ملفات خاصة

الثلاثاء 30 ربيع الأول 1431هـ - 16 مارس 2010م - العدد 15240

تعتبر أول عملية استحواذ ينفذها صندوق يستهدف الاستثمار في الملكية الخاصة في المملكة

«شعاع كابيتال» ترصد 500 مليون لمشروع أرض الكورنيش بجدة

الرياض – مندوب الرياض

أعلنت شعاع كابيتال العربية السعودية عن إنجاز صفقة استحواذ لقطعة أرض على كورنيش جدّة لصالح صندوق شعاع السعودية الفندقي (1) لبناء برج فندقي فخم تصل مساحته إلى 40 ألف متر مربع يضم 250 غرفة فندقية فخمة من فئة 5 نجوم و 150 شقة سكنية راقية بتكلفة إجمالية تبلغ 500 مليون ريال سعودي.

وسيرتفع البرج 140 متراً بحيث يتألف من 34 طابقاً وستقوم روتانا الاماراتية، الشركة الاماراتية الرائدة في مجال إدارة الفنادق في الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، بتشغيل البرج الفندقي. ويقع العقار في منطقة حيوية لكورنيش مدينة جدة حيث يطل على البحر الأحمر. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر الوصول إلى الأماكن الرئيسية في المدينة بشكل سهل وضمن فترة زمنية قصيرة.

وتعد هذه الصفقة أول عملية استحواذ من نوعها ينفذها صندوق يستهدف الاستثمار في الملكية الخاصة في المملكة. وفي هذا الإطار، فإن إتمام عملية الاستحواذ تشكل إنجازاً كبيراً لصندوق شعاع السعودية الفندقي 1 الذي يستهدف جمع 2 مليار ريال سعودي لتطوير عقارات فندقية في المملكة.

وقال سمير الأنصاري، الرئيس التنفيذي لشعاع كابيتال: " يسعدنا أن نعلن عن أول صفقة استحواذ عقارية من قبل صندوق استثمار فندقي في السعودية حيث تعد هذه الصفقة من الإنجازات الكبرى والأولى في سجل شعاع كابيتال في المملكة. اننا نؤمن ان قطاع الضيافة في المملكة يوفر فرص استثمارية تُعَد الأولى عالمياً من حيث جاذبيتها على المدى المتوسط والطويل وذلك نتيجة الأساسيات القوية للاقتصاد السعودي والنمو المتواصل في قطاعي السفر والسياحة وازدياد الحاجة لتطوير عقارات فندقية جديدة."

وقال عمر الجارودي، الرئيس التنفيذي لشعاع كابيتال العربية السعودية: " يعد صندوق شعاع السعودية الفندقي 1 الحجر الأساس في قاعدة منتَجاتِنا في مجال الملكية الخاصة. ويوفر الصندوق إمكانية الاستثمار المتنوع في قطاع الضيافة بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية الذي لم يكن هدفاً للاستثمار من قبل المحافظ الاستثمارية الإسلامية سابقا. وفي هذا الإطار، نود ان نؤكد ان المملكة العربية السعودية تشهد نمواً كبيراً في السياحة والسفر، وعليه فإن صندوق شعاع السعودية الفندقي 1 مهيأٌ الآن وبشكلٍ ممتاز للاستفادة من نمو هذا القطاع."

وأضاف الجارودي: "ان خبر صفقة الاستحواذ هذا يأتي ساراً لكل من المستثمرين في الصندوق ولشعاع كابيتال العربية السعودية ولمدينة جدة بشكل خاص. لدينا إيمان كبير في المملكة العربية السعودية وفي نمو قطاع الضيافة مستقبلاًَ فيها ولذلك فإننا نتطلع لتطوير هذه العقارات الفندقية بأفضل معايير الجودة وبأسرع وقت ممكن. كما اننا ملتزمون القيام بمساهمات اجتماعية لخلق فرص عمل جديدة للمواطنين السعوديين."

وقال سليم الزير الرئيس التنفيذي لشركة روتانا الفندقية: " انطلاقاً من دورنا القيادي في إدارة الفنادق في المنطقة العربية، نود التأكيد على ثقتنا الكبيرة بنجاح هذا المشروع والذي يعد أول مشروع فندقي تديره شركة روتانا في جدّة.

وقال دياب شدياق، مدير وحدة القطاع العقاري في شعاع كابيتال العربية السعودية: " تمثل هذه الصفقة استثماراً ممتازاً ذلك ان موقع العقار الحيوي وحجم الطلب المتزايد على المرافق الفندقية بالإضافة إلى التزام الشركاء دعم الصندوق ومشاريعه سوف تسهم جميعها في ضمان نجاح هذا المشروع الريادي. كما يشكل هذا المشروع إفادة كبرى لقاعدة المستثمرين لدينا ونتطلع للقيام بصفقات استحواذ جديدة واستراتيجية خلال الأشهر المقبلة."


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 5

1

  MUHANNAD10

  مارس 16, 2010, 10:20 ص

صفقة تشكر عليها الشركة ففعلا نعاني في المملكة وعبر كل مناطقها من فقر فنادق يستحق الاهتمام والالتفات من الجميع ولعل مافعله صندوق شعاع يكون مؤهل لتأسيس شركة سعودية مختصة في ادارة الفنادق الجيدة واسعة الانتشار ومعقولة الثمن على غرار شركة روتانا الاماراتية.

2

  أبو مشعل السيد

  مارس 16, 2010, 10:57 ص

أتمنى إنا نشوف كورنيش جدة قريباً أحد أجمل الشواطئ على المستوى الشرق أوسطي على الأقل

3

  CRYSTAL4EVER

  مارس 16, 2010, 11:41 ص

ادهر كورنيش جدة ابراج

4

  ابوعامر

  مارس 16, 2010, 2:58 م

نتمنى انه كرنيش جده يكون من اجمل الاماكن السياحية لان جده واجهه من اهم واكبر وجهه للمملكة والعالم يجب تصفية الوافدين من هذا الكورنيش الجميل اين جوزات جدة هل بينهم احد من التكارنه متجنس بدنا نتمشى بس هم يعكرون التمشية ,,

5

  خالد السبيعي

  مارس 16, 2010, 8:30 م

بيتعطل تنفيذ البرج او بياخر تنفيذه بسبب بيروقراطية اصدار التصاريح...وبكرة نشوف

أضف تعليقك

ننصحكم ( بتسجيل الدخول ) أو ( تسجيل عضوية جديدة ) للتمتع بمزايا إضافية

يرجى إدخال الاسم
يرجى إدخال الإيميل
35% Complete (success)
20% Complete (warning)
10% Complete (danger)

عدد الحروف المسموح بها 300 حرف


الحروف المتبقية : 0

انتظر لحظات....

* نص التعليق فارغ
* نص التعليق أكثر من 250 حرف