حصلت دواجن الوطنية مؤخراً على شهادة جديدة في الجودة تضاف للشهادات العالمية السابقة التي حازت عليها وهي شهادة (ISO 22000 - 2005)المختصة بنظم إدارة سلامة الغذاء، وتعتبر هذه الشهادة من الشهادات المهمة عالميا بالنسبة لشركات الأغذية.

ونالت دواجن الوطنية هذه الشهادة بعد أن اجتازت العديد من الاختبارات والفحوصات على أنظمة إدارة سلامة الغذاء في مصانعها، والتي ساهمت في زيادة ثقة المستهلك بالمنتج الوطني.

بهذه المناسبة قال د. خالد بن سليمان الراجحي الرئيس التنفيذي لدواجن الوطنية أن حصول شركته على شهادة (ISO 22000 - 2005) لتضاف لشهادات الجودة العالمية الأخرى التي حازتها يؤكد ريادة دواجن الوطنية في الأسواق المحلية والإقليمية بتقديمها منتجات ذات جودة عالية وأمان تام ترمي لتحقيق رؤيتها نحو العالمية بإنتاج وطني.

وأشار إلى أن شركته تنافس الشركات العالمية من خلال وجود خطوط انتاج متنوعة ومسالخ بمقاييس عالمية، تلتزم بأقصى معايير الجودة وسلامة الغذاء مضيفاً بأن هذا لم يعق الشركة أن تتفرد بالسبق للذبح وفق الشريعة الإسلامية.

وأضاف استخدمنا في خطوط الإنتاج الذبح بالطرق اليدوية، مؤكداً أن هذه الطريقة ميزت المنتج من ناحية الطعم، إضافة إلى أنها أعطت المستهلك الاطمئنان أن الدجاج الذي يتناوله تم ذبحه حسب تعاليم الشريعة الإسلامية.

من جهة أخرى يصنف مشروع دواجن الوطنية كواحد من أكبر مشروعات إنتاج الدواجن ليس فقط على مستوى المنطقة؛ بل وعلى مستوى العالم، ويعد هذا المشروع الذي قدرت تكاليفه الإجمالية بحوالي 3 مليارات ريال واحداً من العلامات المضيئة للاقتصاد السعودي بما يحتويه من تجهيزات وإمكانيات متفردة وتقنية متطورة تعتبر هي الأحدث من نوعها في هذا المجال.