اختتمت أمس (الثلاثاء) الجولات التأهيلية لدوري الفارس الأمير بدر بن محمد بن سعود الكبير للفرسان الهواة على ملاعب مركز الفروسية بمدينة ينبع الصناعية منافسات الجولة السابعة والأخيرة بمشاركة أكثر 30 فارساً، وأسفرت عن تأهل تسعة فرسان في مسابقات الفئات الثلاث إلى الجولة النهائية التي ستقام في العاصمة الرياض نهاية الشهر المقبل.

وكانت منافسات الجولة السادسة التي أقيمت الخميس الماضي على ملاعب نادي ركوب الخيل بالمدينة العسكرية بمنطقة تبوك قد أفضت أيضاً إلى تأهل تسعة فرسان آخرين إلى النهائيات، حيث حصل الفارس سعيد هادي القحطاني على ذهبية الشوط الأول لفئة الهواة المبتدئين بارتفاع (80 - 100 سم)، وحل الفارس مطر مطيران السواط ثانياً، والفارس عبدالعزيز محمد العمري ثالثاً.

وفي الشوط الثاني لفئة الهواة المستوى المتوسط، بارتفاع (100 – 110 سم) حقق الفارس محمد فايز الشهري المركز الأول، والفارس حاتم صالح العمري المركز الثاني، وذهب المركز الثالث إلى الفارس هاني ثامر الشهراني.

أما ذهبية الشوط الثالث لفئة الهواة المتقدمين، بارتفاع (110 – 120 سم) فقد آلت إلى الفارس عبدالمجيد سعيد الزهراني، وفضيتها للفارس فهد سعيد الزهراني، وتقلد الفارس أحمد يوسف عسيري برونزية هذا الشوط.

فيما خلصت نتائج الجولة الخامسة للدوري والتي أقيمت بنادي ركوب الخيل بحفر الباطن إلى تأهل فارس واحد (عبدالله سعد الشهراني ) عن فئة الهواة المبتدئين، وثلاثة فرسان عن فئة الهواة المستوى المتوسط، حيث خطف الفارس سالم غيثان الكثيري ذهبية المركز الأول، والفارس عبدالرحمن عسيري فضية المركز الثاني، فيما جاء الفارس يوسف العتيبي في المركز الثالث، وعن فئة الهواة المتقدمين تأهل الفارس عبدالله الاسمر العنزي أولاً، وحل الفارس مبارك الاسمر العنزي في ثاني الترتيب، فيما كان المركز الثالث من نصيب الفارس عبدالله النومسي.


تتويج أحد الفرسان في الجولة الخامسة