وجود الايطالي فابيو كابيلو مدرب منتخب انجلترا في المدرجات سدد ميلنر الكرة بقوة في شباك جو هارت حارس برمنجهام. وتباينت ردود أفعال مدربي الفريقين بعد ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم مارتن اتكينسون. وقال اليكس مكليش مدرب برمنجهام لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية بعد المباراة التي كان فريقه صاحب الفرص الأكثر للتسجيل "هذا استخلاص رائع للكرة بكل بساطة. "وأضاف "جميع المتابعين حول العالم شاهدوا اللعبة وكان خطأ كبيرا من الحكم. قدم لاعبو فريقي أداء رائعا واعتقد إننا كنا نستحق الفوز وليس الهزيمة بركلة جزاء مثيرة للجدل."

وانتقد مارتن اونيل مدرب أستون فيلا قرارات تحكيمية ضد ناديه في نهائي كأس رابطة الأندية الانجليزية وقبل نهائي كأس الاتحاد الانجليزي في وقت سابق لكنه شعر أن العدالة كانت إلى جانب فريقه هذه المرة. وقال اونيل "أتفهم إحباط الفريق المنافس لأنه لعب بشكل جيد لكن هذا ما حدث معنا كثيرا هذا الموسم."



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 19
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا


مختارات من الأرشيف